عادي

«آيفون 16».. تسريبات مثيرة يكشفها خبراء التكنولوجيا

17:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ظهرت تسريبات مثيرة رصدها خبراء التكنولوجيا حول التعديلات المنتظرة التي ستجريها شركة أبل في نسختها لهاتف آيفون 16، والتي قد تشهد الاستعانة بتجربة هواتف أندرويد في الكاميرا الأمامية.

وطبقت أبل تقنية «الجزيرة الديناميكية»، التي تعد نوعاً من التكامل الرائع بين البرامج والأجهزة التي تشتهر بها أبل، بكاميرتها الأمامية لهاتف آيفون بنسخه السابقة، وهو ما يجعل الكاميرا جزءاً من الشاشة التفاعلية، إلا أنها قد تلجأ إلى استبدالها بتقنية الثقب، التي اعتمد عليها عدد من صناع هواتف أندرويد، بحسب صحيفة ديلي ميل.

واعتمدت تقنية الثقب على مساحة ميتة يوجد بها مكان مخصص للكاميرا الأمامية غير مرتبط بشاشة الهاتف، ورجح أحد الخبراء عبر منصة إكس، أن أبل ستعمل على تجربة دمجه مع هاتف آيفون 16 برو.

وقال الخبير الذي يحمل اسم «ماجين بو» إن المعلومة غير مؤكدة، مرجحاً في الوقت ذاته، تراجع مطوري الهاتف عن الفكرة، وأن يكون الظهور الأول للكاميرا في هواتف آيفون 17، مع احتفاظ آيفون 16 بتقنية الجزيرة الديناميكية.

يذكر أن هاتف آيفون 16 من المنتظر طرحه خلال خريف 2024، وعادة ما تعقد شركة أبل مؤتمراً في شهر مارس من كل عام، للإعلان عن ابتكاراتها الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdej26t6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"