عادي

شرطة أمريكية ترتكب جريمة وتخفي معالمها

20:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شرطة أمريكية ترتكب جريمة وتخفي معالمها

إعداد: مصطفى الزعبي

تطالب عائلة ديكستر ويد (37 عاماً) بالعدالة، بعد أن قُتل على يد عناصر من قسم شرطة جاكسون بولاية ميسيسيبي، ثم دُفن في حقل من دون علم عائلته.

وقالت والدة ويد، بيترستن ويد روبنسون، في مؤتمر صحفي: «ما زلت غير مصدقة لما حدث، الشرطة ترتكب جريمة وابني الضحية».

وأبلغت ويد روبنسون عن اختفاء ابنها في 14 مارس/آذار الماضي، بعد تسعة أيام من آخر مرة شاهدته، ولم تعلم حتى 24 أغسطس/آب بوفاته بعد ما يقرب من خمسة أشهر على وفاته، وأن ديكستر ويد تعرض للضرب والقتل على يد الشرطة وهم خارج الخدمة، بينما كان يسير عبر طريق سريع محلي.

ووفقاً لمحامي الحقوق المدنية بن كرامب، الذي يمثل العائلة، حدد محقق من مكتب الطبيب الشرعي هوية ديكستر ويد باستخدام بصمات الأصابع بعد العثور على جثته في حقل، وأبلغت شرطة جاكسون باكتشاف جريمة.

وقال عمدة المدينة تشوكوي لومومبا خلال خطابه عن حالة المدينة: «إن ويد لم يكن لديه بطاقة هوية خاصة بشخصه لتواصل مع عائلته، ولكن كان لديه زجاجة دواء موصوفة طبياً».

وقالت بيترستن ويد: «إنها تابعت بانتظام مع الشرطة لمعرفة أي أخبار تتعلق بما حدث لابنها، ولم تتلق أي إجابات من السلطات حتى أغسطس».

وقال مكتب المدعي العام لمقاطعة هيندز في بيان: «إنه يعمل مع إدارة شرطة جاكسون ومكتب الطبيب الشرعي ووكالات إنفاذ القانون لإعادة التحقيق في وفاة ويد، وعدم إخطار أقرب أقربائه لحظة مقتله».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcn8s7z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"