عادي
«يوم العلم» مناسبة غالية على قلوب الجميع

راية الإمارات.. رمز للأصالة وعنوان لوطن شامخ بأمجاده

01:32 صباحا
قراءة 12 دقيقة

متابعة: «الخليج»
أكد شيوخ ووزراء ومسؤولون أن علم الإمارات رمز للأصالة، وعنوان لوطن شامخ بأمجاده، مشيرين إلى أن الإمارات ومنذ تأسيسها أصبحت نموذجاً مشرقاً لدولة تُمكن أبناءها وتستقبل بين أكنافها الجميع ليعيشوا في رحابها في سلام وأمان.

وقال الشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بإمارة الشارقة: «نحتفي في كل عام بيوم العلم الإماراتي مع أكثر من 200 جنسية تعيش وتعمل في دولة الإمارات، وتحمل مشاعر الفخر والاعتزاز بهذا الوطن، وهذا يعني أن تجربة هذا الوطن الأكثر ثراء على كافة المستويات الاجتماعية والثقافية والتنموية».

وأضاف: «عاماً بعد عام، تتجدد عزيمتنا لتظل رايتنا مرفوعة شامخة، تعكس منجزات ماضينا وحاضرنا، وترسم طموحات مستقبلنا، ونفخر بالدور الذي تقوم به الدائرة في المساهمة بتوفير كل عناصر الدعم لمسيرتنا الحضارية».

سلطان بن ‏عبدالله: تحت راية المجد

قال الشيخ سلطان بن عبدالله القاسمي، مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية: «نحتفل اليوم قيادة وشعباً بمناسبة يوم العلم، هذا الرمز الذي يجسّد اتحاد بلادنا ونهجها المشترك والراسخ تجاه تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات والتقدّم والازدهار. إنّنا نجدّد في هذا اليوم انتماءنا ووفاءنا لبلادنا والتزامنا بالسير على خطى قيادتنا الحكيمة بدءاً من المؤسس الأول الشيخ زايد بن سلطان آل نهيّان، طيب الله ثراه، الذي أرسى أسس هذا الاتحاد، وصولاً إلى يومنا هذا، حيث تتواصل مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة بكلّ طموح وإلهام. نهنئ قيادة الإمارات وشعبها في هذه المناسبة التي تجتمع فيها القلوب وتتوحّد فيها الأمنيات تحت راية المجد».

الصورة

فاهم القاسمي: رمزية وطنية شاملة

أكد الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية بإمارة الشارقة، أن يوم العلم يحمل رمزية وطنية شاملة، نستحضر من خلالها الأسس والقيم التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وأخلص لها قادة الإمارات وحكامها وشعبها، لتكون القاعدة التي قامت عليها تجربتنا الحضارية والتنموية الفريدة، والجسر الذي يربط الشعوب بالعالم على أساس الاحترام المتبادل والتوافق على الطموحات والمصالح المشتركة.

هند بنت ماجد: رفع رمز الوحدة

قالت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة: «نرفع العلم الإماراتي في هذا اليوم تعبيراً عن حبنا وولائنا لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة هذا اليوم الذي يمثل موعداً سنوياً تتحد فيه الأيادي لرفع رمز الوحدة والعزة والكرامة عالياً، والذي نفخر فيه بإنجازات دولة الإمارات في مجالات الاقتصاد والاستثمار والابتكار وكافة القطاعات التنموية، والتي آمنت قيادتنا الرشيدة بقدرة أبنائها وبناتها على قيادتها، والعمل يداً واحدة لتعزيز التقدم الشامل والمستدام فيها».

وأكد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، رئيس دائرة المالية في عجمان، أن يوم العلم احتفالية وطنية استثنائية نتوقف فيها جميعاً كي نجدّد انتماءنا وولاءنا لهذا البلد البهيّ بماضيه وحاضره والواعد بالمزيد من الإنجازات في قادم أيامه. مضيفاً أن علم الإمارات رمز للأصالة، وعنوان لوطن شامخ بأمجاده.. وطن يلتف أبناؤه حول قيادته الملهمة التي تستشرف مستقبله الزاهي، وتقوده نحو الذُرى في شتى المجالات.

