عادي

ورشة عمل تبحث الاستدامة متعددة التخصصات

20:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال ورشة العممل

رأس الخيمة - «الخليج»:

بحثت ورشة عمل، نظمتها الجامعة الأمريكية برأس الخيمة، قضايا الابتكار في البنية التحتية المستدامة، والزراعة الخضراء، وتعزيز قابلية الطاقة الكهروضوئية لإدارة موارد المياه الجوفية، والتنمية المستدامة في الرعاية الصحية، وتأثير تكنولوجيا النانو.

شارك في الورشة متحدثون من الإمارات وألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة ومصر والسعودية والأردن وفلسطين والجزائر وتونس، بجانب طلبة من جامعات عدة حول العالم.

وأكد البروفيسور ستيفن ويلهايت، نائب الرئيس الأول للشؤون الأكاديمية في الجامعة، أن تنظيم الحدث ينبع من إيمان الجامعة بأن الاستدامة ليست مجرد ترف فكري، لكنها ضرورة للبقاء على قيد الحياة، فيما أكد المشاركون إمكانية معالجة المشاكل التي صنعها الإنسان أو حلها بواسطة الإنسان أيضاً.

وقال البروفيسور أحمد صخرية، رئيس اللجنة المنظمة: «تشكل الورشة دفعة أخرى لتعاون الجامعة مع أكاديمية الشباب العربي الألماني، عبر عرض الابتكارات في الحياة المستدامة من خلال عيون الشباب، وعكست العروض التقديمية معايير عالية الجودة، وتعكس الطبيعة متعددة التخصصات للمواضيع، التي تمت مناقشتها، العمق والاهتمام بالاستدامة».

واشتملت الورشة على مسابقة الجامعة للطاقة المتجددة، وهي عبارة عن منتدى للطلبة الجامعيين، لعرض أبحاثهم وتبادل الأفكار وتحسين مهارات الاتصال لديهم، ومنحهم فرصة لمشاركة أفكارهم البحثية، وتطبيق المفاهيم الهندسية للطاقة المتجددة.

وأعلنت الجامعة فوز جامعة أبوظبي بالمركز الأول في الفحص الذكي لخطوط أنابيب النفط والغاز، والجامعة الأمريكية برأس الخيمة بالمركز الثاني لBreatheEZ، وجامعة الشارقة بالمركز الثالث للمعدات الكهربائية المطبوعة ثلاثية الأبعاد، لتخزين طاقة الهواء المضغوط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2p8hc9en

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"