عادي

إيقاف بابو غوميز بسبب المنشطات.. هل تُسحب منه ميدالية كأس العالم؟

12:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تلقى الأرجنتيني بابو غوميز المنضم حديثاً لصفوف نادي مونزا الإيطالي، صدمة قوية بعد الإعلان عن إيقافه لمدة عامين لتعاطيه العقاقير المنشطة.
وعاقبت سلطات مكافحة المنشطات الإسبانية، غوميز، الحاصل مع منتخب بلاده على لقب مونديال 2022 في قطر، بالإيقاف لمدة عامين بسبب اختبار إيجابي للمنشطات، ما يهدده بتجريده من ميدالية كأس العالم.
وكان غوميز، 35 عاماً، الذي انضم إلى مونزا في صفقة مجانية بعد رحيله عن إشبيلية الإسباني في نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، ضمن تشكيلة الأرجنتين التي فازت بكأس العالم العام الماضي.
وقال نادي مونزا الإيطالي، في بيان رسمي: «يعلن مونزا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أخطر اللجنة الإسبانية لمكافحة المنشطات بالحكم الابتدائي ضد اللاعب أليخاندرو داريو غوميز».
وأضاف النادي أن اللاعب سقط في اختبار منشطات خضع له في أكتوبر/ تشرين الأول 2022 عندما كان لاعباً في إشبيلية، قبل أيام من انطلاق بطولة كأس العالم التي فاز بها مع منتخب الأرجنتين، وذلك بعد ظهور مادة تيربوتالين، وهي مادة تساعد في علاج أزمات الجهاز التنفسي، في عينته.
من جانبها، أكدت صحيفة «ريليفو» الإسبانية أن اللاعب قد يكون معرضاً لخطر سحب ميدالياته الشخصية في كأس العالم، والدوري الأوروبي.
وأشارت الصحيفة إلى أن المادة 11 من القانون العالمي لمكافحة المنشطات، تحمي زملاءه وناديه، وليس اللاعب متعاطي المنشطات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53vs6u4a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"