عادي
تعبيراً عن أسمى معاني الولاء والانتماء إلى الوطن وقيادته

علم الإمارات يرفرف عالياً في سماء أبوظبي

01:11 صباحا
قراءة 4 دقائق
المجلس الوطني الاتحادي يرفع العلم فوق مقره
الأرشيف والمكتبة الوطنية يحتفل بيوم العلم
موظفو مؤسسة زايد الإنسانية أثناء احتفالية يوم العلم
دائرة القضاء في أبوظبي تحتفل بيوم العلم الإماراتي
جامعة الإمارات ترفع العلم
رفع العلم في بلدية أبوظبي
مصدر ترفع العلم

أبوظبي: «الخليج»

احتفت دوائر وهيئات إمارة أبوظبي بيوم العلم برفعه عالياً في سماء الإمارة، تعبيراً عن أسمى معاني الولاء والانتماء إلى الوطن وقيادته الرشيدة.

وشارك المجلس الوطني الاتحادي في احتفالات الدولة بيوم العلم، وقام صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي برفع علم الدولة فوق المقر الرئيسي للمجلس الوطني الاتحادي في أبوظبي، بحضور أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس، والأمناء العامين المساعدين ومديري الإدارات وموظفي الأمانة العامة.

وقال صقر غباش: في هذا اليوم الوطني، نجدد باسمنا وباسم جميع أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الولاء لقيادتنا الرشيدة.

وأضاف أنه عندما نحرص جميعاً كل الحرص على أنْ نرفعَ العلم شامخاً ليرفرف في كل ساحةٍ من ساحات الوطن، إنما نرفعُ معه كلَّ القيم والمعاني الجميلة التي تربطُ بين وطن يُعطي بلا حدود، وبين قيادةٍ نذرت نفسها لهذا الوطن حُباً وإخلاصاً، وبين شعب يحملُ بين جوانبه كل معاني الوفاء للوطنِ وللقيادةِ في تلاحمٍ وتضافر نحو مستقبلٍ واعدٍ بمشيئة الله.

صندوق الزكاة

وقام صندوق الزكاة برفع علم الإمارات، وأعرب الدكتور محمد سليمان البلوشي المكلف بأعمال أمين العام، عن فخره وسعادته بمشاركة صندوق الزكاة بهذه المناسبة الغالية، مؤكداً أنّ مشاركة الجميع في الاحتفال بهذا اليوم هي دليل وفاء لوطننا الحبيب وقيادتنا الرشيدة.

قضاء أبوظبي

وشاركت دائرة القضاء- أبوظبي، في الاحتفال بيوم العلم، وذلك عبر إجراء مراسم رفع علم دولة الإمارات على مباني المحاكم والنيابات في أبوظبي والعين والظفرة. وقال المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي: تجسد مشاركة أبناء الوطن في رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة في الثالث من نوفمبر من كل عام في وقت واحد، مدى التعاضد والتآزر والانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة، متمسكين بالقيم الأصيلة والمعاني السامية للمحافظة على المكتسبات ومواصلة مسيرة الإنجازات والتقدم والازدهار والتنمية الشاملة في ظل راية شامخة خفاقة في جميع الميادين.ومن جهته، قال المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي: في يوم العلم الإماراتي الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام، نحتفل براية وطننا رمز سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، لنعبر عن مدى فخرنا واعتزازنا بالانتماء لهذا الوطن المعطاء وقيادته الحكيمة.

أبوظبي للزراعة والسلامة

احتفلت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية وشركة منازل العقارية، ومجموعة اللولو العالمية، ومركز إن إم سي رويال الطبي ومركز السعادة لمتابعة المعاملات بيوم العلم، وقام سعيد البحري العامري مدير عام الهيئة بحضور مديري المؤسسات المشاركة برفع علم الدولة عالياً في الساحة المواجهة للمبنى الذي تتخذه هذه المؤسسات مقراً لها في مدينة محمد بن زايد بأبوظبي، وذلك تجسيداً لروح الوحدة الوطنية التي تنسجم مع مناسبة يوم العلم.

