عادي
استذكار جهود الآباء المؤسسين بإجلال واحترام

يوم العَلم.. مناسبة للحفاظ على منجزات الوطن ومكتسباته الحضارية

20:35 مساء
قراءة 23 دقيقة
6

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، بمناسبة «يوم العلم»، الذي يصادف الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني، من كل عام، حيث يُرفع علم الدولة ويخفق عالياً في وقت واحد فوق مقار الوزارات والجهات الرسمية، فيما تتوشح المباني بجميع أنواعها بألوان العلم.

وأكد مسؤولون، أن يوم العَلم مناسبة وطنية غالية على قلوب الجميع، وفيها تتجلى وحدتنا، ووحدة أهدافنا، وتلاحمنا، للحفاظ على منجزات الوطن، ومكتسباته الحضارية، والإنسانية، وفيها أيضاً نجدد عزمنا على مواصلة مسيرة العمل والعطاء من أجل رفعة الوطن وتقدمه، لتبقى راية دولة الإمارات عالية خفاقة بين الأمم.

وأضافوا أن يوم العالم له أهمية كبيرة ورمزية ومكانة عالية يمثلها علم دولة الإمارات في تعزيز الولاء للقيادة الرشيدة والوطن الغالي، والحفاظ على المكتسبات الوطنية، وعكس روح الاتحاد، ومشاعر التلاحم بين أبناء الوطن والقيادة الرشيدة، كما أنها مناسبة نستذكر بإجلال واحترام جهود الآباء المؤسسين، الذين أرسوا أسس ومرتكزات قيام دولة الإمارات.

حمدان بن مبارك: منارة لنا جميعاً

الصورة

أكد الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، أن يوم العلم الإماراتي مناسبة وطنية غالية نعتز ونفخر بها، وصار عنواناً للسلام والتعايش والتسامح.

وقال: «إن هذا العلم الخفّاق أصبح منارة لنا جميعاً، لأنه يحمل قيم الشعب الإماراتي الأصيلة وتاريخه المجيد، ويذّكرنا باليوم الخالد الذي رفع فيه المؤسس المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، العلم إيذاناً بقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، الدولة التي أذهلت العالم بتقدمها وتطورها وازدهارها في جميع المجالات، حتى صارت قبلة للزائرين والباحثين عن فرص النجاح من جميع دول العالم.

سعيد بن طحنون: الوطن المعطاء

الصورة

أكد الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان أن يوم العلم ليس مجرد احتفال وطني نرفع فيه العلم، بل مناسبة وطنية مهمة وعزيزة على قلوب الجميع، هو يوم استثنائي نعبر فيه عن فخرنا واعتزازنا بما حققته دولتنا من إنجازات في شتى المجالات، وعزمنا على مواصلة مسيرة البناء والازدهار، ستبقى دائما وأبداً راية الإمارات خفاقة تسمو في كل يوم بفعل إنجازات القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات.

صقر بن محمد: تاريخ حافل بالتطور

الصورة

قال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية: في هذا اليوم المميز، وبهذه المناسبة الوطنية مناسبة يوم العلم نجتمع كشعب واحد تحت راية علم دولة الإمارات العربية المتحدة، هذا العلم الذي يرمز لتاريخ حافل بالتطور والإنجازات. نحتفل بتسطير العهد والولاء لوطننا الحبيب والدفع بمبادئ الاتحاد والعدالة والتسامح. نستذكر التضحيات والأعمال الجليلة وقطرات العرق، التي قدمها أسلافنا الكرام لبناء هذا الوطن العظيم، ونعبر عن اعتزازنا بالثقافة والتراث الإماراتي الغني.

خالد بن عصام: رمز للوحدة والتعايش

الصورة

قال الشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في الشارقة: «إن يوم العلم مناسبة وطنية مهمة نؤكد من خلالها شعورنا بالانتماء والولاء للوطن وقيادته، وهو يرمز للوحدة والتعايش والسلام والسيادة الوطنية.. نحتفي برفع علم الإمارات، علم عزتنا وكرامتنا واتحادنا. ونستذكر معه الدور المهم الذي لعبته قيادتنا الرشيدة في جعل الإمارات دولة رائدة على الساحة العالمية، ونشعر بالفخر بالمكانة المرموقة التي وصلت إليها بين دول العالم، كما أننا نجدد التزامنا بخدمة الوطن ودعم مسيرته التنموية في تشكيل ملامح المستقبل».

فيصل بن سعود: نتحد تحت راية الوطن

الصورة
2

قال الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي: يشكّل يوم العلم رمزاً للتلاحم الوطني، لنتحد تحت راية وطننا الشامخة، شعباً واحداً ويداً واحدة، لنتغنّى بماضينا ونحتفل بالإنجازات والمكتسبات التي حققتها دولة الإمارات، ونستذكر القيم التي ورثناها والثوابت التي سقى جذورها فينا الآباء المؤسسون، ونؤكّد على وقوفنا صفاً واحداً خلف قيادتنا الرشيدة، ملتزمين بنهجها السديد في سبيل دعم نماء دولتنا وترسيخ مكانتها في مصاف أكثر الدول تقدماً في العالم.

عبد العزيز النعيمي: بيت متوحد

الصورة
2

أكد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان أن يوم العلم مناسبة وطنية غالية تبعث في النفس مشاعر الفخر والعزة.

وقال إننا نستذكر في هذا اليوم أمجادنا التي سطر عزها وشموخها رعيلنا الأول بناة الاتحاد الذين اجتمعت كلمتهم وتوحدت إرادتهم تحت علم واحد وبيت متوحد ووطن واحد حقق إنجازات كبرى في مختلف الصعد والتي عززت من مكانة دولتنا بين الدول في شتى المجالات وفي مختلف القطاعات.

محمد النعيمي: عزة الوطن

الصورة
3

قال الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي، رئيس دائرة الميناء والجمارك في عجمان، إن يوم العلم مناسبة وطنية تفيض بمشاعر الفخر والعزة والشموخ، للتعبير عن قوة وصلابة أركان الاتحاد ومدى التلاحم والتعاضد الوطني الذي يربط أبناء الإمارات بقيادتهم ووطنهم، وحرصهم على بذل الغالي والنفيس في سبيل صون شأن ورفعة وعزة الوطن، والسير بخطى ثابتة نحو مواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات والمكتسبات الوطنية.

