عادي
العلماء: محطة سنوية مهمة لتحقيق توجيهات القيادة الرشيدة

تفاعل واسع ومشاركات حكومية وخاصة في «الإمارات تبرمج 2023»

16:37 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من فعاليات المؤتمر
جانب من فعاليات المؤتمر
عمر سلطان العلماء
دبي: «الخليج»
تشهد فعاليات «الإمارات تبرمج 2023»، التي تنظم بمناسبة يوم الإمارات للبرمجة الذي يصادف 29 أكتوبر، تفاعلاً مجتمعياً واسعاً ومشاركات حكومية وخاصة، عبر مشاريع ومبادرات تشمل مختلف إمارات الدولة ومدنها، لتمثل مناسبة وطنية سنوية هادفة لتعزيز الوعي بأهمية البرمجة بوصفها لغة المستقبل.
  • البرمجة لغة مستقبلية نسعى لتمكين المجتمع من إتقان أساسيتها والاستفادة منها

وتشارك فيه، نحو 80 جهة حكومية اتحادية ومحلية وشركات خاصة ومؤسسات أكاديمية في مختلف أنحاء الدولة، بتنظيم عشرات الفعاليات، التي تتضمن مسابقات وهاكاثونات للبرمجة وورشاً وندوات متخصصة.
وأكد عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، أن يوم «الإمارات تبرمج 2023» الذي يتزامن مع ذكرى تدشين صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، أول حكومة إلكترونية بالمنطقة قبل 22 عاماً، في 29 أكتوبر 2001، يهدف إلى الإضاءة على مجتمع المبرمجين، وتنمية المهارات المستقبلية للأجيال الجديدة، ونشر المعرفة وتبادل الخبرات والتجارب، وتعزيز مهارات البرمجة بين أفراد المجتمع، ورفع الوعي المجتمعي بأهميتها لصناعة المستقبل.
إن يوم الإمارات للبرمجة يمثل محطة سنوية مهمة، لتعزيز المشاركة المجتمعية في تحقيق توجيهات القيادة الرشيدة، وأهداف حكومة دولة الإمارات في ترسيخ موقع الدولة مركزاً لاستقطاب أبرز العقول والمواهب المتميزة في مجال البرمجة، وتسريع مسيرة التطوير التكنولوجي، وتوسيع دائرة مجتمع المبرمجين ليشاركوا بفاعلية في بناء المستقبل.
وقال إن البرمجة تمثل لغة مستقبلية مشتركة، نسعى لتعميمها في مجتمع دولة الإمارات، وتمكين الأفراد والطلاب والمهتمين من مختلف فئات المجتمع من إتقان أساسيتها وتعلمها والاستفادة منها في حياتهم الشخصية وفي مجالات العمل المختلفة. مشيراً إلى أهمية تعزيز الجاهزية المجتمعية لمتطلبات المستقبل، وتزويد أفراد المجتمع بالمهارات والحلول التي تمكنهم من مواجهة تحدياته ومتغيراته، والاستفادة من التطورات التي تحملها الثورة الصناعية الرابعة، وتوظيف حلولها في النهوض بمختلف القطاعات.
الإمارات تبرمج
وكانت فعاليات «الإمارات تبرمج» شهدت على مدى عامين من اعتماد يوم الإمارات للبرمجة، تنظيم 130 فعالية من مختلف الجهات الحكومية والخاصة والأفراد. فيما شهد العام الماضي مشاركة نحو 100 ألف في كتابة سطر برمجي في دولة الإمارات.
وتركز فعالياتها على تعزيز المجتمع البرمجي وتوفير منصة فاعلة للمبرمجين لتبادل الخبرات والمهارات البرمجية، في فرص نوعية لإشراك أفراد المجتمع في صناعة وتصميم الاقتصاد الرقمي القائم على الابتكار والتكنولوجيا الحديثة، وبناء قدراتهم الخاصة بالبرمجة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47f9bpzx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"