عادي

عمار النعيمي يطلق منصة مكتب شؤون المواطنين في حكومة عجمان

12:56 مساء
قراءة دقيقتين
عمار النعيمي يطلق منصة مكتب شؤون المواطنين في حكومة عجمان
عمار النعيمي يطلق منصة مكتب شؤون المواطنين في حكومة عجمان
عجمان - وام
أطلق سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، في مكتبه بديوان الحاكم، منصة مكتب شؤون المواطنين بحكومة عجمان، والتي تهدف إلى خدمة المواطنين بأحدث الطرق وأيسرها وصولاً عبر المنصة الإلكترونية www.ajmancao.ae.
وأكد سمو ولي عهد عجمان أن إطلاق المنصة يأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بتسخير الإمكانات كافة لتحقيق الاستقرار والحياة الكريمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم وتحقيق تطلعاتهم وسعادتهم.
وقال سموه، إن المنصة تواكب التطور الذي تشهده دولة الإمارات على الصعد كافة، في انسجام تام مع الأهداف الوطنية المنشودة لوضع المواطن نصب أعيننا وتمكينه من التمتع بالأسلوب المعيشي الذي يليق به، مؤكدا أن الحكومة تعمل من أجل إسعاده وتحقيق رفاهيته وهو العنوان الأول في مستهدفاتنا الإستراتيجية.
وأشاد سموه بالمبادرات الإنسانية والخيرية التي يتبناها مكتب شؤون المواطنين في عجمان، وما يقدمه للمواطن من خدمات مهمة في مجالات الصحة والتعليم والسكن والخدمات ومساندة الشرائح المجتمعية المحتاجة، لضمان الحياة الكريمة لهم ولأسرهم ولتعزيز قيم التكافل والتماسك المجتمعي بين أفراد المجتمع ومؤسساته وتحقيق جودة حياة للمواطنين، بما يضمن استدامة استقرارهم وازدهار مستقبلهم.
واستمع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي إلى شرح واف من الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين، حول المنصة التي تتميز باتباع طرق وآليات التسجيل الجديدة، تبعا للتوجه الجديد بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، عبر تسجيل الدخول من خلال الهوية الرقمية مما يسهل إنجاز الحصول على الخدمة بشكل عملي.
وأوضح الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، لسمو ولي عهد عجمان أن المنصة المستحدثة ستعمل على التكامل مع عدد من الجهات المحلية والاتحادية لتسهيل معالجة طلبات المواطنين، كما تقدم خدمات تفاعلية لتسهيل تقديم ومتابعة الطلبات.
وأشاد مدير عام مكتب شؤون المواطنين بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي ودعم ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، لما فيه خير وراحة المواطن، مؤكدا أن المنصة ستوفر الوقت والجهد على المواطنين بشتى فئاتهم النوعية والعمرية لتكون جميع خدمات المكتب في متناول أيديهم وفي هواتفهم ووفق أرقى المعايير المتبعة في العالم.
من جانبها قالت مريم المعمري المدير التنفيذي لمكتب شؤون المواطنين، إن المنصة الجديدة تضع خدمات مكتب شؤون المواطنين بين يدي مواطني إمارة عجمان بطريقة إلكترونية بسيطة وضمن بيئة عمل آمنة، وتشمل الخدمات فئات مختلفة كالمنح والمساعدات والمبادرات وجميع الأنشطة المجتمعية بالإضافة إلى خدمة مجالس عجمان.
وأضافت المعمري أن النظام يساعد متخذي القرار عبر إحصائيات لحظية لمختلف أنشطة مكتب شؤون المواطنين، وتخدم المنصة جميع فئات المجتمع من مواطني إمارة عجمان وتشمل الأرامل والمطلقات وكبار المواطنين وأصحاب الهمم والمرضى والطلبة والمقبلين على الزواج.
حضر إطلاق المنصة، الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم، ويوسف النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة، وسالم سيف المطروشي نائب مدير ديوان الحاكم، ومريم المعمري المدير التنفيذي لمكتب شؤون المواطنين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rf3c42f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"