عادي
«الموارد البشرية» تدعو للالتزام بمستهدفات التوطين قبل 31 ديسمبر

84 ألف مواطن ومواطنة يعملون في 18 ألف منشأة خاصة

02:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: «الخليج»

دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين منشآت القطاع الخاص التي يعمل لديها 50 عاملاً فأكثر إلى الإسراع بتحقيق مستهدفات التوطين المطلوبة منها للعام الجاري المتمثلة بتحقيق معدل نمو 2% سنوياً في توطين وظائفها المهارية قبل 31 ديسمبر المقبل، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن الذي يفرض مساهمات مالية على المنشآت غير المستوفية لمستهدفات التوطين.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أمس الاثنين، أنه بإمكان المنشآت التي لم تحقق بعد التزاماتها بنسب التوطين، الاستفادة من منصة «نافس» الإلكترونية، التي تزخر ببيانات المواطنين المؤهلين لشغل الوظائف المستهدفة بالتوطين.

وأشادت بالتزام أغلب منشآت القطاع الخاص بتحقيق مستهدفات التوطين خلال المرحلة الماضية، لافتة إلى تجاوب أكثر من 18 ألف منشأة مع متطلبات مستهدفات التوطين، ما أسهم بإنجاز زيادة تاريخية وغير مسبوقة في أعداد المواطنين الملتحقين بوظائف القطاع الخاص، واستقرارهم في وظائفهم، المتمثلة بوجود أكثر من 84 ألف مواطن يعملون في هذا القطاع الحيوي، وتحديداً دخول 54 ألفاً منهم إلى القطاع الخاص خلال العامين الماضيين.

وأكدت مواصلة متابعة المنشآت من خلال منظومة الرقابة والتفتيش للتأكد من التزامها بسياسات وقرارات التوطين والوقوف على أية ممارسة سلبية مثل التوطين الصوري ومحاولة التحايل على قرارات التوطين وتطبيق الإجراءات القانونية بحق أي منشأة يثبت ارتكابها هذه المخالفات.

واختتمت الوزارة بيانها مؤكدة حرصها على توفير المقومات كافة التي تعمل على تعزيز مساهمة القطاع الخاص كشريك في تعزيز مسيرة التوطين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2evu2fz7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"