عادي

مشاهير جدد يدخلون «قاعة الروك»

19:25 مساء
قراءة دقيقتين
تحتفي قاعة مشاهير «الروك أند رول» بوافدين جدد؛ أبرزهم ميسي إليوت، والراحل جورج مايكل، ضمن لائحة عام 2023 من المنضمين إلى هذا المحفل البارز.
وتضمّ قائمة المنضمين لهذا العام أيضاً، مغنية موسيقى الروك التجريبية كيت بوش، وفرقة «ريج أغاينست ذي ماشين»، وأيقونة موسيقى الكانتري ويلي نيلسون، ومغنية الروك شيريل كرو، وفرقة موسيقى «آر ان بي» «ذي سبينرز».
سيحصل شاكا خان وآل كوبر وبيرني توبين على جوائز التميز الموسيقي المقدمة من هذا المحفل. وفي الوقت نفسه، سيتم تقديم «دي جي كول هيرك» و«لينك راي» باعتبارهما «مؤثرين»، فيما سيحصل دون كورنيليوس، المؤلف الراحل للبرنامج التلفزيوني الشهير «سول تراين»، على تكريم مخصص لغير الفنانين.
وستكرم قاعة المشاهير الواقعة في كليفلاند، والتي استطلعت آراء 1000 شخص من الموسيقيين والمؤرخين والعاملين في القطاع للمساعدة في عملية الاختيار، الأعضاء الجدد في حفل موسيقي يزخر بالنجوم في مركز باركليز في بروكلين.
وتعتمد المؤسسة في الآونة الأخير تعريفاً للروك لا يتمحور على النوع الموسيقي بمقدار التركيز على الروحية الفنية، مع ضمها لعدد من نجوم الراب والبوب وموسيقى آر أند بي والكانتري.
وكان رئيس قاعة المشاهير جون سايكس قد أكد سابقاً أن مجموعة الموسيقيين هذا العام «تعكس تنوع الفنانين والأصوات التي تحدد موسيقى الروك آند رول»، مشيراً إلى أنها تتزامن مع عام مهم يُحتفل فيه بالذكرى الخمسين لنشوء موسيقى الهيب هوب، والعيد التسعين لأيقونة الكانتري ويلي نيلسون.
وستصبح إليوت أول امرأة في موسيقى الهيب هوب تدخل المتحف الشهير. ونجحت صاحبة الأغنيتين الضاربتين «لوز كونترول» و«غيت يور فريك أون»، في دخول المتحف منذ العام الأول، لاستيفائها الشروط اللازمة لذلك.
ويمكن إدخال الفنانين هذا الموقع المرموق بعد 25 عاماً على أول إصدار موسيقي تجاري لهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8y3792v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"