عادي

بيع غيتار حفلة كورت كوبين الأخيرة بـ 1.5 مليون دولار

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بيع الغيتار الذي استخدمه المغني الأمريكي الشهير كورت كوبين خلال حفلته الأخيرة، في مزاد بسعر تخطى 1.5 مليون دولار، حسب ما أعلنت دار «جوليينز» للمزادات، الجمعة.

وعُرضت الآلة ذات اللون الأزرق السماوي للبيع بالمزاد في ناشفيل بولاية تينيسي، بحالة سليمة، على عكس آلات غيتار كثيرة كسرها المغني الشهير على المسرح، فقد اشتهر كوبين، الذي انتحر في عام 1994، بأدائه العنيف.

من جانبها، قالت الدار في بيان، إن غيتار «فندر موستانغ» للعازفين العُسر كان الآلة «المفضلة» لقائد «نيرفانا»، الذي عزف عليها في جولة الفرقة الأخيرة في 1993 و1994، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وفي مايو، وصل سعر آلة «فندر ستراتوكاستر» سوداء حطمها المغني إلى 595 ألف دولار، في مزاد أقيم بمقهى «هارد روك كافيه» في نيويورك.

وقبل عامين، بيع الغيتار الذي استخدمه كوبين في أدائه الأسطوري في «إم تي في أنبلغد»، وهو مسلسل تلفزيوني أمريكي عن الموسيقيين، في أواخر عام 1993 مقابل ستة ملايين دولار.

وانتحر كورت كوبين في إبريل 1994 بسن 27 عاماً، بعدما طبع جيلاً من خلال أغنيات واسعة الانتشار لفرقة «نيرفانا»، بينها «سميلز لايك تين سبيريت» و«كوم آز يو آر»، خلال مسيرة مهنية طغى عليها الإدمان وعلاقته المعقدة مع كورتني لوف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29u42esy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"