عادي
بمشاركة 25 مسؤولاً من الجهات والمؤسسات والدوائر

«موارد الشارقة» تدشن مسار «سفراء التدريب»

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

دشنت دائرة الموارد البشرية في الشارقة المرحلة الأولى من المسار التدريبي الشامل «سفراء التدريب» الذي يعقد في مقر الجامعة الأمريكية في الشارقة، بمشاركة 25 مسؤولاً للتدريب من مختلف الجهات والمؤسسات والدوائر الحكومية في إمارة الشارقة.

يستهدف البرنامج تمكين وتطوير مسؤولي التدريب في القطاع الحكومي، من خلال أربع مراحل تدريبية تتراوح بين الأساسيات والابتكار، حيث سيتم تزويد المشاركين بالكفاءات اللازمة لتصميم وتنفيذ برامج تدريبية متطورة، وتقييم الحقائب التدريبية بدقة، واستخدام أساليب التدريب المبتكرة التي تتماشى مع التوجهات العالمية في التعليم والتطوير المهني.

يبدأ البرنامج بالتجربة التعليمية المكثفة (سفير التدريب المعتمد)، لتمكين الحضور من استيعاب وتطبيق أحدث منهجيات واستراتيجيات التدريب، وتعميق فهم المفاهيم الوظيفية، وتطوير مهارات تحليل الاحتياجات التدريبية، وتقديم أدوات لتخطيط وتصميم برامج استراتيجية فعالة، مع تأكيد أهمية التقييم المستمر والتحسين المستدام، لضمان التميز في بيئة العمل.

ويزود البرنامج في مرحلته الثانية خلال شهر مارس 2024م، مسؤولي التدريب بتطبيق (منفذ التدريب المحترف) والذي يمكنهم من تصميم برامج تدريبية تلبي احتياجات المؤسسة، ويعزز قدراتهم على تحليل وتقييم الاحتياجات التدريبية بدقة وتطوير كفاءاتهم وتوافقهم مع ثقافة المؤسسة.

ويتناول التدريب عبر المرحلة الثالثة التي تعقد خلال شهر أبريل 2024م، برنامج (خبير التقييم التدريبي)، لتعزيز قدرات المشاركين في تقييم وتحسين فعالية البرامج التدريبية في المؤسسات الحكومية، من خلال كيفيات إجراء التقييمات المتنوعة للأنشطة التدريبية، وتقدير التكاليف وقياس العائد، وتطبيق منهجيات متقدمة لتقييم الحقائب التدريبية والتطوير المهني.

ويختتم البرنامج بنهاية شهر مايو 2024م بمرحلة (رائد التدريب المبتكر) والذي يعد مسؤولي التدريب لأخذ دور ريادي في توظيف التقنيات الحديثة واستراتيجيات الابتكار في التدريب داخل المؤسسات الحكومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5cjh9fn7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"