عادي

اتفاقية إطارية استراتيجية تاريخية بين «سند» و«تاليس»

17:42 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال توقيع الاتفاقية
دبي: «الخليج»

 

أعلنت «سند»، الشركة العاملة في هندسة الطيران وحلول التمويل والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، إبرام اتفاقية إطارية استراتيجية تاريخية مع «تاليس»، الشركة العاملة في التقنيات المتقدمة الخاصة بقطاعات الطيران والدفاع والهوية والأمن الرقمي، تهدف إلى التوسع في الخدمات التي تقدمها «سند» في مجال صيانة وإصلاح وعَمرة محرّكات الطائرات، لتشمل المجالات الحيوية المتعلقة بأمن المطارات ومراقبة الحركة الجوية والتشغيل الرقمي، تمهيداً لمرحلة جديدة في قطاع الطيران على مستوى المنطقة.

ووقّع منصور جناحي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة «سند»، وإلياس ميراوي، نائب رئيس الأعمال المدنية في «تاليس» الشرق الأوسط، هذه الاتفاقية المهمة، خلال معرض دبي للطيران، بحضور عامر صدّيقي، المدير التنفيذي لمنصّة مبادلة للاستثمار في الإمارات وجان مارك بودين المدير التنفيذي للعمليات في تاليس إنترناشيونال، والتي تعد تحالفاً فريداً يجمع بين القدرات والخبرات الفريدة لدى الطرفين، بهدف تعزيز عمليات صيانة وتسليم أنظمة المطارات الأساسية، وضمان التشغيل الآمن والفعال لمراكز السفر الرئيسية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وبناءً على مذكرة التفاهم، التي وقّعتها «سند» و«تاليس» في عام 2022، ستعمل الشركتان على تعزيز تعاونهما في مجال خدمات المطارات التي تشهد تطورات سريعة. وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستمتد هذه الشراكة لتشمل أمن المطارات والعمليات الرقمية عبر مجالات حيوية مثل أنظمة سلامة وأمن المطارات. وستتولى «تاليس» تصميم وبناء هذه الأنظمة الحيوية، في حين ستقوم «سند» بدور محوري يشمل الإشراف على المهام الحيوية مثل الصيانة والتركيب والاختبارات الصارمة، وتشغيل تلك الأنظمة المتطورة. وسيتيح هذا التحالف استثمار الموارد والخبرات لدعم المساهمة المشتركة للقيام معاً بدور فعّال في بناء مستقبل آمن ومرن لعمليات الطيران، وضمان الارتقاء بالسلامة والكفاءة التشغيلية في هذا القطاع.

  • كفاءة المطارات

وقال جناحي: «يُمثل تحالفنا الاستراتيجي مع «تاليس» علامة فارقة على مسار رحلة سند المتواصلة نحوّ النموّ والازدهار، والحفاظ على كفاءة العمليات في عدد من المطارات الأكثر ازدحاماً في الشرق الأوسط وإفريقيا. كما نهدف إلى ترسيخ قطاع طيران أكثر تماسكاً وتعاوناً يعتمد على التميز الهندسي والابتكار التكنولوجي، إضافة إلى مشاركتنا في بناء القدرات المحلية، وتعزيز مكانة أبوظبي مركزاً رائداً للطيران، من خلال التوسع في شراكاتنا الاستراتيجية، وتطوير قدراتنا، والتوسّع في حضورنا على مستوى المنطقة».

فيما قال مراوي: «إنّ خبرة «سند» العالمية المتميزة في مجال هندسة الطيران وحلول التمويل مدعومة بتقنيات «تاليس» العالية، ستساهم في بناء تحالف مزدهر في مجال عمليات وأمن المطارات. وستركز هذه الاتفاقية الاستراتيجية على أولوية التقنيات المبتكرة وتعزيز النموّ المحلي في هذا القطاع. ونتطلّع إلى تعزيز الثقة في مستقبل واعد يساهم فيه الابتكار، وتبادل المعرفة بدور حيوي في تطوير قطاع الطيران المستدام».

وستشهد المرحلة القادمة تعاوناً وثيقاً بين سند و«تاليس» لتعزيز إدارة الحركة الجوية وتطوير عمليات المطارات في الشرق الأوسط وإفريقيا، من خلال نشر الأنظمة المبتكرة، وتطوير خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة.

وتشير التوقعات إلى أنّ مطارات الشرق الأوسط ستستثمر ما يزيد على 150 مليار دولار في توسعة طاقتها الاستيعابية نتيجة لارتفاع الطلب العالمي على السفر الجوي، والذي يتوقع له أن يزيد علة ضعف مستوياته الحالية في عام 2040، ونتيجة لهذا التوسّع ولظهور مطارات جديدة، ستزداد عمليات التطوير، وسيكون من الضروري تلبية الاحتياجات المستقبلية، والتي ستشمل زيادة الطلب على أنظمة أمن المطارات وإدارة الحركة الجوية، إلى جانب خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة التي تتبعها. ومن جهة أخرى، يُتوقع أن تتضاعف حركة الركاب الجوية المحلية في القارة الإفريقية بأكثر من أربعة أضعاف في العقدين المقبلين، بما سيحفز استثمارات جديدة في تحديث البنية التحتية وخدمات إدارة الحركة الجوية وأمن المطارات وأنظمة السلامة على مستوى القارة بأكملها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4snch3fk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"