وقال: «تسمو اليوم نفوسنا وتشمخ رؤوسنا اعتزازاً بعلم إماراتنا، الذي نحتفي به ونرفعه عالياً ليزيّن سماء الوطن، ويعكس حبّه المحفور ليس في قلوب أبناء الإمارات وحسب؛ بل في قلب كل من يقطن على أرضها المعطاءة التي يستظل الجميع تحت ظل أمنها وسلامها وتسامحها ورقيّها الحضاري».

راشد بن حميد: شاهد على التلاحم

قال الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، إن الثالث من نوفمبر تاريخ راسخ في الأذهان وفي القلوب، حيث تحتفي فيه دولة الإمارات بمناسبة وطنية غالية وهي «يوم العلم»، ليكون شاهداً على تلاحم الشعب والقيادة على حب راية الاتحاد، ويجدد فيه الولاء لقيادة حكيمة نهجها السعادة والريادة.

وأضاف، في كلمته بهذه المناسبة، أن راية الاتحاد رفرفت عالياً في كل مكان، فقد قدم أبناء الوطن المخلصون الإنجازات في كل بقعة في العالم، وتمكن أبناء الاتحاد من الوصول لأبعد من حدود الأرض، فعانقوا السماء ورفعوا علم الإمارات في الفضاء.

وأكد أن الإمارات ومنذ تأسيسها أصبحت نموذجاً مشرقاً لدولة تُمكن أبناءها وتستقبل بين أكنافها الجميع ليعيشوا في رحابها في سلام وأمان، لافتاً إلى أن والدنا المغفور له زايد الخير سخر حياته لوحدة الوطن، وسار على نهجه قادة عظماء أكملوا المسيرة وحفظوا الأمانة، لتتصدر بلادنا قوائم المجد والرفعة.

علي بن سعود: وحدة وتلاحم

أكد الشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة بلدية أم القيوين، أن احتفالات دولة الإمارات ب«يوم العلم» دليل على الوحدة والتلاحم والولاء والانتماء للوطن وللقيادة الرشيدة.

وقال إن «يوم العلم» يجسد صورة إماراتية مشرقة تعلو الرايات فيها فوق كل البيوت والمؤسسات، معبّرة عن الحب والولاء وخدمة العلم ورفعته وبذل الروح من أجله ليبقى شامخاً خفاقاً قوياً، شموخَ وقوة أبناء الإمارات.

جاء ذلك خلال قيام الشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا، برفع العلم أمام مبنى الدائرة، بحضور المهندس أحمد إبراهيم آل علي مدير عام دائرة البلدية، ومديري القطاعات والعاملين في الدائرة.

ولفت الشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا، إلى أن علم الإمارات رمز يفتخر به كل مواطن ومقيم تربى في مدرسة زايد الخير.

محمد الحسيني: تعبير عن الفخر

قال محمد هادي الحسيني، وزير الدولة للشؤون المالية: «يوم العلم مناسبة وطنية لتجديد الولاء والوفاء للدولة والقيادة الرشيدة، ولترسيخ الوحدة الوطنية قيمةً عليا يحرص عليها جميع أفراد المجتمع، فالعلم هو الهوية الأساسية للدولة، والاحتفال به تذكير بالمنجزات والمكتسبات الوطنية، ومناسبة لترسيخ قيم وروح الاتحاد ليس بين الإماراتيين فقط، وإنما بين المقيمين على أرض الدولة أيضاً، وهو فرصة متجددة لجميع أبناء الإمارات للتعبير عن فخرهم بمسيرة التنمية الرائدة».