سعيد الشرقي: يعزز حب الوطن

الصورة
4

قال الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة «إن الاحتفال بيوم العلم يعزز حب الوطن وتجديد الولاء للقيادة الرشيدة للدولة للمضي قُدماً في مسيرة النهضة الحضارية واستشراف المستقبل، لتحقيق التنمية المستدامة بحكمة وبعد نظر صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السموّ الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

واحتفالنا بيوم العَلَم احتفال بمسيرة وطن حقق إنجازات مشهودة رسخت مكانة الإمارات بين مصاف الدول المتقدمة على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية».

سالم بن سلطان: مسيرة وطن

الصورة
2

قال الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي إن احتفالنا بهذا اليوم احتفال بمسيرة وطن حقق إنجازات مشهودة، رسّخت مكانة دولة الإمارات بين مصاف الدول على مختلف الصعد، في ظل رؤية قيادتها الرشيدة التي انصبت جهودها في تنفيذ استراتيجية طموحة لتطوير جميع القطاعات بما يحقق الاستدامة الشاملة والازدهار والرخاء لشعبها.

مروان المعلا: عزيمة مجتمعنا

الصورة
2

قال الشيخ مروان المعلا رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية: «نهنئ قيادتنا الحكيمة وشعب الإمارات والمقيمين على هذه الأرض الطيبة بمناسبة يوم العلم، راية الوطن التي تجسد عزيمة مجتمعنا وجلاء رؤيتنا للمستقبل، والشاهد على إرادة ووفاء شعب يعاهد قيادته ووطنه على الولاء والتلاحم الوطني».

وأضاف: «نجدد في هذا اليوم ولاءنا لإرث إماراتنا وحاضرها الزاهر ومستقبلها الواعد، معاهدين قيادتنا الحكيمة على مواصلة ريادة دولة التي غدت محط أنظار واحترام وإعجاب العالم أجمع، من ناحية التطور في جميع المجالات التنموية والإنسانية».

عمار المعلا: منارة عالمية

الصورة
2

قال الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية غير المقيم لدى تونس والمغرب والأردن إن يوم العلم مناسبة وطنية غالية تحمل دلالات عميقة تجسد أسمى قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة لتظل راية الإمارات عالية خفاقة شامخة في سماء الإنجازات والريادة والتقدم.

وقال إن دولة الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة باتت منارة عالمية للإنجازات الحضارية في مختلف المجالات متصدرة مؤشرات التنافسية العالمية ما يرسخ صواب الرؤى الحكيمة نحو مستقبل أكثر ازدهاراً وإشراقاً ونماءً لتبقى الإمارات في مصاف الدول المتقدمة.

سعيد الرقباني: ثوابتنا الوطنية

الصورة
3

أكد سعيد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة أن الاحتفال بيوم العلم مناسبة وطنية هامة في حياة شعب الإمارات للتأكيد على الولاء للوطن ولقيادتنا الرشيدة، حيث يظل علم الإمارات دوماً رمزاً للشموخ والرقي والتضحية والوفاء، رمزاً لما بلغته بلادنا من مجد ورفعة يشار لها بالبنان، ويعكس قيمنا وثوابتنا الوطنية الراسخة، ومبادئنا النبيلة، وهويتنا الأصيلة، ونحن ملتفون حول قيادتنا، فخورون بموروثنا الثقافي، وتسامحنا، وحرصنا على أن يكون التعاون وتكاتف الجهود نهجنا، لتحقيق التقدم في شتى المجالات.

وقال الرقباني إن علم الإمارات الحبيبة سيظل يجمعنا على المحبة؛ لنستمد منه معاني الفخر وروح التحدي والعزيمة لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار لدولتنا الحبيبة تحت ظل قيادتنا الرشيدة.

محمد الكندي: تأمل حاضرنا

الصورة
9

قال الدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه الأسبق: نهنئ قيادتنا الحكيمة وشعب الإمارات والمقيمين على هذه الأرض الطيبة بيوم العلم الذي تتعمق فيه قيم الوطنية وروح الاتحاد ومبادئه السامية.

وأضاف: «يوم العلم مناسبة لتأمل ماضينا المجيد وحاضرنا الزاخر بالإنجازات، والمستقبل المشرق الذي يزداد فيه أبناء دولة الإمارات تماسكاً وتلاحماً، وفي هذا اليوم نجدد التزامنا بالمضي قدماً تحت راية عزتنا وشموخنا وخلف قيادتنا الحكيمة لمواصلة مسيرتنا التنموية المستدامة وتحقيق المزيد من الإنجازات معتزين بشرف الانتماء لهذا الوطن الزاهر، رافعين رايته عالياً، متسلحين بالعلم والمعرفة متمسكين بقيم دولة الإمارات الأصيلة وثقافتها وتجربتها الحضارية في التسامح والتعايش».

عبد الله المري: رفعة الدولة

الصورة

أكد الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، أن الاحتفاء بيوم العلم في الثالث من نوفمبر من كل عام، برفعه عالياً خفاقاً، يجدد العهد، ويعزز الانتماء والولاء، والاحتفاء بهذه المناسبة العزيزة على قلب كل مواطن ومقيم، يعزز الوعي الثقافي والانتمائي لكل ما يرمز إليه علم الدولة في نفوس الأجيال، واحداً تلو الآخر، ويوطد النسيج المجتمعي، ويؤكد أن العمل المخلص والجاد، والعطاء اللامحدود، والوحدة الوطنية، والحفاظ على المكتسبات، هي القيم التي ترسخ رفعة الدولة، وتضمن تحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات. داعياً أن يحفظ الله عز وجل دولة الإمارات حكاماً وشعباً، وأن يُديم نعمة الأمن والأمان والسعادة على الوطن وأهله.

