عادي

«بلدية الظفرة» تحصل على جائزة العلم الأخضر للمرة الثالثة على التوالي

12:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«بلدية الظفرة» تحصل على جائزة العلم الأخضر للمرة الثالثة على التوالي
«بلدية الظفرة» تحصل على جائزة العلم الأخضر للمرة الثالثة على التوالي
الظفرة/ وام
حصلت بلدية منطقة الظفرة على جائزة العلم الأخضر للمرة الثالثة على التوالي، حيث فازت ثلاث حدائق تابعة لها، وهي حديقة الشيخة سلامة بنت بطي، وواحة مدينة زايد، وحديقة المرفأ الجديدة بالجائزة لعام 2023.
وتستهدف جائزة العلم الأخضر توجيه وتشجيع عمليات إدارة الحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء وفق معايير عالمية، كما تعد الجائزة المعيار الدولي والقياسي الأبرز لإدارة المساحات المفتوحة والترفيهية حول العالم.
وتحرص البلدية على تلبية متطلبات المجتمع وتوفير أفضل الخدمات الترفيهية لسكان وزوار المنطقة، من خلال إنشاء الحدائق الحضرية، والمحافظة على استدامة الموارد الطبيعية، باستخدام النباتات البرية المحلية في عمليات التجميل الطبيعي وأنظمة الري الذكية، إضافة إلى زيادة المساحات التجميلية والمماشي لممارسة الرياضة، ولتكون متنفساً للأسر والأطفال، والمحافظة على جمال المظهر العام للمدن.
وتهتم البلدية باتباع أفضل الممارسات في مجال الاستدامة البيئية، وتماشياً مع الخطة التطويرية الشاملة لإمارة أبوظبي؛ للمساهمة في إبراز الصورة المشرّفة للبلدية، وتطبيق معايير جائزة العلم الأخضر الدولية على حدائق مدن منطقة الظفرة.
وقد حددت الجائزة معايير للفوز، منها أن تكون الحديقة مكاناً يحتفي بالزائرين والمحافظة على البيئة والتراث، ومكاناً صحياً وآمناً يتمتع بالسلامة والمشاركة المجتمعية، إلى جانب الاهتمام بالنظافة وحسن الصيانة والإدارة المستدامة.
جدير بالذكر أن 5 حدائق تابعة لبلدية منطقة الظفرة قد حصلت على جائزة العلم الأخضر العام الماضي، ليصبح إجمالي عدد الحدائق التي حازت على الجائزة 8 حدائق في منطقة الظفرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mxre9p8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"