عادي
وسط أجواء وطنية تجسد مشاعر الولاء للقيادة الرشيدة

مؤسسات وهيئات ودوائر دبي تحتفي براية الاتحاد

01:06 صباحا
قراءة 5 دقائق
عبد الله المري يشهد رفع العلم أمام مبنى القيادة العامة لشرطة دبي
(طرق دبي) تشارك احتفالات الدولة بيوم العلم
مركز دبي المالي العالمي يحتفل بيوم العلَم الإماراتي
مسؤولون في وزارة الصحة خلال فعالية يوم العلم
كهرباء دبي تحتفي بالعلم
احتفال فلاي دبي بيوم العلم
العور يرفع العلم

دبي: «الخليج»
احتفاءً بيوم العلم، وتلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لرفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 3 نوفمبر في الوزارات والمؤسسات بشكل موحّد، احتفت دوائر وهيئات ومؤسسات إمارة دبي بالمناسبة وسط أجواء وطنية تجسد صورة ناصعة ومشرّفة عن أسمى مشاعر الاعتزاز والولاء للقيادة الرشيدة، والانضواء تحت راية الاتحاد.

رفع الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، علم الإمارات مصحوباً بالسلام الوطني فوق مبنى الوزارة في دبي، بحضور قيادات وموظفي الوزارة وذلك بمناسبة «يوم العلم».

قال عبدالرحمن العور، في كلمة له بهذه المناسبة: «الاحتفال ب «يوم العلم» يشكل مناسبة وطنية نستذكر خلالها باعتزاز وفخر الإنجازات التي تحققت على مراحل في مختلف المجالات منذ قيام دولة الإمارات على يد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والآباء المؤسسين، وتعاظم هذه الإنجازات في ضوء الرؤية الثاقبة والاستشرافية لقائدنا، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله».

طرق دبي

احتفلت هيئة الطرق والمواصلات، ب (يوم العلم)، وشملت احتفالات الهيئة بهذه المناسبة الفعاليات التي أقيمت في مبنى الهيئة، إضافة إلى تزيين الشوارع والجسور الرئيسية، وإنارة قناة دبي المائية.

رفع العلم

وشارك مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، برفع عَلَم الدولة على المبنى الرئيسي للهيئة، بحضور المديرين التنفيذيين، ومديري الإدارات والموظفين بالهيئة.

شرطة دبي

شهد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بحضور الشيخ محمد بن عبدالله القاسمي، وجمال الغرير، والسيد يوسف الرئيسي، ومساعدي القائد العام، ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة وضباط وأفراد وموظفي شرطة دبي إلى جانب ضباط الارتباط من مختلف دول العالم، احتفالية «يوم العلم» أمام مقر القيادة العامة لشرطة دبي.

وانطلقت احتفالية «يوم العلم» بتقدم الفريق عبدالله خليفة المري إلى السارية الرئيسية أمام مقر القيادة العامة لشرطة دبي ثم رفعه العلم، فيما أدى كبار الضباط وضباط الصف وأفراد الشرطة تحية العلم، وعزفت فرقة شرطة دبي الموسيقية السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

هيئة كهرباء ومياه دبي

ورفع سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، علم الدولة في المبنى الرئيسي للهيئة في تمام الساعة 10 صباحاً، وسط أجواء وطنية تجسد صورة ناصعة ومشرّفة عن أسمى مشاعر الاعتزاز والولاء للقيادة الرشيدة، والانضواء تحت راية الاتحاد. وشارك في الاحتفالية النواب التنفيذيون للرئيس، ونواب الرئيس، وموظفو الهيئة.

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان

احتفلت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، ب «يوم العلم» بفعاليات وأنشطة وطنية متنوعة، تعبيراً عن اعتزازها بالقيم والمبادئ التي يمثلها العلم، وتأكيداً على دورها في خدمة الوطن وتحقيق رؤاه الطموحة.

وشملت فعاليات وأنشطة مؤسسة محمد بن راشد للإسكان للاحتفال ب «يوم العلم» رفع العلم الوطني في جميع مباني المؤسسة ومرافقها. وتنظيم ندوات وفعاليات توعوية عن أهمية العلم ودوره في تعزيز الروح الوطنية، وإقامة مسابقات وأنشطة فنية ورياضية.