سالم القاسمي: محطة وطنية استثنائية

قال الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة والشباب، إن يوم العلم مناسبة عزيزة على قلوب جميع أفراد المجتمع الإماراتي، فهذا اليوم محطّة وطنية استثنائية في تاريخ الدولة وبها تتعاظم الهمم، تجسيداً لمشاعر الوحدة والسلام بين أبناء هذه الأرض الطبية، وتعزيراً للشعور بالانتماء وترسيخاً لروح التلاحم بين أبناء الوطن.

وأضاف: «تجسّد هذه الذكرى المهمّة في تاريخ وطننا أسمى مشاعر الوحدة والتعايش والسلام بين أبناء الوطن والمقيمين على أرض الدولة، كما أنها دعوة لمواصلة الجهود والعطاء، وتوحيد الطاقات من أجل أن تبقى دولة الإمارات في مركز الريادة على مختلف الصعد، لتظلّ رايتنا خفاقة في سماء الإمارات، وتكون شاهدة على مسيرة تزخر بالمنجزات، بذل خلالها خير الرجال الغالي والنفيس من أجل أن تبقى دولتن```ا عزيزة قويّة محصّنة بولاء وانتماء أبنائها المخلصين».

وزير العدل: نعتز بوطننا

قال عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل: «في يوم العلم نرفع هاماتنا بكل فخر واعتزاز لراية وطننا الغالي، راية مجدنا ورمز اتحادنا، مجددين لقيادتنا العهد ببذل الغالي والنفيس في سبيل رفعة دولتنا والارتقاء بمكانتها والحفاظ على مكتسباتها».

وأضاف، في كلمته بهذه المناسبة: «في هذا اليوم نقف جميعاً صفاً واحداً، نرفع علمنا عالياً، تعبيراً عن فخرنا واعتزازنا بوطننا، وتأكيداً على وحدتنا وتضامننا، والتزامنا بقيم الاتحاد والتنمية والتقدم».

وقال: «نجدد العهد والولاء بأن نحفظ علم الإمارات عالياً ليظل شامخاً، حفظ الله الإمارات واحة للخير والمحبة والأمن والأمان، ولتظل رايتنا شامخة تطال عنان السماء».

سارة الأميري: رمز للاتحاد وقيم التلاحم

أكدت سارة الأميري، وزيرة الدولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيسة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أن الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني مناسبة وطنية عزيزة على قلب كل من يعيش على أرض دولة الإمارات الحبيبة.

وأضافت «يوم العلم له رمزية خاصة لدى كل أبناء الوطن، فهو بداية لانطلاقة مسيرة النهضة والازدهار، وسيظل بهمة أبناء الوطن عالياً حاملاً معه طموحاتنا وأحلامنا».

علي الشامسي: عنوان للسيادة

قال علي محمد الشامسي، رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، العَلَم عنوان للسيادة ووحدة أبناء الإمارات، ورفعه عالياً على جميع المباني الحكومية والخاصة، يعكس الريادة التي حققتها الإمارات في المجالات كافة. ويوم العَلَم يجسّد مشاعر الاتحاد والتكاتف المجتمعي والتلاحم الوطني بين أبناء الإمارات خلف القيادة الحكيمة، لتحقيق مستهدفات التنمية المستدامة، وبناء القدرات الوطنية التي تضمن تحقيق طموحات أبناء الوطن، وتلبي احتياجاتهم.

سهيل الخييلي: وحدة المجتمع

قال اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ إن يوم العَلَم الإماراتي مناسبة وطنية تُظهر مدى وحدة أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها خلف القيادة الحكيمة، ودعمهم الكامل لتوجهاتها في قيادة سفينة الوطن إلى بر الأمان.

وأكد أن الاحتفال بيوم العلم يعكس العديد من القيم والمبادئ الوطنية، التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، وإخوانه من الآباء المؤسسين وأصحاب السمو حكام الإمارات منذ إعلان قيام دولة الاتحاد وحتى الآن.

وأضاف أن رفع أبناء الإمارات العلم على المباني والمرافق والمؤسسات هو سلوك وطني يعبر عن الفخر والاعتزاز بالانتماء والولاء للدولة وقيادتها الرشيدة، وأيضاً تجديد عهد ووعد التمسك بقيم الاتحاد وبذل الغالي والنفيس من أجل ترسيخ مكانة الإمارات الرائدة وصورتها المشرقة عالمياً.