مؤسسة التنمية الأسرية

احتفلت مؤسسة التنمية الأسرية بيوم العلم أمام مقر المؤسسة في أبوظبي، وحضر مراسم رفع العلم مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية وسعيد علي الغفلي مدير دائرة الخدمات المساندة، وجميع موظفي المؤسسة، كما احتفلت جميع المراكز التابعة للمؤسسة في كل من أبوظبي والعين والظفرة، والمدارس التابعة لها.

وأكد علي سالم الكعبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية: «أن يوم العلم مناسبة وطنية عزيزة على قلوب أبناء الإمارات، فتجمعهم على حب الوطن والولاء له».

الأرشيف والمكتبة الوطنية

وشهد الأرشيف والمكتبة الوطنية مراسم رفع علم دولة الإمارات. وقال عبدالله ماجد آل علي المدير العام: إن دولة الإمارات قيادة وشعباً تستحضر في هذه المناسبة أسمى معاني الاتحاد والتلاحم والانتماء إلى الوطن وهم يلتفون حول علم الإمارات الذي سيظل عالياً خفاقاً.

جائزة خليفة التربوية

شاركت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية، في احتفالات الدولة بيوم العلم، وذلك بحضور أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية وموظفي الجائزة وعدد من طلبة مدارس الإمارات الوطنية والمدرسة الإسبانية ومدرسة النخبة وأكاديمية الفلاح وجمعية مرشدات الإمارات في أبوظبي.

جامعة الإمارات

شهد زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة - الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، احتفال الجامعة ب «يوم العلم»، وذلك بحضور أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وطلبة وطالبات جامعة الإمارات.

وفي كلمته قال زكي نسيبة: «في هذه المناسبة الوطنية المجيدة أرفع أسمى آيات التهنئة إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكّام الإمارات، وإلى شعب الإمارات».

بلدية مدينة

ضمن الاحتفالية التي نظمتها بلدية مدينة أبوظبي بمناسبة «يوم العلم»، رفع سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي علم الدولة على السارية أمام مبنى البلدية على شارع الشيخ زايد بن سلطان، بحضور المديرين التنفيذيين، ومديري الإدارات، ورؤساء الأقسام ومنتسبي ومنتسبات البلدية.

وأكد سيف بدر القبيسي، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، أهمية هذه المناسبة.

«مؤسسة زايد للأعمال الخيرية»

احتفلت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، بيوم العلم الإماراتي وسط حضور مكثف من العاملين في المؤسسة، وتمت مراسم رفع العلم، في تمام الساعة العاشرة صباحاً، في مقر المؤسسة التي تزينت بألوان علم الدولة، في أجواء تغمرها مشاعر الانتماء والولاء.

وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي المدير العام للمؤسسة: «نجدد ولاءنا للوطن ولقيادتنا الرشيدة بمواصلة مسيرة التنمية المستدامة».

الاتحاد للطيران

وجرت مراسم رفع العلم أمام المقر الرئيسي لشركة الاتحاد للطيران، بحضور أنطونوالدو نيفيس؛ الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، ومحمد البلوكي؛ الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات التشغيلية وكابتن محمد أنوهي؛ نائب الرئيس لعمليات الطيران، بحضور طياري الاتحاد للطيران ومهندسيها وموظفيها.

«مصدر»

وشاركت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» كافة الدوائر والوزارات الاتحادية فعالية «يوم العلم». واجتمع موظفو «مصدر» والمؤسسات والشركات التي تتخذ من مدينة مصدر مقراً لها خلال هذه الاحتفالية التي تأتي تأكيداً على مدى اعتزاز وفخر أبناء هذا البلد المعطاء بعلم بلادهم وتعبيراً عن وحدة شعب الإمارات بكافة أطيافه وشرائحه.

مناسبة غالية للتعبير عن الوحدة بين أبناء الوطن تحت راية شامخة

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ha32hyxd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"