عادي
وقعت مذكرة تفاهم مع «جمعية الصحفيين» لتطوير الكوادر الإعلامية

«أمريكية الإمارات» تقدم 4 منح دراسية للطلبة الإماراتيين المتفوقين

16:53 مساء
قراءة دقيقتين
محمد الحمادي و د.مثنى غني عبد الرزاق بعد توقيع الاتفاقية
أبوظبي: «الخليج»
وقعت «جمعية الصحفيين» الإماراتية و«الجامعة الأمريكية» في الإمارات مذكرة تفاهم بشأن التعاون في بناء قدرات الكوادر الإعلامية وتبادل الخبرات والتدريب وتنفيذ برامج مشتركة، على هامش فعاليات الدورة الثانية من «الكونغرس العالمي للإعلام» الذي احتضنه العاصمة أبوظبي.
ووقع الاتفاقية من الجمعية محمد الحمادي، رئيس مجلس الإدارة، ومن الجامعة الدكتور مثنى غني عبد الرزاق، رئيس الجامعة، في مقر المركز الإعلامي للكونغرس.
وأعلن الدكتور عبد الرزاق، خلال كلمته تقديم الجامعة 4 منح دراسية كاملة للطلبة الإماراتيين المتفوقين والموهوبين لدراسة برنامج بكالوريوس الآداب في الإعلام والاتصال الجماهيري، لدعم بناء الكوادر الإعلامية الإماراتية، ورفد الوسط الإعلامي بكفاءات إعلامية قادرة على المنافسة والعطاء.
كما أكد حرص الجامعة بهذه المذكرة على تعزيز التعاون مع الجمعية التي تعد المظلة التي تجمع الصحفيين في الدولة، لأن الجامعة تسعى عبر مركز التعليم المستمر والتطوير لتضافر الجهود في المجالات الأكاديمية والتدريب والإنتاج الإعلامي لإعداد جيل من الشباب لديهم الوعي بأهمية الرسالة الصحفية والإعلامية.
وثمّن الحمادي، تقديم الجامعة المنح الدراسية للمتفوقين. مؤكدا أن مثل هذه المبادرات تتيح الفرصة للموهوبين من الطلبة الراغبين في دراسة الإعلام للحصول على تعليم أكاديمي عالي المستوى، بما يؤهلهم للانضمام لسوق العمل الإعلامي في الدولة.
وأكد أن الجمعية ستقوم بالتنسيق مع الجامعة في تحديد المرشحين لنيل المنحة الدراسية، ومتابعة أدائهم الدراسي، والحرص على تحقيق المخرجات التعليمية المنشودة.
وأوضح الحمادي أن الجمعية ينتسب إليها 1500 من الأعضاء العاملين في مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية في الدولة، حيث توفر هذه المذكرة الفرصة ليس لتطوير الكوادر الصحفية في الجمعية فقط، وإنما تقديم فرص تدريبية لطلبة الإعلام في الجامعات أيضاً بالدورات والبرامج التدريبية التي تقدمها الجمعية.
وبحسب مذكرة التفاهم سيتعاون الطرفان إعلامياً ويعملان على صقل مهارات الموظفين والطلاب والعاملين في المجالات ذات الصلة لإعدادهم ضمن الكوادر الوطنية في الدولة، وتوفير الدعم للانشطة والفعاليات، فضلا عن عقد خبراء ومتخصصين من الجانبين محاضرات وورش إعلامية في المؤسستين، وبحث إمكانية تنفيذ الدبلومات المهنية.
حضر مراسم توقيع المذكرة الدكتور محمد قيراط، عميد كلية الإعلام والاتصال الجماهيري، والدكتور أحمد المنصوري، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التدريب في جمعية الصحفيين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58ab4vzw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"