علي النيادي: يجسد عزنا بالوطن

أكد علي سعيد النيادي رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أن الاحتفال بيوم العلم هو انتماء يجسد فيه الشعب الإماراتي ملامح الفخر والانتماء والاعتزاز بالوطن، ويعد رمزاً للهوية الوطنية والولاء الذي يكنّه كل مواطن لوطنه الغالي. وقال: «في هذا اليوم نجدد العهد والوفاء لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة لبذل الجهود المعطاءة ليظل علمها شامخاً بين رايات الأمم وفي أعلى المراتب يرفرف خفاقاً ليعزز من مكانة الدولة المرموقة بين أكبر المراكز الدولية».

علي البلوشي: راية وطننا رمز السيادة

قال المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي، إن أبناء الإمارات يحتفلون في يوم العلم الذي يصادف الثالث من نوفمبر من كل عام، براية الوطن، التي تمثل رمز سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، ليعبروا عن مدى فخرهم واعتزازهم بالانتماء لهذا الوطن المعطاء وقيادته الحكيمة التي استشرفت المستقبل برؤية ثاقبة حققت المنجزات بسواعد أبنائها المخلصين المعتزين بتاريخهم ومجدهم، لتتواصل المسيرة التنموية الرائدة. وأضاف: «مع الزخم الذي حققته الإمارات في القطاعات المختلفة والنجاحات المتوالية والمتعاقبة على الصعيد العالمي، يحق لنا أن نحتفي بيوم العلم مع ما يتملكنا من مشاعر الفخر بما وصلت إليه دولتنا من تقدم ورفعة وريادة رسخت مكانتها وتنافسيتها إقليمياً ودولياً، لتظل راية الوطن شامخة في ميادين العز». (وام)

خالد ب العمي: رمز وحدتنا وسيادتنا

أكد خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، أن يوم العلم مناسبة وطنية تحتفي فيها دولة الإمارات قيادة وشعباً، برمز وحدة الوطن وسيادته، وبالإنجازات التي حققها والمستمرة في المجالات كافة. وأضاف: «يمثل العلم مصدر فخرنا واعتزازنا بدولتنا وقيادتنا الرشيدة التي نسير على هدى رؤاها وتوجيهاتها نحو مزيد من التقدم، فهو يجسد قيم روح الاتحاد والهوية الوطنية ومشاعر التلاحم الوطني».

أحمد بن ركاض: علم الإمارات رمز للوحدة

قال أحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب: «علم الإمارات رمز للوحدة والتقدم والثقافة والتنوع الذي تتميز به دولة الإمارات، وإن احتفالنا بيوم العلم الإماراتي هو تعبير عن الفخر بالإنجازات التي لم تنقطع منذ أن رفع الآباء المؤسسون هذا العلم عند قيام الاتحاد، وعن طموحات نتطلع من خلالها إلى المستقبل بثقة وأمل، ونعمل فيه على تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة، التي غدت من خلالها الإمارات نموذجاً عالمياً في كافة قطاعات التنمية، وترجمت قيم الوحدة الإماراتية تميزاً وابتكاراً وتنوعاً جمع ثقافات العالم على أرضها».

خالد الحريمل: مكانة عالمية

قال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيئة»: «في يوم العلم الإماراتي، نحتفي بالمكانة التي تتصدرها دولتنا في القطاعات التي غدت على قائمة أجندة العالم، ونتوجه بالشكر والامتنان لقيادتنا الحكيمة، التي رسخت فينا روح الابتكار والتميز في كل ما نقوم به في تطوير مختلف القطاعات التنموية، وعلى رأسها القطاع البيئي، الذي يعد من أولوياتنا الاستراتيجية، والذي نسعى فيه لتقديم حلول مستدامة وفعالة للتحديات البيئية التي تواجهنا، إذ إننا نؤمن بأن الاستدامة هي استثمار في مستقبلنا، الذي سيشهد في كل عام احتفالاً متجدداً بالإنجاز في يوم العلم، وكل يوم إماراتي متجدد».