سيف الشامسي: يوم العزة

الصورة

قال اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة: الثالث من نوفمبر.. هو يوم العزة والفخر لكل من وُلد على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، هو يوم نُجدد فيه العزم كوننا أبناء هذا الوطن لمسيرة بناء مستدامة، لوطن علمه كان وسيظل يرفرف في العُلا بشموخ مهيب يحكي مكانة دولة سطرت التاريخ بإنجازاتها في كافة المجالات والصعد، حتى أصبح علم دولة الإمارات يتصدر المراكز العالمية الأولى، وباتت نموذجاً ريادياً للأمن والأمان، والتنمية والسلام المستدام.

جمال بن حويرب: فخورون براية دولتنا

الصورة

قال جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: نُحيي يوم العلم الإماراتي تعبيراً عن فخرنا براية دولتنا، وتجسيداً للولاء والانتماء الوطني، وتأكيداً على التزامنا بالوقوف صفاً واحداً خلف قيادتنا الرشيدة وتحت راية وطننا الخفَّاقة. وفي هذه المناسبة الوطنية، تتجدد مشاعر الاعتزاز بالإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في مُختلف المجالات، ويتجلى التلاحم الوطني في أبهى صوره.

سعيد الطاير: ملحمة وطنية

الصورة

قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «يشكل يوم العَلَم ملحمة وطنية للتعبير عن قوة ومتانة أركان الاتحاد، وعمق ولائنا والتفافنا حول رمز عزتنا وسيادتنا وتلاحمنا، في ظل القيادة السديدة التي لا تألو جهداً لتعزيز الإنجازات والمكتسبات الوطنية التي أرسى دعائمها الآباء المؤسسون، والارتقاء بسعادة ورفاهية أبناء الوطن والمقيمين، وصون رفعة دولة الإمارات العربية المتحدة وازدهارها، وترسيخ مكانتها المرموقة بين أكبر دول العالم، بوصفها شريكاً دولياً مؤثراً وموثوقاً يسهم في ضمان مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة للأجيال الحالية والقادمة».

طارق لوتاه: حب الوطن وقيادته

الصورة

قال طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي إن الاحتفال بيوم العلم تجسيد حي وعملي لتراثنا الحضاري وقيمنا الأصيلة التي قامت عليها دولة الاتحاد. وأضاف أن علم الإمارات الشامخ رمز للتلاحم الوطني بين أبناء شعبها والانتماء لأرض الإمارات الطيبة موطن التسامح والعطاء والتنوع الثقافي وعنوان للولاء لقيادتنا الرشيدة، وعلامة على التمسك بتقاليدنا الراسخة وعاداتنا الأصيلة، وفرصة للتعبير عن حب الوطن الذي يوفر لأبنائه كل مقومات التمكين والتميز والريادة.

علي سالم المدفع: علم اتحادنا وعزتنا

الصورة
1

قال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: نحييّ اليوم علم اتحادنا وعزّتنا، ونفخر بجهود آبائنا الذين رفعوا العلم شامخاً في عام 1971 وحافظوا على مكانته عاماً بعد عام بقيم مرتكزة على إرث عريق وتاريخ غني. ونستشهد بالتطور الكبير الذي شهدته الدولة في شتى المجالات خلال فترة وجيزة حتى أضحت في مصاف الدول المتقدمة بتوجيهات آبائنا وسواعد أبنائنا، وأصبح علم الإمارات رمزاً لوجهة حضارية وصورة ثقافية نعتز بها.

خالد المدفع: مناسبة وطنية

الصورة

أكد الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، أن يوم العَلَم الإماراتي، مناسبة وطنية تحمل في طيّاتها تاريخ الوطن وإرثه وحضارته.

وأعرب المدفع عن اعتزازه بهذا اليوم الوطني الذي يعبّر عن رمزية الدولة وعنوان عزتها، مشيراً إلى أن الإنجازات التي تحققت في كافة مناحي الحياة، منذ قيام الاتحاد، تعود لتضحيات المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والآباء المؤسسين، وبفضل التفاف الإماراتيين حول قادتهم.

يوسف العثمني: غرس قيم الولاء

الصورة
1

أكد المهندس يوسف خميس العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، أن يوم العلم الإماراتي ذكرى سنوية ويوم فارق في حياة شعب الإمارات، يعبر فيه أبناء الوطن عن فخرهم واعتزازهم برمز الدولة، كونه الراية الخفاقة والشاهدة على إنجازات الإمارات المحلية والعالمية، لافتاً إلى أن يوم العلم ليس مجرد يوم عابر، بل مناسبة وطنية يحرص على إحيائها وتخليدها الأجيال المتعاقبة، باعتبارها فرصة لغرس قيم الولاء والانتماء في نفوس الأبناء، ترسيخاً لمكانة علم الدولة ورمزيته.

يوسف السركال: مشاعر الفخر

الصورة
1

أكد الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن يوم العلم يوم تتجدد فيه مشاعر الفخر والاعتزاز بما حققته الدولة من نجاحات وإنجازات تاريخية غير مسبوقة، وهي مناسبة عزيزة للتعبير عن قيم الوفاء والانتماء للوطن، وتجديد الولاء للقيادة الرشيدة التي غرست في أبنائها أسمى القيم النبيلة، وواصلت مسيرة الآباء المؤسسين الذين أرسوا دعائم الاتحاد، وجسدوا النهج المشرق الذي تسير عليه الدولة.

عمر بن حريمل: روح الوحدة

الصورة
1

قال المهندس عمر خلفان بن حريمل الشامسي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية: يعكس يوم العلم الفخر الوطني ويعمق معاني الانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة، فرمزية العلم تجسد روح الوحدة والتضامن التي تحققت على مدار السنوات والتي أرسى ملامحها الآباء المؤسسون الذين صاغوا حاضر اليوم برؤاهم الملهمة.

وتابع قائلاً: سيبقى العلم مصدر عزة واحترام الدولة، ودلالة جلية للرموز العميقة المتجذرة في نفس كل إماراتي. ليجسد التلاحم والوحدة، ويبرز ملامح النمو والنهضة والتطور.

