عادي

مركز جامع الشيخ زايد الكبير يطلق جائزة «فضاءات من نور»

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين
مركز جامع الشيخ زايد الكبير

أطلق مركز جامع الشيخ زايد الكبير - احتفاءً بالتسامح والمفاهيم الإنسانية التي تعبر عن رسالته الحضارية - الموسم الثامن ل«جائزة فضاءات من نور للتصوير الضوئي»، بالتزامن مع احتفائه ب«اليوم العالمي للتسامح» الذي يوافق 16 نوفمبر من كل عام ضمن منظومة برامجه التي تعزز قيم التسامح والتعايش والسلام.

ودأبت الجائزة منذ إطلاقها، على ترسيخ المفاهيم الإنسانية ومد جسور التواصل الحضاري بين الثقافات، فمن بعد التسامح شعاراً للموسم السابع، يأتي الموسم الثامن للجائزة تحت شعار «السلام» بمفهومه العالمي.

وحول أهمية الجائزة قال عبدالرحمن العويس، رئيس مجلس أمناء المركز: «حرص المركز منذ تأسيسه على إطلاق وتبني المبادرات الخلاقة، الهادفة إلى تعزيز القيم الإنسانية ونشر مبادئ الخير والتسامح والتعايش في مختلف أرجاء المعمورة، مستلهماً من نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومقتدياً بتوجيهات القيادة الرشيدة، التي رسخت مكانة دولة الإمارات عاصمة عالمية للتسامح».

وأضاف: «لقد تمكن جامع الشيخ زايد الكبير من ترسيخ دوره الفاعل ومكانته الخاصة منبراً حضارياً ثقافياً عالمياً، يجمع المبدعين والمفكرين على اختلاف ميولهم، ويقدم لهم كل الدعم اللازم، ليقدموا نتاجات فكرية وثقافية وفنية، تعزز رسالة الجامع، وتؤكد دوره الرائد منبراً للوسطية والاعتدال الديني».

بدوره قال سلطان ضاحي الحميري، نائب رئيس مجلس الأمناء: «إيمانا منه بالدور المؤثر للصورة كأفضل وسائل التواصل بين مختلف الشعوب والثقافات على اختلاف لغاتها ومعتقداتها، أطلق المركز الجائزة، احتفاءً بالفن والإبداع أداة رئيسية في التعبير عن القيم الإنسانية النبيلة، ووسيلة تواصل مباشرة بين الشعوب، تقرب المسافات وتلغي الحدود».

من جهته قال الدكتور يوسف العبيدلي مدير عام المركز: «يطلق المركز الموسم الثامن للجائزة، تحت شعار «السلام»، بالتزامن مع احتفائه ب «اليوم العالمي للتسامح»، مؤكداً دور الجائزة رافداً لرسالة الجامع الداعية للتسامح والسلام. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nztd58cm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"