عادي
بن طوق: الشراكات الجديدة تسهم في تطوير منظومة عالمية للاستثمار

«إنفستوبيا» توقع 8 اتفاقيات لخلق الفرص في قطاعات الاقتصاد الجديد

17:39 مساء
قراءة 4 دقائق
خلال توقيع الاتفاقيات بحضور عبدالله بن طوق
أبوظبي: «الخليج»
في إطار تعزيز شراكتها مع المؤسسات والهيئات الوطنية والعالمية، وقعت «إنفستوبيا» 8 اتفاقيات جديدة بحضور عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد رئيس «إنفستوبيا»، حيث شملت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات، والصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية للشركات «MAJRA» ومنتدى «سولت»، و«EFG Consulting» و«EFG Hermes» وبنك ستاندرد تشارترد، واتحاد الصناعات الهندية «CII» وسيتي بنك، وذلك بهدف تعزيز التعاون والشراكة في تنظيم النسخة الثالثة لقمة «إنفستوبيا 2024» في العاصمة الإماراتية أبوظبي في 28 و29 فبراير المقبل، وكذلك في إقامة الحوارات العالمية التي تقودها «إنفستوبيا» خلال السنة المقبلة ومن أبرزها فعالية «إنفستوبيا الإمارات-الهند» في دبي وفعالية «إنفستوبيا لندن» في مدينة لندن وفعالية «إنفستوبيا أوروبا» في مدينة ميلانو.
وقّع هذه الاتفاقيات من جانب وزارة الاقتصاد، عبدالله أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد، ومن الجهات الشريكة، كل من سيف محمد السويدي، المدير العام الهيئة العامة للطيران المدني، ونها الهرمودي مدير الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية «مجرى»، ورولا أبو منه، الرئيس التنفيذي لستاندرد تشارترد في دولة الإمارات، وشمسة الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي بنك – الإمارات، وماسيميليانو سولبيزي، مدير المنطقة بشركة «EFG Consulting» ومصطفى الشيتي الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية «هيرميس» الإمارات، وجون دارسي، العضو المنتدب لمنتدى «SALT»، وسي. إس. راغافان، الممثل الرئيسي لاتحاد الصناعات الهندية «CII» في منطقة الخليج
خلق المزيد من الفرص
وقال عبدالله بن طوق المري: «تسهم الاتفاقيات الجديدة التي وقعتها «إنفستوبيا» في تعزيز رؤيتها ببناء جسور التعاون وإقامة الشراكات بصورة مستمرة مع المؤسسات الوطنية والعالمية، ودعم تحقيق أهدافها في تطوير منظومة عالمية للاستثمار، والمساهمة في صياغة ملامح اقتصاد المستقبل، وتحفيز التحول نحو القطاعات الاقتصادية الجديدة». مشيراً إلى أن هذه الشراكات ستدعم خلق المزيد من الفرص التجارية والاستثمارية لمجتمعات الأعمال والحكومات، والتي سيتم طرحها ضمن جلسات وحوارات النسخة الثالثة من قمة «إنفستوبيا 2024».
من جانبه، قال سيف محمد السويدي: «لا شك أن صناعة الطيران المدني تمر بتحولات كبيرة على مستوى العالم نتيجة التقدم التكنولوجي السريع والاتجاه العالمي نحو تعزيز مفهوم الاستدامة، وهو ما انعكس على الاستثمار في تطوير البنية التحتية واستحداث خدمات تكنولوجية جديدة وغيرها من التطورات التي أوجدت العديد من الفرص الجديدة للاستثمار والنمو وكذلك أفرزت بعض التحديات أمام هذا القطاع الحيوي».
تشجيع التعاون
وقالت نها الهرمودي: «مشاركتنا في قمة «إنفستوبيا 2024» في أبوظبي هي فرصة قيّمة للتواصل مع قادة الصناعة، وتشجيع التعاون، وتعزيز الابتكار والنمو لتحقيق مختلف الأهداف التي يسعى «مجرى» من خلالها لتعزيز دور دولة الإمارات كمحرك عالمي للأثر المستدام. وسيتم خلال هذه القمة تسليط الضوء على أفضل الممارسات والحلول للتحديات البيئية والاجتماعية التي تسهم في استدامة الأعمال، وتشجيع وخلق فرص للاستثمار في ريادة الأعمال الاجتماعية».