طارش المنصوري: رمز لهويتنا
 

الصورة
1

قال طارش عيد المنصوري، رئيس محاكم دبي، إن يوم العَلَم الذي يُحتفل به في الثالث من نوفمبر من كل عام، يمثل رمزًا لهويتنا الوطنية وتعزيزًا لمفهوم الانتماء والولاء الوطني، و إنه لمحطة هامة في تاريخ دولة الإمارات، حيث نتذكر قادة الإمارات المؤسسين.

سعود المزروعي: الروح الوطنية

الصورة
1

قال سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة في الحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي: «إن يوم العلم مناسبة وطنية تعبر عن رمزية وقيمة العلم في بناء وتقدم دولة الإمارات، إنه يوم نحتفي فيه بوحدتنا وانتمائنا لوطننا الغالي، وبوفائنا وولائنا لقيادتنا الحكيمة، في هذا اليوم نستذكر الآباء المؤسسين ومساهماتهم الكبيرة وجهودهم الرائدة التي كان لها الفضل الكبير في ما وصل إليه مجتمعنا من تطور وازدهار»، مشيراً إلى أن الاحتفال بيوم العلم يمثل فرصة مهمة للتعبير عن الفخر بهويتنا ولتعزيز الروح الوطنية والالتزام بالقيم الأصيلة والنبيلة التي تربى عليها الشعب الإماراتي، قيم الخير والعطاء والتسامح والمحبة والتعاون.

محمد العوضي: إرادة ووفاء

الصورة
1

أكد محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن يوم العلم مناسبة وطنية لتجديد العزم والعهد والولاء لقيادتنا الحكيمة على صون الوطن لتبقى رايته خفاقة وشامخة، وتعزيز معاني الوحدة والتضامن بين أبناء الإمارات تحت راية موحدة، تتأصل فيها مشاعر الفخر والانتماء والاعتزاز بمنجزات الوطن، وتعكس عمق تمسكنا بقيم الاتحاد ومبادئه السامية التي إرساها الآباء المؤسسون الذين ضربوا أروع الأمثلة في بناء الأوطان وتوحيد ترابها وجمع أبنائها ليكونوا على قلب رجل واحد.

داوود الهاجري: مصدر فخرنا

الصورة
1

قال داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي: نحتفل اليوم بعلمنا الإماراتي ونحيّيه رايةً مرفوعةً في سماء دولتنا، رمز ومصدر فخرنا وعنوان اتحادنا، الذي يجسد مشاعر اعتزازنا بهويتنا الوطنية وتكاتفنا وتلاحمنا نحن أبناء الإمارات. ونعرب في هذا اليوم عن فخرنا بانتمائنا وولائنا لوطننا تحت ظل قيادةٍ رشيدةٍ مسيرتها نبيلة وطموحها لا يعرف المستحيل سخرت كل الممكنات لأجل رفعة هذا الوطن ونمائه.

حمد المحمود: تجديد الولاء

الصورة
1

أكد حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أن «يوم العلم» مناسبة وطنية يلتف فيها أبناء الإمارات حول رايتهم بكل فخر واعتزاز، حيث تجسد الإمارات في هذا اليوم قيم التلاحم والتعاضد، فمشاعرنا تجاه علمنا ثابتة وتزيدها الأيام قوة ورسوخاً وشموخاً وتعطينا الدافع للبذل والعطاء ليظل مرفوعاً وخفاقاً في كل الميادين، وهو يومٌ نجدد فيه سنوياً عزمنا للسير على نهج قيادتنا الرشيدة لتبقى راية دولتنا ورمز وحدتنا عالية وشامخة بين الأمم، تعكس مكانة الإمارات العالمية كنموذج للتطور والنهضة والبناء.

هالة بدري: مصدر إلهام

الصورة
1

أكدت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» أن يوم العلم مناسبة غالية على القلوب تتجسد فيها معاني التلاحم والترابط بين أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها، وتعكس مشاعر الوفاء والولاء والانتماء لهذا الوطن المعطاء. وقالت: «يُمثل العلم رمزاً للعزة والشموخ، ومصدراً للإلهام والقوة، والاحتفاء به تعبير عن فخرنا بما حققته الدولة من إنجازات لافتة في كافة المجالات، بفضل رؤى قيادتنا الرشيدة التي جعلت من دولتنا نموذجاً عالمياً يحتذى في التقدم والارتقاء».

سيف المدفع: مشاعر الوحدة

 

أكد سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أن يوم العلم مناسبة وطنية مهمة تتجسد فيها مشاعر الوحدة والولاء والانتماء لوطننا وقيادتنا الحكيمة بما يؤكد تلاحمنا ويعكس عمق احترامنا لعلمنا رمز وحدتنا، مشيراً إلى أن الشعور بالفخر والاعتزاز هو الذي يسمو في وجداننا في هذه المناسبة الوطنية العظيمة، بشموخ علم الإمارات تجسيداً لما وصل إليه وطننا من مجد وعلو، بفضل جهود قيادتنا الحكيمة في بناء دولة استطاعت أن تحقق خلال سنوات قليلة إنجازات عالمية على كافة المستويات ليغدو علم دولتنا عنوان المجد ورمز العزة والكرامة.

خلفان بلهول: مناسبة وطنية غالية

الصورة
1

أكد خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن يوم العلم مناسبة وطنية غالية يستذكر فيها شعب دولة الإمارات كافة الإنجازات السباقة التي تحققت منذ الاتحاد و ماتزال وتيرتها تختصر الأزمان وتحقق الريادة والتميز بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

سلطان الهنداسي: وحدة وطننا

الصورة
1

فيما قال سلطان جميع الهنداسي، المدير العام لغرفة الفجيرة «إن الاحتفال بيوم العَلَم مناسبة وطنية غالية تعكس أسمى المعاني في حب الوطن لكونه رمز السيادة ووحدة وطننا، وتعبير عن تماسك وحدة الصف خلف القيادة الرشيدة للدولة التي تضع أبناء الوطن في مقدمة أولوياتها، وتسخر لهم كافة الإمكانات لإسعادهم وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم. كما أنه يعبر عن الحرص على التمسك بأصالة ثقافة المجتمع السمحة والسير في درب التميز والنجاح والريادة في كافة المجالات لتبقى الإمارات دوماً بين الدول المتقدمة وليبقى العلم دوماً عالياً خفاقاً يبلغ عنان السماء والفضاء رمزاً لعز ومجد الإمارات».

