عادي

أرباح فصلية أفضل من المتوقع لـ«سامسونغ» رغم انخفاضها 77.6%

11:34 صباحا
قراءة دقيقتين
أرباح فصلية أفضل من المتوقع لـ«سامسونغ» رغم انخفاضها 77.6%
أعلنت شركة «سامسونغ» للإلكترونيات، الكورية الجنوبية، الثلاثاء أن الأرباح التشغيلية الفصلية جاءت أفضل من المتوقع على الرغم من انخفاضها بنسبة 77.6% عن العام الماضي. وعلى الرغم من انخفاض الأرباح التشغيلية للربع الثالث على أساس سنوي إلا أنها قفزت بنسبة 262.6% مقارنة بالربع الثاني.
والأرباح التشغيلية للربع الأول لـ «سامسونغ» منخفضة بنسبة 85.15% عن الربع الرابع من عام 2022، بينما شهدت الأرباح التشغيلية للربع الثاني تحسناً بنسبة 4.68% فقط عن الربع الأول.
وفيما يتعلق بنتائج الربع الثالث مقابل التوقعات حققت «سامسونغ» إيرادات بلغت 67.4 تريليون وون كوري (حوالي 50 مليار دولار) مقابل 67.8 تريليون وون كوري توقعها المحللون الذين استطلعت «ال اس إي جي» آراءهم.
وبلغت الأرباح التشغيلية 2.43 تريليون وون كوري، مقابل 2.3 تريليون وون كوري توقعها المحللون.
وانخفضت إيرادات «سامسونغ» للربع المنتهي في سبتمبر بنسبة 12.2% مقارنة بالعام الماضي، بينما انخفضت أرباح التشغيل بنسبة 77.6% في ذات الفترة.
وفي وقت سابق من هذا الشهر قدرت سامسونغ أن إيرادات الربع الثالث ستبلغ 67 تريليون وون كوري والأرباح التشغيلية 2.4 تريليون وون.
وتعد شركة الرقائق الكورية الجنوبية العملاقة هذه أكبر شركة لتصنيع رقائق ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية في العالم، وتدخل الرقائق الخاصة بها في تصنيع أجهزة استخدام المستهلك مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.
وفيما يتعلق بتوقعات الطلب على رقائق الذاكرة قالت «سامسونغ» إنها تتوقع ارتفاع الطلب في الربع الرابع حيث تتزايد العروض الترويجية في نهاية العام ويتم إطلاق المنتجات الجديدة من قبل عملائها الرئيسيين، فضلاً عن الطلب القوي على الذكاء الاصطناعي التوليدي. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3sc8wuj7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"