عادي
أطلقه حمدان بن محمد في أبريل الماضي

«برنامج زمالة دبي للمستقبل» ينظم ورشاً لدراسة أبرز الفرص المستقبلية

19:03 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المشاركين في الورش

دبي:«الخليج»

أطلقت «مؤسسة دبي للمستقبل» سلسلة ورش واجتماعات لأعضاء «برنامج زمالة دبي للمستقبل»، الذي أطلقه سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، لإنشاء شبكة من قادة الفكر والخبراء والمتخصصين من القطاع الخاص، وإشراك أصحاب الأفكار في ابتكار حلول إبداعية لتحديات الغد وتحويلها فرصاً مثمرة، انطلاقاً من دبي منصةً لتصميم حلول المستقبل.

وهدفت هذه الورش إلى تكوين فهم مشترك شامل للتحديات المستقبلية والتعمق في موضوعاتها، والتعرّف إلى فرصها في إحداث تأثيرات اقتصادية وتنموية واستراتيجية إيجابية، فضلاً عن تحفيز التعاون بين أعضاء البرنامج، بما يعزز ريادة دبي مركزاً عالمياً لأفضل قادة الفكر والخبرات المتخصصة.

وناقش المشاركون أهمية ابتكار حلول نوعية للتحديات في قطاعات المصارف والتكنولوجيا المالية والتمويل والفنون والصناعات الإبداعية والابتكار وريادة الأعمال ونمو المشاريع الناشئة وتوسعها في الأسواق المستهدفة.

وأكدت فاطمة بوجسيم، المنسقة العامة للبرنامج، أن أعضاء البرنامج ناقشوا خلال الورش مجموعة من الحلول النوعية لكثير من التحديات في قطاعات التكنولوجيا المالية والتمويل والابتكار وريادة الأعمال والنمو المستدام. واستعرضوا مجموعة من الحلول العملية للتحديات الراهنة والمستقبلية، وسيستفاد من مخرجات هذه الورش المتخصصة لتطوير مبادرات نوعية في القطاعات الاقتصادية والإبداعية في دبي والعالم.

قطاعات متنوعة

وناقش المشاركون أهم الفرص في قطاع التكنولوجيا المالية والعمل المصرفي، ودور تكنولوجيا المستقبل في تمكين الصناعات الإبداعية، ودعم تأسيس الأعمال في القطاع الإبداعي، وآليات نمو الأعمال والمشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة، انطلاقاً من دبي، وتسهيل وصول أصحاب الأفكار المبتكرة والمشاريع الناشئة إلى رأس المال الجريء والمستثمرين، ودعم المبتكرين وروّاد الأعمال، عبر تطوير منظومة مستقبلية متكاملة تواكب احتياجاتهم وتستبق متطلباتهم وتطور مهاراتهم.

برنامج زمالة دبي للمستقبل

ويمثّل برنامج «زمالة دبي للمستقبل»، الذي أطلقه سموّ الشيخ حمدان بن محمد، في أبريل 2023، شبكة دولية تضم شخصيات مرموقة وخبرات متميزة أسهمت في تحقيق إنجازات بارزة في مختلف القطاعات الحكومية والاقتصادية والتكنولوجية والمستقبلية، ويهدف لإتاحة الفرصة لها للمساهمة بدور بارز في تطوير وتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية على مستوى دبي ودولة الإمارات.

وتشمل اختصاصات البرنامج مجموعة متنوعة من القطاعات المحورية بما في ذلك الصحة والتعليم والتكنولوجيا وريادة الأعمال والتجزئة والمصارف والبيئة والتجارة والإعلام والترفيه والقانون والفنون والسياحة وغيرها.

ويضم البرنامج: آمنة العويس، ونيلش فيد، وكينان حمزة، ومحمد مكي، ومديحة ستار، وبينديتا غيون، ونادين مزهر، وسعيد العور، ومنى عطايا، ومريم فرج، وأمير فرحة، وأمبارين موسى، ومارك بير، وطارق أمين، وكاتيا كوفتونوفيتش، وإياد الكردي، وكارولين كيركلاند، وخالد تلايس، وكلوديوس بولر، ورافين جولياني، وسافيتار جاجتياني، وليندا زو، ونور سويد، و سعيدة جعفر، وكلثوم البلوشي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22mna69p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"