عبدالله المناعي: رمز الكرامة والشرف

الصورة
1

قال عبد الله مطر المناعي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات: «نحتفل في هذا اليوم الوطني بكل فخر واعتزاز بعلم دولتنا، رمز الكرامة والشرف الذي يمدّ أبناء وطننا بالإلهام والعزيمة لتحقيق طموحاتهم وإنجازاتهم، حيث يأخذنا علمنا في رحلة طويلة من التطور والتميز، ويمنحنا القوة والإصرار لمواصلة مسيرة التفوق والريادة التي بدأها الآباء المؤسسون الذين قدّموا تضحياتهم ليبقى العلم رمزاً مضيئاً في سماء الإمارات، مشعاً بقيم التسامح والسلام والعطاء، ومجسداً معاني التضامن والوفاء لوطننا الكريم ولقيادتنا الحكيمة التي وضعت الدولة في مصاف الدول المتقدمة».

خولة الملا: رمز انتمائنا

الصورة
1

قالت الدكتورة خولة عبد الرحمن الملا رئيسة هيئة شؤون الأسرة والأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة: إن علم دولة الإمارات هو رمز انتمائنا وحبنا لوطننا وعنوان إرادتنا وعزيمتنا في تحقيق طموحاتنا، يجسد بشموخه نتاج غرس مبارك ونهج حضاري تنموي اختطه الآباء المؤسسون لتسطر دولتنا مآثر عظيمة وإنجازات خالدة شهد لها القاصي والداني، وبات علمها يرفع عالياً في المحافل الدولية حاملاً معه قصة نجاح الاتحاد.

عبد العزيز الشامسي: عنوان اتحادنا

الصورة
1

قال عبد العزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة بمناسبة الاحتفال بيوم العلم الإماراتي: «إن علمنا هو مصدر فخرنا، وعنوان اتحادنا، ورمز وجودنا على هذه الأرض الطيبة تحت ظل قيادة رشيدة تبذل كل ما بوسعها لإسعاد شعبها، والارتقاء بدولتنا الحبيبة إلى آفاق جديدة من الرفاه والتقدم والازدهار».

وأكد الشامسي أن «يوم العلم تحول إلى مناسبة وطنية راسخة يعبر فيها سكان الإمارات من مواطنين ومقيمين عن الانتماء والولاء للدولة وقيادتها، والتمسك بالقيم والمبادئ المتوارثة من الآباء المؤسسين».

محمد الرئيسي: رمز هويتنا الوطنية

الصورة
1

أكد محمد إبراهيم الرئيسي، مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية في هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية في إمارة الشارقة، أن يوم العلم مناسبة للاعتزاز والفخر، والاحتفاء بعلمنا الذي يرمز إلى شموخنا وهويتنا الوطنية وعزيمة إرادتنا، لنجدد في هذا اليوم الوطني العهد لدولة الإمارات على أن نظل أوفياء مخلصين، نفخر بالولاء والانتماء إلى قيادتنا الحكيمة وإلى وطننا المعطاء، الذي تعلمنا في رحابه معنى الوفاء والعطاء وبذل الغالي والنفيس في سبيله وتحت راية علمه الذي يرفرف في سماء العزة والشموخ.

إيمان سيف: راية العزة والشموخ

أكدت إيمان راشد سيف، مدير عام إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة أن يوم العلم هو مناسبة فخر واعتزاز بإنجازات دولة الإمارات ومسيرتها التنموية التي أرسى قواعدها الآباء المؤسسون، والنهج الذي واصلته القيادة الحكيمة نحو المزيد من الإنجازات الرائدة، ليبقى علم الدولة راية العزة والشموخ وعنواناً للتقدم والازدهار والنماء، مشيرة إلى أن الاحتفاء بهذا اليوم الوطني هو رسالة بالغة المعاني تعكس عمق قيم الانتماء والوفاء والتلاحم الوطني، وتشهد على إرادة ووفاء وعزيمة شعب يعاهد قيادته الحكيمة ووطنه المعطاء على بذل أقصى الجهود والطاقات للحفاظ على المكتسبات الوطنية، ومواصلة مسيرة التنمية المستدامة وصناعة المستقبل المزدهر ليبقى علم دولتنا عالياً شامخاً في ميادين التقدم والريادة.

سلطان المنصوري: قمم جديدة

الصورة
1

قال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي: أتقدّم بمناسبة يوم العلم من قيادتنا الحكيمة بأطيب التهاني حيث ترمز المناسبة لإبقاء اسم الإمارات عالياً شامخاً في كل ما نعمل ومهما تنوعت أدوارنا، ويحل يوم العلم وقد سطّرت دولتنا قمماً جديدة رفعنا عليها رايتنا وفي مجالات متنوعة جعلتنا ضمن صدارة دول العالم على مستوى الإنجاز.

عبد الله العويس: مستقبل مشرق

الصورة
1

أكد عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن يوم العلم يمثل مناسبة وطنية تعكس أسمى معاني الوحدة والوفاء والانتماء للوطن والقيادة الحكيمة وللقيم التي إرساها الآباء المؤسسون، مشيراً إلى أن الاحتفاء بهذا اليوم الوطني إنما هو احتفال بإنجازات عظيمة نقف فيها وقفة عز وشموخ، نستذكر من خلالها تاريخنا المجيد، ونرنو بهاماتنا فخراً وعزةً وثقةً بحاضرنا المزدهر ومستقبلنا المشرق الذي تصنعه قيادتنا الحكيمة بعزيمتها.