الاستثمارات الهندية
وقال شاندراجيت بانيرجي: «يسر الاتحاد التعاون مع وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات في إطلاق النسخة الجديدة لـ«إنفستوبيا»، بما يسهم في تحفيز زيادة الاستثمارات الهندية في الأسواق الإماراتية، إضافة إلى ذلك سيقوم الاتحاد بإرسال وفود تجارية من الرؤساء التنفيذيين إلى دولة الإمارات خلال الفترة من 18 إلى 19 ديسمبر المقبل، بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارين بين البلدين الصديقين».
تعزيز التعاون الدولي
وقالت رولا أبو منه: «نحن في ستاندرد تشارترد سعداء بالوقوف إلى جانب «إنفستوبيا» في هذه المبادرة الفريدة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، والتي تعكس رؤية دولة الإمارات في تعزيز التعاون الدولي الذي من شأنه أن يدفع عجلة النمو الاقتصادي. وتشكل هذه المنصة الاستثمارية فرصة مثالية لتقديم شبكة أعمال ستاندرد تشارترد العالمية التي تساهم في تسهيل التجارة عبر الممرات التجارية العالمية من خلال ربط المستثمرين وقادة الأعمال والحكومات، خاصة في ظل اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA) التي أبرمتها دولة الإمارات».
مناقشة فرص الاستثمار
وقالت شمسة الفلاسي: «يسعدنا تبادل الخبرات والأفكار من خلال المشاركة في النسخة الثالثة لقمة «إنفستوبيا 2024». ويعكس توقيع مذكرة التفاهم مع إنفستوبيا التزام «سيتي بنك» بدعم النمو والتقدم الاقتصادي، ومواكبة جهود دولة الإمارات في تعزيز التعاون العالمي في هذه القمة والتي سوف تستضيف مجموعة واسعة من رجال الأعمال والخبراء والمستثمرين ورواد الأعمال لمناقشة فرص الاستثمار وآفاق الاقتصادات العالمية».
وفي السياق نفسه، قال مصطفى الشيتي: «إن تجديد الشراكة مع وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال هذا الحدث المهم «إنفستوبيا»، يأتي تأكيداً على حرصنا المستمر باستكشاف الممكنات الهائلة لمناخ الاستثمار في السوق الإماراتي، كما أنها تعد بمثابة شهادة على سعينا المتواصل لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة».
اكتشاف الاتجاهات الجديدة
وقال البروفيسور جيوفاني بوزيتي، الرئيس التنفيذي لشركة EFG Consulting: «بعد النجاح الباهر الذي حققته فعالية «إنفستوبيا أوروبا» في مدينة ميلانو خلال شهر مايو 2023، نحن فخورون لتعزيز شراكتنا مع وزارة الاقتصاد لتنظيم فعالية «إنفستوبيا أوروبا» في عام 2024، والتي سيكون نطاقها الجغرافي أوسع، وذلك بالتعاون مع الخبراء وممثلي المؤسسات والحكومات ورجال الأعمال والمستثمرين، وسنعمل من خلال هذه الفعالية على اكتشاف الاتجاهات الجديدة والناشئة في مشهد الاستثمار العالمي، وكذلك حريصون على التوسع في المجالات والأنشطة الاقتصادية التي تدعم تحقيق الاستدامة ومواجهة التحديات العالمية، مع التركيز على الفرص الملموسة لبناء الشراكات الجديدة».
تعزيز ثقافة الابتكار
ومن جانبه، قال جون دارسي: «يسرنا الشراكة مرة أخرى مع وزارة الاقتصاد في تنظيم «إنفستوبيا» والتي تمثل أحد أهم الأحداث الاستثمارية على الساحة الإقليمية والعالمية، ونحن مهتمون بتعزيز ثقافة الابتكار والإبداع كجزء من رؤيتنا خلال هذا الحدث العالمي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2c5v98hf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"