الصورة

خالد المدفع: مناسبة تتجاوز الاحتفال

قال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: «نعبّر عن فخرنا وسعادتنا بمناسبة يوم العلم، هذه المناسبة الوطنيّة المميّزة التي يحتفي فيها كل إماراتي تعبيراً عن قيم الوحدة والتعاون والتضامن بين أبناء الوطن الواحد، ونعتز بهذه الاحتفالية المميزة في إمارة الشارقة حاملين رسالة السعي نحو التميّز والتطوّر في جميع المجالات. إنّ هذه المناسبة تتجاوز مجرّد الاحتفال؛ فهي تتعاقب علينا في كلّ عام لنستذكر خلالها تفاني الآباء المؤسسين وعطاءهم وجهودهم الراسخة، إلى جانب الحاضر المشرق وكذلك المستقبل الواعد بفضل الرؤية الطموحة لقادة حكماء أخذوا على عاتقهم رفع اسم الإمارات ورايتها في كل المحافل، وصولاً إلى الفضاء».

أحمد القصير: نحتفي لنستذكر منجزاتنا

قال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»: نبارك لدولة الإمارات العربية المتحدة وقادتها ومجتمعها هذه المناسبة الوطنية التي نحتفي بها كل عام لنستذكر ونحفظ منجزاتنا ونستلهم منها مسارنا نحو مستقبل يشهد المزيد من الازدهار والتقدم، نحن في (شروق) ننظر للوطن بوصفه نموذجاً لكل نجاح وملهماً لكل مسيرة، ونسعى من خلال كل ما نقوم به الى أن نكون مساهمين فاعلين في ترسيخ الصورة الإيجابية التي استحقتها دولتنا على المستويين المحلي والعالمي.

حصة بوحميد: تجديد الولاء

قالت حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع، تحل مناسبة يوم العلم هذا العام ودولة الإمارات ترتقي قمم جديدة في كل المجالات، وتضيف لرصيدها، الإقليمي والعالمي، أرقاماً قياسية واستثنائية، مشيرة إلى أن يوم العلم مناسبة غالية على قلوب الجميع في هذا الوطن المعطاء، ولا يسعنا إلا أن نجدد الولاء لقيادتنا الرشيدة التي لم تدخر جهداً في بذل الغالي والنفيس لرفعة هذا الوطن، كما أنه يوم الوفاء لمسيرة وحدتنا وفرصتنا للتعبير بصدق عن قيم المواطنة لإعلاء راية الإمارات عالية خفاقة للاحتفاء بما تحقق على أرضها.

عبدالله الحميدان: العلم رمز لقوة الدولة

قال عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم: العلم هو رمز للدولة وعزتها وقوتها، وإعلاء لقيمة الاتحاد والانتماء للوطن، ورسالة لتعميق الوعي الوطني، ويوم العلم مناسبة نعبّر من خلالها عن تمسكنا بموروثنا الثقافي والحضاري، وحرصنا على المحافظة على مكتسباتنا وصون منجزاتنا الوطنية، هو رمز راسخ لحاضرنا الذي ننطلق منه بثبات نحو آفاق أوسع من البناء والتنمية، وصولاً لتحقيق رؤية القيادة في صناعة مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة.

مروان آل علي: عنوان للإرادة

قال مروان أحمد آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، إن الثالث من نوفمبر من كل عام يوم يعبّر فيه كل إماراتي وإماراتية عن المكانة الكبيرة التي يمثّلها علم وطنهم في وجدانهم، لتترسّخ معانيه الوطنية أكثر فأكثر، وليكون عنواناً للإرادة والعزيمة على إكمال مسيرة الاتحاد ووحدة الجهود والأهداف والطموحات، ويجسّد حبّنا لوطننا الحبيب الذي نفاخر العالم بإنجازاته في كل الميادين؛ ذلك الحب الذي يشحذ هممنا دوماً، ونترجمه أفعالاً ليبقى علم الإمارات عنواناً للفخر، والريادة، والعدالة، والإنسانية.