سلطان بن مجرن: ترسيخ قيم الوحدة

الصورة
1

أكّد سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن مناسبة يوم العلم تأتي لترسّخ قيم الوحدة التي أرست روابطها قيادتنا الرشيدة بدءاً من المؤسس الأول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وصولاً إلى يومنا هذا.

عبدالعزيز آل صالح: رمز اتحادنا

الصورة
1

قال عبد العزيز آل صالح مدير دائرة التسجيل العقاري في الشارقة بمناسبة الاحتفال بيوم العلم الإماراتي: «نحتفل اليوم بمناسبة عزيزة علينا جميعاً هي يوم العلم الذي يشكل رمزاً لاتحادنا الذي قام بإصرار وعزيمة آبائنا الأوائل الذين قدموا التضحيات الكبيرة من أجل أن يبقى وطننا قوياً شامخاً تحت راية موحدة عالية، ولكي يعيش أبناؤه في عزة وكرامة ورفاه».

وأضاف آل صالح: «إن الاحتفال بيوم العلم يعكس حب المواطنين وولاءهم لوطنهم وقيادتهم الرشيدة التي تسير وفق نهج متميز تهدف من خلاله الى تكريس وتعزيز التلاحم الوطني».

عبد الله دعيفس: نعتز بهويتنا الوطنية

الصورة
1

قال عبد الله دعيفس، رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي «تحكيم»: إن يوم العلم هو مناسبة وطنية تعكس مدى اعتزازنا بهويتنا الوطنية التي شكّلت تاريخنا العميق وانجازاتنا الحافلة بعلم يرمز إلى التوحيد والسلام والقوّة والحكمة، وشهادة على المكانة الرفيعة التي وصلت إليها دولتنا في المحافل الإقليمية والدولية.

منصور العور: رمز الاتحاد

الصورة
1

قال الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: «هذا هو اليوم الأغرّ للرمز الوطني الأعزّ. العلم هو رمز الاتحاد. اتحاد الراية والرؤية والرأي، راية العز والفخار ورؤية التقدم والازدهار ورأي القادة الكبار».

مطر الكتبي: مناسبة وطنية شامخة

الصورة
1

أكد مطر علي بن هويدن الكتبي رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن: أن يوم العلم مناسبة وطنية شامخة لرد جميل العطاء وبما يجسد أسمى معاني الوحدة والتلاحم وبناء الأوطان بفضل من الله تعالى ثم بعزيمة الآباء المؤسسين الأوائل الذين تجاوزت رؤيتهم وبصيرتهم الحاضر لتلامس آفاق المستقبل.

وهنأ بن هويدن قيادة وشعب الإمارات بهذه المناسبة الوطنية التي تحتفل بها الدولة كل عام ولاء لرمز هويتنا وانتماء لراية مشرفة تحكي إنجازات وتضحيات أبناء الوطن.

عبدالله الشحي: معاني عظيمة

الصورة
1

أكد عبدالله راشد بن لقيوس الشحي رئيس جمعية الشحوح للتراث الوطني في أبوظبي، أن مناسبة يوم العلم يوم وطني يحمل معاني عظيمة ترسخ مفاهيم الوحدة والانتماء لدولة نباهي بها الأمم، كما وفي كل عام سنرفع هذا العلم ليكون خفاقاً وعالياً كما هاماتنا المرفوعة بقادتنا.

وقال إن جمعية الشحوح للتراث الوطني في أبوظبي تجدد العهد على تحقيق الإنجازات التي تسهم في ازدهار وطننا الغالي في ظل قيادتنا الرشيد.

راشد بن صقر: الملهم لمواصلة مسيرة الإنجاز

الصورة
1

هنّأ الشيخ راشد بن صقر القاسمي، مدير دائرة المالية المركزية في إمارة الشارقة، دولة الإمارات، وقيادتها الرشيدة، وشعبها الكريم بمناسبة الاحتفال بيوم العلم، الذي يشارك الجميع في الاحتفاء به والاعتزاز به، كرمز وطني يحمل قيمة راسخة في القلوب والعقول، فكم من أجيال نشأت وترعرعت على حبّه والتفاني من أجله، ووقفت له كل بكل احترام وتقدير في صباحات المدارس، ومساحات العمل، وساحات الدفاع والبذل داخل حدود الوطن، وخارجه، ليسهم هذا العلم الغالي في تعزيز قيم الوفاء وترسيخ معاني التمسك بالثوابت في وجدان الشعب الإماراتي.

وأشار إلى أن علم الإمارات هو الملهم الدائم لمواصلة مسيرة الإنجاز والإنتاج والإبداع والابتكار في وطن يعلي قيمة الإنسان، ويسخّر لأجله الإمكانات والموارد، ويعمل على إبراز إنجازاته وريادته في كل المحافل.

عبد العزيز المسلم: تعزيز الولاء والانتماء

الصورة
1

قال الدكتور عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: «في يوم العلم نؤكد للعالم أجمع مدى تلاحمنا ومحبتنا لعلم وتراب بلادنا ولقادتنا الذين لا يتطلعون إلا إلى المركز الأول، كما نحرص من خلال هذه المناسبة الثمينة إلى تعزيز الولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة، حيث ننظر إلى علم الدولة كرمز من أهم الرموز الوطنية، وكأحد أبرز ملامح وعناوين خصوصيتنا وهويتنا وحلمنا وأفقنا، وسيادة دولتنا الحبيبة، ورايتها التي تمثلها في كل مكان وزمان بكل شموخ، وهو يوم تاريخي نتذكر فيه القادة المؤسسين، مجدّدين العهد على خدمة وطننا الغالي ورفعته، وبذل الروح من أجله ليبقى شامخاً، وكل عام وقادتنا وشعبنا بخير وفرح، وعَلَمُنا كما هو شأنه ومكانه ومكانته خفاقاً عالياً».

حامد السويدي: تجديد العهد

الصورة
1

قال الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي مؤسس ورئيس مؤسسة السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أبوظبي للفنون «يوم العلم هو يوم نحتفل فيه بالتاريخ الغني والثقافة الفريدة لهذا الوطن الشاب، ولتجديد العهد بالمضي قدماً نحو مستقبل أفضل، هو يوم نرسل فيه رسالة واحدة، وتتجلى فيه وحدتنا وتلاحمنا في ظل قيادة رشيدة تقود الوطن برؤية حكيمة تدعم فيه الابتكار والعلم والتطور والإبداع وتهدف إلى تحقيق مزيد من التقدم والنجاح».

