عادي
تشهد سقوط الأمطار

الإمارات تتأثر بمنخفضين جويين من الاثنين وحتى الجمعة

14:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل
أفاد المركز الوطني للأرصاد بتشكل حالة جوية على الدولة لمدة 5 أيام ابتداء من اليوم الاثنين وحتى الجمعة المقبلة 27 أكتوبر الجاري نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب، مع امتداد منخفض جوي علوي يصاحبه تيار هوائي من الغرب معه كتلة هوائية رطبة وباردة نسبياً في طبقات الجو العليا ومع وجود الجبال شرقاً، يؤدي إلى تكون السحب الركامية على مناطق متفرقة من الدولة يصاحبها سقوط أمطار.
وتوقع المركز أن تكون هناك فرصة لتكوّن بعض السحب الركامية شرقاً قد تمتد إلى بعض المناطق الداخلية يصاحبها سقوط الأمطار، يومي الاثنين والثلاثاء، مشيراً إلى أنه  يتوقع بدءاً من يوم الأربعاء إلى الجمعة تعمق المنخفض في طبقات الجو العليا، على أن تزداد كميات السحب على مناطق متفرقة من الدولة يتخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة والبرق والرعد والبرد أحياناً.
وأشار المركز إلى أن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون نشطة إلى قوية أحياناً، ومثيرة للغبار والأتربة وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وأضاف أن البحر سيكون خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً مع السحب في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.
وأكد المركز أنه يتابع الوضع على مدار الساعة ومستمر بموافاة الجمهور بآخر المستجدات، مناشداً الجميع بضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة من المركز وعدم تداول الإشاعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4br92rj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"