عادي

محمد بن سليم: حاولوا كسر إرادتي بسبب مقترح تطوير الفورمولا1

14:38 مساء
قراءة دقيقتين
ابن سليم مع سائق الفورمولا1 الأمريكي السابق مايكل أندريتي
ابن سليم مع سائق الفورمولا1 الأمريكي السابق مايكل أندريتي
متابعة: ضمياء فالح
قال محمد بن سليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات إن أعداء النجاح أرادوا تدميره بسبب مقترح إدخال الفريق الـ11 بسباقات بطولة العالم للفورمولا1.
وكشف ابن سليم في تصريحات نقلتها صحف بريطانية عن محاربته بسبب تأييده فكرة دخول فريق سائق الفورمولا1 السابق الأمريكي مايكل أندريتي والتابع لجنرال موتورز المنافسة بدءاً من موسم 2026. ويواجه ابن سليم تعنتاً من ليبرتي ميديا المالكة للفورمولا1 التي يجب عليها أن ترفع الجوائز المالية مستقبلاً وقال:«هاجموني وحاولوا كسر إرادتي فقط لأنني عبرت عن اهتمامي بالمقترح».
وتابع ابن سليم:«لدينا عقد يسمح بمشاركة 12 فريقاً، لا تنسوا هذا. سألت نفسي ما الذي فعلته كي أتلقى كل هذه الإساءة ؟ كيف يمكن رفض جنرال موتورز؟ إنهم مصنعو المعدات الأصلية. أنا متفائل بأن ليبرتي لن يقولوا لا للمقترح لأنه جيد للأعمال ولرياضة السيارات وإن كان هناك فريق آخر يمكن الاعتماد عليه ويستحق المشاركة سأعبر عن اهتمامي به أيضاً. لقد تم انتخابي لرعاية هذه الرياضة، لا شيء يدخل في جيبي ولا يوجد حملة أسهم ولا يوجد مجلس مديرين لأشاركهم الأرباح. مهمتي تختلف عن مهامهم».
ولم يحدد محمد بن سليم هوية أعدائه لكنه ربما يلمح جزئياً لوسائل الإعلام.
وكان الاتحاد الدولي للسيارات (FIA ) رفع غرامات السائقين من 250 ألف يورو إلى مليون يورو وهو أول رفع للغرامة منذ 12 عاماً. وأضاف ابن سليم:«اللوائح القديمة تنتمي لعصر الديناصورات، لا نريد مليون بل نريدك أن تلتزم باللوائح وتتفادى دفعها».
وفي سياق متصل، نشر سائق مرسيديس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم 7 مرات والفرنسي شارل لوكلير سائق فيراري نفس الصورة لهما في المؤتمر الصحفي الذي أعقب شطب نتيجتهما في سباق جائزة الولايات المتحدة الأحد بسبب عدم تطابق مواصفات أرضية السيارتين مع اللوائح.
وكتب هاميلتون ولوكلير تحت الصورة التي يبدو فيها السائقان بملامح خائبة «مزاج». وسيحاول السائقان التعويض في جائزة المكسيك الأحد المقبل قبل السباقات الـ3 الأخيرة في الموسم بالبرازيل ولاس فيغاس وأبوظبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33k578yx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"