محمد السويدي: الوحدة والتكاتف

الصورة
1

وأضاف محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: «يوم العلم يحمل أسمى معاني الوحدة والتكاتف بين أبناء الوطن وقيادته الرشيدة، لما يمثله من رمز لسيادة دولة الإمارات، ومجدها وتاريخها العريق، وهي مناسبة يُظهر فيها أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها التعبير الصادق عن حبهم للوطن، وتعزيز الشعور بالانتماء له، والتفافهم خلف قيادته الحكيمة التي لا تدخر جهداً في سبيل نهضة المجتمع وتطوره.

محمد الهاملي: ولاء وانتماء

الصورة
1

وقال الدكتور محمد راشد الهاملي، رئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية: «إن الاحتفال بيوم العلم مناسبة لتجديد العهد والولاء والانتماء لوطن نفديه بالأرواح، ولقيادة رشيدة تسير بنا نحو العُلا، ونستذكر القادة المؤسسين الذين وضعوا لبنة هذا الوطن الذي أصبح في مصاف الدول المتقدمة بمنجزاته الحضارية، وعلى رأسهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وفي هذا اليوم نعبّر عن بالغ سعادتنا بهذه المناسبة الوطنية الحبيبة على قلوبنا جميعاً، والاعتزاز بهويتنا الوطنية وعلمنا الذي يعتبر رمزاً للوحدة الوطنية، ومصدر فخر واحترام الدولة».

خليفة الظاهري: واجب وطني

الصورة
1

وقال الدكتور خليفة مبارك الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية: «إن الاحتفال بيوم العلم واجب وطني ومناسبة نؤكد من خلالها محبتنا وولاءنا وتقديرنا للقيادة الرشيدة، ونجدد فيها العهد والوعد بحماية هذا الوطن، والمحافظة عليه حتى يظل واحة أمن، وسعادة وتسامح ورخاء، والاحتفال بيوم العلم هذا العام يأتي متزامناً مع عام الاستدامة الإماراتي، الذي يشكل أحد أهم مبادرات الدولة من أجل مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً للأجيال القادمة».

مغير الخييلي: مناسبة وطنية

الصورة
1

أكد الدكتور مُغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي أن يوم العلم مناسبة وطنية نحتفل خلالها برمز وحدتنا وتلاحمنا تحت راية شامخة تجسد أعظم صور الوحدة والسلام والانتماء للوطن، وأن علم دولة الإمارات هو رمز لمسيرة مملوءة بالإنجازات النوعية والريادية في مختلف ساحات العمل والإبداع، فدولتنا أثبتت أنها لا تعرف المستحيل، ولديها الطموحات والأحلام المختلفة لتحقيقه على أرض الواقع لتكون في ريادة وصدارة دول العالم.

سيف بدر القبيسي: راية أمجادنا

الصورة
1

أكد سيف بدر القبيسي، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، أن علمنا راية أمجادنا، وعنوان إنجازاتنا وفخرنا عبر الأجيال، منذ عهد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وصولاً إلى العهد المبارك لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وسيبقى علم الاتحاد موئلاً ومنهلاً يعطينا العزيمة والإصرار والقوة القادرة على قهر التحديات، ويمنحنا الطاقة التي تمكّن أجيالنا من تحقيق الطموحات والإنجازات.

علي الظاهري: فخر الوطن

الصورة
1

أكد الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، أهمية احتفال دولة الإمارات بيوم العلم، وهو يوم تتجسد فيه أسمى معاني الولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة، فالعَلَم هو شارة فخر الوطن ورمز عزته وكبريائه، نفتديه بالأرواح ونذود عنه بالدماء الزكيّة، ونغرسه في قلوبنا خفاقاً عالياً.

حمد الظاهري: العزة والشموخ

الصورة
1

قال المهندس حمد الظاهري وكيل دائرة تنمية المجتمع، إن الاحتفال بيوم العلم يأتي للتعبير عن اعتزازنا وفخرنا بالعلم كرمز للعزة والشموخ، ونستذكر فيه نجاحات الدولة وقصص نجاح القادة المؤسسين الذين لم يألوا جهداً في جعل الإمارات أرضاً طيبة ينعم بها أفراد المجتمع، ويعكس الاحتفاء بيوم العلم، مدى تلاحم أبناء وبنات الوطن مع القيادة الرشيدة.

محمد الشحي: مصدر إلهام

الصورة
1

أكد محمد سعيد الشحي الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام أن يوم العلم يمثل مناسبة وطنية تجسد تلاحم شعب الاتحاد مع قيادته الرشيدة تحت راية الوطن الأغلى التي تعكس فخرنا وانتماءنا لوطننا، واستعدادنا للبذل والتضحية ليبقى علم الإمارات عالياً خفاقاً، وقال: «في يوم العلم، نجدد العهد على أن نبقى أوفياء لقيم الاتحاد التي أرسى دعائمها الوالد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه الآباء المؤسسون الذين صنعوا لنا مجداً ووطناً نفخر به، وراية ستظل مصدر إلهام لنا جميعاً».

إيمان المرزوقي: راية الوطن

الصورة
1

قالت إيمان المرزوقي، رئيس شؤون الطلبة والخدمات العامة بالإنابة في 42 أبوظبي مدرسة البرمجة المبتكرة: «نلتف اليوم تحت راية دولتنا لنحتفي بيوم العلم الذي يمثل مناسبة وطنية غالية على قلوب سكان دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين، مجدّدين عهدنا بالولاء والانتماء لأرض الإمارات الحبيبة، ورافعين علمها خفاقاً في سماء التميز والإنجازات».