عمر النعيمي: الولاء للوطن

أكد الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي أن «يوم العلم» يمثل تقديراً لرمز وطني كبير الدلالة والمعنى، وهو تعبير عن قيم التلاحم الوطني والترابط بين مكونات المجتمع الإماراتي وفئاته كافة، وتجسيد لما يكنه شعب الإمارات من مشاعر ولاء وانتماء إلى الوطن وقيادته الرشيدة. وقال «إن دولة الإمارات تحتفل في الثالث من نوفمبر بمعاني التلاحم وبناء الأوطان بفضل من الله تعالى وعزيمة الأوائل المؤسسين الذين استوعبت رؤيتهم الماضي العريق وتجاوزت بصيرتهم الحاضر لتلامس آفاق المستقبل».

عبدالرحمن النعيمي: نجدد الولاء لقيادتنا

أكد عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، أن يوم العَلم يعد حدثاً وطنياً راسخاً لدى أبناء الوطن، يسطر صفحات عز وفخر في حب وطن العطاء والبذل والإنجاز، ونجدد فيه الولاء لقيادة تسعى وتعمل على رفعة الوطن وإعلاء راية الاتحاد في كل المحافل المحلية والإقليمية والعالمية.

وأضاف، في تصريح له بهذه المناسبة، أن دولة الإمارات سطرت نموذجاً فريداً في تلاحم القيادة والشعب، مثبتة للعالم أجمعه أهمية قيمة الوحدة ونتائجها الإيجابية.

محمد الريسي: مناسبة وطنية غالية على قلوبناأكد محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» أن يوم العَلَم يحل هذا العام ودولة الإمارات ماضية في طريق التقدم والازدهار، باسطة يدها بالخير والعطاء، رافعة لواء التسامح والتعايش، واصفاً هذا اليوم بأنه مناسبة وطنية غالية على قلوبنا جميعاً، نجدد فيها العزم على المُضي قدماً على طريق النهضة والمجد في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتبقى دولة الإمارات مثالاً يُحتذى في السعي نحو الريادة ومواصلة مسيرة الإنجازات، وليبقى علمها خفاقاً عالياً رمزاً للتسامح والسلام في «دار زايد» الخير.

مقصود كروز: رمزعزّتنا

قال مقصود كروز رئيس مجلس أمناء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان: «في يوم العَلَم نقف شامخين أمام رمز وحدتنا وعزّتنا وانتمائنا، بروح الفخر التي تفيض بها مشاعرنا تجاه وطننا الشامخ».

وأضاف: «في يوم العلم نجدد الولاء للوطن قيادةً وشعباً، ونشمر فيه عن سواعد الإنجاز بكل العزيمة والإصرار. وهو يومٌ يعتز به كل إماراتي وإماراتية، ومقيم ومقيمة، وكل من يحب وطن التسامح والتعايش والسلام، ويعشقُ ترابها بكل الوفاء، ففي وطن الكرامة الإنسانية تسمو الحقوق خفاقة، ويؤمن كل من ينتمي إليها بأننا جميعاً جوهر التنمية والرفاه وفي صميم وجدان قيادتنا الفذة».

محمد قاسم: رمز لرجال عظماء

وأكد المهندس محمد القاسم، المدير العام للمؤسسة أن «الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة يأتي تعبيراً عن مشاعر الوفاء للوطن والتعاضد بين أبنائه مجسدين أروع الأمثلة في الولاء لقيادتنا الرشيدة، وفي هذا اليوم نحرص على أن نغرس في نفوس أبنائنا قيمة العلم كرمز لرجال عظماء بذلوا الغالي والنفيس ليبلغ هذا الوطن أعلى المراتب».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3dxmsy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"