عادي

تفاهم بين جمعية الصحفيين والجامعة الأمريكية بالإمارات لتطوير الكوادر الإعلامية

17:53 مساء
قراءة دقيقتين

أبو ظبي-وام

وقعت جمعية الصحفيين الإماراتية والجامعة الأمريكية في الإمارات، مذكرة تفاهم بشأن التعاون في بناء قدرات الكوادر الإعلامية وتبادل الخبرات والتدريب وتنفيذ برامج مشتركة، وذلك على هامش فعاليات الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام الذي احتضنه العاصمة أبوظبي.

وقع الاتفاقية من طرف جمعية الصحفيين الإماراتية محمد الحمادي رئيس مجلس الإدارة، ومن طرف الجامعة الأمريكية في الإمارات الدكتور مثنى غني عبدالرزاق رئيس الجامعة، وذلك في مقر المركز الإعلامي للكونغرس العالمي للإعلامي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأعلن الدكتور مثنى غني عبدالرزاق عن تقديم الجامعة لـ 4 منح دراسية كاملة للطلبة الإماراتيين المتفوقين والموهوبين لدراسة برنامج بكالوريوس الآداب في الإعلام والاتصال الجماهيري في الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات حرص الجامعة من خلال هذه المذكرة على تعزيز التعاون مع جمعية الصحفيين الإماراتية، والتي تعد المظلة التي تجمع كافة الصحفيين على مستوى الدولة، موضحاً أن الجامعة تسعى من خلال مركز التعليم المستمر والتطوير إلى تضافر الجهود في المجالات الأكاديمية والتدريب والإنتاج الإعلامي، لإعداد جيل من الشباب لديهم الوعي بأهمية الرسالة الصحفية والإعلامية.

بدوره، ثمن رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية تقديم الجامعة الأمريكية في الإمارات المنح الدراسية للطلبة المتفوقين، مؤكداً أن مثل هذه المبادرات من شأنها إتاحة الفرصة للموهوبين من الطلبة الراغبين في دراسة الإعلام، للحصول على تعليم أكاديمي عالي المستوى بما يؤهلهم للانضمام لسوق العمل الإعلامي في الدولة.

وأكد أن الجمعية ستقوم بالتنسيق مع الجامعة في تحديد المرشحين لنيل المنحة الدراسية، ومتابعة أدائهم الدراسي، والحرص على تحقيق المخرجات التعليمية المنشودة.

وأوضح الحمادي أن جمعية الصحفيين الإماراتية ينتسب إليها ما يقارب 1500 من الأعضاء العاملين في مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية في الدولة، حيث توفر هذه المذكرة الفرصة ليس فقط لتطوير الكوادر الصحفية في الجمعية، وإنما أيضاً تقديم فرص تدريبية لطلبة الإعلام في الجامعات من خلال الدورات والبرامج التدريبية التي تقدمها الجمعية.

وتضمنت مذكرة التفاهم التي أبرمها الطرفان بنوداً حول التعاون في المجالات الصحفية والإعلامية بين الجامعة الأمريكية كجهة أكاديمية، والجمعية كمؤسسة تعنى بالنشاط الإعلامي وتأهيل الكوادر الصحفية.

ويسعى الجانبان من خلال هذه المذكرة إلى صقل مهارات الموظفين والطلاب والعاملين في المجالات ذات الصلة لإعدادهم ضمن الكوادر الوطنية في الدولة، وتوفير الدعم لعدد من الأنشطة والفعاليات، فضلاً عن قيام خبراء ومتخصصين من الجانبين بعقد محاضرات وتنظيم ورش عمل في مجال الإعلام في المؤسستين، إضافة إلى بحث إمكانية إعداد وتنفيذ الدبلومات المهنية في الصحافة والإعلام والاتصال الاستراتيجي والتعاون المشترك، في مجال البحث العلمي والتعاون بمجالي التدريب الداخلي والتدريب الخارجي للطلاب.

حضر مراسم توقيع المذكرة.. د. محمد قيراط عميد كلية الإعلام والاتصال الجماهيري بالجامعة الأمريكية، والدكتور أحمد المنصوري عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التدريب بجمعية الصحفيين الإماراتية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وأعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rntjcp5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"