مطر النعيمي: التقدم والتطور

الصورة
1

قال مطر سعيد النعيمي، مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة: «في يوم العلم الإماراتي، نحتفل برمز الوحدة والتقدم والتطور، علم الإمارات يرفرف عالياً في سماء وطننا، يجمعنا كشعب ويشدّنا نحو بناء مستقبل أفضل، إنه علم العزم والإرادة، يرمز للعلم والتعلم، ويمثل الأمل والطموح نحو مستقبل مشرق».

سالم النعيمي: قيم المواطنة

الصورة
1

وقال سالم النعيمي، العضو المنتدب بصندوق أبوظبي للتقاعد: «يوم العلم هو يوم وفاء لمسيرة الوطن الحافلة بالإنجازات، وفرصة للتعبير بصدق عن قيم المواطنة والولاء والانتماء التي ترتبط بالعمل والإنجاز لإعلاء راية دولتنا التي أُسست على مبادئ العطاء والبذل وإعلاء شأن الإنسان أينما كان».

خلف الحمادي: العهد والولاء

الصورة
1

وقال خلف عبد الله رحمه الحمادي المدير العام لشؤون التقاعد بصندوق أبوظبي للتقاعد: «نعبّر في يوم العلم عن مشاعر الفخر والاعتزاز والوفاء للوطن، ونُجدد العهد والولاء للوطن والقيادة الرشيدة، بالاستمرار في العمل الجاد للحفاظ على المنجزات التي حققتها دولتنا، التي ستظل دائماً تمثل القدوة الإنسانية في كل الميادين».

خليفة السويدي: القيم السامية

الصورة
1

وأضاف خليفة السويدي، المدير العام لشؤون الاستثمار بصندوق أبوظبي للتقاعد: «يوم العلم مناسبة وطنية نلتف فيها جميعاً بمشاعر صادقة وبفخر واعتزاز حول علم الدولة الذي رفعه الآباء المؤسسون، لتأكيد التزامهم بالقيم السامية التي غرسوها في نفوس أبناء الإمارات، وستظل دائماً دولتنا وطناً للإنسانية ونموذجاً عالمياً يحتذى في التسامح وإرساء قيم السلام والمساواة والعدل بين الجميع».

حامد الكعبي: سماء المجد

الصورة
1

قال حامد خميس الكعبي المدير العام للمركز الاتحادي للمعلومات الجغرافية بمناسبة يوم العلم: «إن يوم العلم من المناسبات العزيزة على قلوب أبناء الإمارات، لما لها من معاني التماسك والوحدة بين أفراد مجتمعنا، وتعبّر عن مدى إخلاصهم وإصرارهم على التفاني لرفعه الوطن كل في مجاله، ولتبقى رايته تسمو شامخة في سماء المجد».

ناصر حميد النعيمي: الترابط والانتماء

الصورة
1

قال الدكتور ناصر حميد النعيمي، المدير العام لمركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي بالإنابة: «نحتفي بيوم العلم الذي يعتبر مناسبة وطنية غالية على قلوبنا جميعاً، تجسد أبهى معاني الترابط والانتماء والولاء لوطن أصبح نموذجا عالمياً يحتذى في مختلف المحافل والمجالات والقطاعات الحيوية، ونؤكد التزامنا بمواصلة تسخير كل الجهود والموارد في سبيل الحفاظ على منجزات ومكتسبات الوطن».

علي بن تميم: قيم الأصالة

الصورة
1

قال الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية إن «يوم العَلم» مناسبة عزيزة على قلوب جميع الإماراتيين، فيه تتلاقى قيم الوحدة والتلاحم الوطني بين كل أفراد المجتمع، وتتمثل فيه أسمى معاني الاعتزاز والانتماء إلى وطن التقدّم والازدهار، والرفعة والتاريخ العريق المشبع بماضي الأجداد، وقيم الأصالة والعزّ، مؤكداً أن هذا اليوم مناسبة وطنية تحفز على مواصلة الجهود نحو التنمية المستدامة في جميع المجالات، من أجل استمرار تعزيز مكانة الدولة وتحقيق ريادتها ضمن مصاف دول العالم الكبرى في مختلف القطاعات.

مي ليث الطائي: رمز وطني

الصورة
1

أكدت الدكتورة مي ليث الطائي، مديرة كلية الإمارات للتطوير التربوي أن يوم العلم يعد رمزاً وطنياً جليلاً، نعبّر فيه عن فخرنا وعزنا، ومجد اتحادنا وتاريخنا الزاخر بالمنجزات الراسخة الذي صاغته حنكة قيادتنا الرشيدة منذ عهد الآباء المؤسسين، إلى يومنا الحاضر، لتبقى راية الوطن خفاقة عالية على ثرى دولة الإمارات المعطاءة، التي نباهي بها العالم، ونفخر بما حققه أبناؤها لتبقى دائماً في عزة وشموخ.

محمد عبد الله: منارة للتعايش والتسامح

الصورة
1

قال محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: «أضحى الاحتفال بيوم العلم مناسبة وطنية سنوية، تشارك فيها كل المؤسسات في القطاعين، الحكومي والخاص، وكل سكان الإمارات، من مواطنين ومقيمين، على حد سواء، للتعبير عن حب الوطن والانتماء والولاء للدولة وقيادتها وفق القيم والمبادئ المتوارثة من الآباء المؤسسين، لترسخ صورة الإمارات كمنارة للتعايش والتسامح في المنطقة. وسيبقى علمنا مرفوعاً، وسيبقى رمز عزتنا ووحدتنا خفاقاً، وستبقى راية عزنا ومجدنا وسيادتنا عالية في سماء الإنجاز والولاء والوفاء.

تلاحم يجدد الولاء

الصورة
1

رفع الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة، التهنئة إلى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات وشعبها الوفي بمناسبة الاحتفال بيوم العلم، مؤكداً أن مشاركة جميع الأفراد والمؤسسات في هذا التلاحم الوطني والمجتمعي الذي يجدد مشاعر الولاء والانتماء، يعكس المكانة الغالية التي يحملونها تجاه هذا الرمز الوطني الخالد الذي نتفيأ ظلاله بمعاني العزة والقوة والريادة، محلياً وعالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34vtb2zn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"