عادي

«سوق المحتوى الرمضاني» يختتم دورته الثانية

19:44 مساء
قراءة 3 دقائق
«سوق المحتوى الرمضاني» يختتم دورته الثانية

اختتمت فعاليات الدورة الثانية من «سوق المحتوى الرمضاني الإلكتروني»، بعد يومين من الأنشطة الافتراضية التي شهدت مُشاركة واسعة من المهتمين بإنتاج وتوزيع وشراء المحتوى المختص بشهر رمضان.

شهدت هذه الدورة عقد أكثر من 220 اجتماعاً بين البائعين الذين يبحثون عن المحتوى المميز، وتم تقديم مجموعة ثرية من المحتوى خلال الفعاليات، ما يظهر دور هذه المنصة ومكانتها في تبادل المحتوى الخاص والفريد من مختلف أنحاء العالم، حيث أتاح الحدث المجال أمام المشترين للالتقاء بأبرز صناع المحتوى.

استقبل السوق نخبة من مُنتجي المحتوى والموزعين والعديد من المحطّات التلفزيونية وتطبيقات البث الإلكتروني وغيرها من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وأوروبا وشبه القارة الهندية مما يدل على تأثير هذا الحدث ومكانته على الساحة العالمية في صناعة المحتوى.

وأعرب شعيب أحمد، مدير التسويق لشركة «Ingenuity Productions» في باكستان، عن سعادته بالمشاركة للعام الثاني على التوالي، قائلاً: «يعزى هذا النجاح إلى التزام فريق السوق وتفانيه الملتزم الذي نجح في استقطاب مجموعة واسعة من المشترين والبائعين من مختلف أنحاء العالم على منصة واحدة، ولطالما كان هذا الحدث المنبر الأبرز للعاملين في صناعة المحتوى، وبفضل التسهيلات التي يقدمها والتي تجعل عملية البحث عن المحتوى الرمضاني المناسب لمختلف الفئات العمرية والثقافات وتعزز التواصل مع الأفراد والمؤسسات، ونحن نتطلع إلى مزيد النجاحات في المستقبل».

وقالت وفاء ياسين، المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة Ovision لبنان: «نشكر فريق سوق المحتوى الرمضاني الإلكتروني على الدعم الذي قدمه لنا حيث كانت تجربتنا مميزة وناجحة بشكل ملحوظ».

وشهد معرض سوق المحتوى الرمضاني الإلكتروني 2023 مشاركة العديد من المهتمين بشراء المحتوى الإلكتروني من أكثر من 15 دولة، بما في ذلك شبكة RTV إندونيسيا وتلفزيون البحرين وBeIN ومنصة شاهد، ومنصتا، Viu، و DM Don Square Entertainmen.

وقال رفعت السحاب، مدير شراء المحتوى في IEN TV (السعودية): «نود أن نعبّر عن امتناننا للجهود الاستثنائية التي بذلت لتعزيز نجاح سوق المحتوى الرمضاني الإلكتروني هذا العام. لقد شهدنا فعالية بارزة وتنظيماً مثالياً، وقد سُررنا بمشاركة إيجابية من قبل المشاركين الذين كان لهم دور كبير في تحقيق نجاح هذه الفعالية».

وأشار إيهاب العراقي، مدير التنسيق وجدولة البرامج في مجموعة الراي الإعلامية (الكويت) إلى أن: «سوق المحتوى الرمضاني يُعتبر فرصة استثنائية لأصحاب الأعمال في قطاع وسائل الإعلام للتواصل عبر الإنترنت بكل يسر وسهولة، دون الحاجة إلى مغادرة المكتب. يمكنهم استكشاف مجموعة متنوعة من الصيغ والعناوين المبتكرة لأغراض الترخيص أو الإنتاج، مما يعزز من فرص النجاح».

وقالت سماء مشجي، رئيسة المبيعات وإدارة الحسابات في «Dream Farm Studios» (المملكة المتحدة): «مشاركتنا في سوق المحتوى الرمضاني الإلكتروني تعد فرصة استثنائية لتعزيز علاقاتنا مع شركائنا في هذا القطاع. نود أن نثني على فريق مديري الحسابات والمنسقين على استجابتهم السريعة والمتابعة الفعّالة التي جعلت عملية المشاركة سهلة وسلسة إلى حد كبير. وكانت منصة السوق سهلة الاستخدام للغاية، مما ساعد في توفير تجربة مميزة من البداية وحتى النهاية. ونحن نتطلع بشغف للمشاركة في المستقبل ونوصي بشدة بهذه المنصة لأي شخص يرغب في توسيع شبكته في صناعة المحتوى».

وكان سوق المحتوى الرمضاني الإلكتروني 2023 قد حقق هدفه في تعزيز التواصل وتسهيل إقامة الشراكات في عالم المحتوى الرمضاني بين مبدعي المحتوى وموزعيه والمنصات الباحثة عن محتوى رمضاني مميز حيث يعكس نجاح الفعالية الدور المحوري الذي يلعبه السوق في تشكيل المشهد الخاص بالمحتوى في هذا الوقت المهم من العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t7fcydzr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"