هيئة الصحة

احتفت هيئة الصحة بدبي، ب (يوم العلم)، وتقدم عوض صغير الكتبي المدير العام للهيئة قيادات ومسؤولي وموظفي صحة دبي، واصطف الجميع خلف سارية علم الدولة، وبدأت مراسم رفع العلم في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم، ومعها ارتفع الصوت بالسلام الوطني وتحية العلم، وتجديد عهد الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة.

فلاي دبي

قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: «يعكس احتفالنا بيوم العلم تلك الإنجازات الكبيرة التي حققتها دولتنا بجهود الآباء المؤسسين وهو رمز لسيادة الوطن بقيادته الحكيمة التي تقود مسيرة النهضة والنمو بجهود أبناء الإمارات. احتفالنا أيضاً هو تأكيد على التزامنا تجاه وطننا وقيم التسامح التي تسود مجتمع هذا الوطن بكل أطيافه. يوم العلم هو رمز لسيادة الدولة ووحدتها بكل ما تحمله من معاني الانتماء مستذكرين ماضينا العريق ومستشرفين حاضر الوطن ومستقبله».

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم

نظمّت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية احتفالاً بيوم العلم في حديقة مباني الحضيبة بمشاركة كبار مسؤولي وموظفي المؤسسة.

وقام حميد محمد القطامي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية برفع العلم وسط الحضور.

الموانئ والجمارك

احتفلت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بيوم العلم، في المواقع المختلفة التابعة لها بحضور المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات ولفيف من الموظفين من جانب المؤسسة وجمارك دبي.

وأكّد أحمد محبوب مصبح الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة المدير العام لجمارك دبي أن يوم العلم الإماراتي هو مناسبة عزيزة على قلوب المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات والذي ويجسد أسمى مشاعر الفخر والولاء والانتماء لهذه الأرض الطيبة تحت راية واحدة.

جائزة دبي الدولية للقرآن

احتفلت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بيوم العلم وقال المستشار إبراهيم محمد بو ملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة إن الجائزة حريصة على المشاركة في هذه المناسبات الوطنية المباركة لأنها عزيزة على قلوبنا جميعاً.

وزارة الصحة

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع فعالية «يوم العلم» في ديوانها بدبي والمكاتب التمثيلية التابعة لها، بحضور ومشاركة قيادات الوزارة وموظفيها، للاحتفاء بمعاني الوحدة والتلاحم وتجديد الولاء للقيادة الحكيمة والانتماء للوطن. وأشارت قيادة الوزارة إلى أن دولة الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» تستمر في مسيرة التنمية المستدامة.

مركز دبي المالي العالمي

احتفل مركز دبي المالي العالمي بيوم العلَم الإماراتي، حيث تم رفع علم الإمارات العربية المتحدة في مبنى البوابة الشهير في قلب الحي المالي بدبي تعبيراً عن فخره بماضي الدولة العريق وحاضرها المشرف ومستقبلها الواعد. وقام عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي برفع العلم الإماراتي بحضور عدد من كبار الشخصيات من سلطة دبي للخدمات المالية، ومحاكم مركز دبي المالي العالمي، ومكتب إدارة الجنسية والإقامة في المركز المالي، ومكتب هيئة الصحة بدبي في المركز المالي، وأعقب مراسم رفع العلم عزف النشيد الوطني احتفاءً بمرور 11 عاماً على هذه المناسبة الوطنية.

الإمارات للخدمات الصحية

ضمن أجواء سادتها الروح الوطنية، ومشاعر الوفاء والانتماء العميق لتراب الوطن، والاعتزاز برموزه الشامخة، احتفلت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، بمناسبة يوم العلم الإماراتي الذي تحتفي به الدولة في الثالث من نوفمبر من كل عام، بحضور ومشاركة قيادات المؤسسّة وكوادرها الوظيفية.

«هيئة الطرق» تزين الشوارع والجسور بالأعلام وتنير قناة دبي المائية بألوانه

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/239r7wfx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"