عادي

تسارع وتيرة الحظر الذي تفرضه الصين على هواتف «آيفون»

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أشخاص يصطفون أمام متجر «أبل» في شنغهاي (رويترز)

(رويترز)
أفادت وكالة «بلومبيرغ» الجمعة نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر أن «المزيد من الوكالات الصينية والشركات المدعومة من الدولة في جميع أنحاء البلاد طلبت من موظفيها عدم إحضار هواتف «آيفون» وغيرها من الأجهزة الأجنبية إلى العمل».

وعلى مدى أكثر من عقد من الزمان، تسعى الصين إلى تقليل الاعتماد على التكنولوجيات الأجنبية، حيث تطلب من الشركات التابعة للدولة مثل البنوك التحول إلى البرامج المحلية وتعزيز تصنيع رقائق أشباه الموصلات المحلية.

وقال تقرير «بلومبيرغ نيوز»: «إن العديد من الشركات الحكومية والإدارات الحكومية في ثماني مقاطعات على الأقل أصدرت تعليمات للموظفين في الشهر أو الشهرين الماضيين للبدء بحمل العلامات التجارية المحلية».

وفي ديسمبر/كانون الأول، أصدرت الشركات والوكالات الصغيرة في المدن ذات المستوى الأدنى من المقاطعات، بما في ذلك تشجيانغ وشاندونغ ولياونينغ وهيبي الوسطى، التي تضم أكبر مصنع لأجهزة «آيفون» في العالم، توجيهاتها الشفهية الخاصة بها، حسبما ذكر تقرير «بلومبيرغ نيوز».

وذكرت رويترز في سبتمبر/أيلول أنه تم إبلاغ الموظفين في ثلاث وزارات وهيئات حكومية على الأقل بعدم استخدام هواتف آيفون في العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/r6w7x6dp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"