عادي
انضمام 224 مشروعاً جديداً 2022

«رُوّاد» تكرم 66 شريكًا وجهة داعمة للمشاريع

12:14 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من فعاليات الملتقى
جانب من فعاليات الملتقى
«رُوّاد» تكرم 66 شريكًا وجهة داعمة للمشاريع

الشارقة: «الخليج»

كرّمت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية 66 شريكاً وجهة داعمة ومشاريع متميزة وشركات توريد، خلال النسخة الثانية من «ملتقى رُوّاد» الذي شهد عرضاً لعدد من قصص النجاح والتجارب الملهمة لمشاريع المؤسسة.

وشهد الملتقى عقد جلسة نقاشية مفتوحة بين رواد الأعمال، وإبرام حزمة من الصفقات التجارية بين المشاريع ضمن مبادرة «تشبيك» وإقامة معرض مصاحب مصغر لخدمات مشاريع مختارة وخدمات المراكز والجهات الداعمة لقطاع ريادة الأعمال، بحضور حمد علي عبدالله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة.

  • لقاءات نوعية

وأكد حمد علي عبدالله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أهمية مواصلة عقد مثل هذه اللقاءات النوعية؛ كونها تمثل منصة فاعلة لمشاركة الأفكار الثرية ما بين رواد الأعمال والجهات الداعمة لهذا القطاع، ومناقشة أفضل التجارب والممارسات الريادية، إلى جانب تعزيز فرص تحقيق التكامل المنشود فيما بين المشاريع، والتعرف إلى أوجه الدعم والمساندة التي تقدمها «رُوّاد» لأعضائها.

وشدد رئيس دائرة التنمية الاقتصادية على أن دعم أبناء وبنات الوطن وتمكين مشاريعهم، مسؤولية ملقاة على عاتقنا جميعاً، وأن من الواجب مواصلة الالتزام بأدائها على أكمل وجه، مشيداً بمشاريع الأعضاء التي حقق أصحابها التميز، وحافظوا على مستوى متصاعد من التطور والتنافسية.

  • 224 مشروعاً جديداً

واستعرض الملتقى نتائج عام 2022، الذي شهد انضمام 224 مشروعاً جديداً لعضوية «رواد»، وتجديد عضوية 262 مشروعاً لسنة ثانية أو ثالثة، وتمديدها لعدد 87 مشروعاً لسنة رابعة أو خامسة.

وتضمنت النتائج أيضاً ارتفاع إجمالي الإعفاءات الحكومية المقدمة إلى 6.5 مليون درهم، وبالمثل ارتفاع قيمة المشتريات الحكومية من أعضاء المؤسسة إلى 1.2 مليون درهم، ونمو المشاريع المنضمة لسجل نظام الموردين في الشارقة إلى 66 مشروعاً، فيما شهد العام الماضي منح 9 مشاريع جديدة موافقات تمويل بإجمالي 3.8 مليون درهم في برنامجي التمويل المباشر وغير المباشر.

  • قصص ملهمة

وتم عرض فيلم يوثق دور المشاريع الأعضاء التي أسهمت في تعزيز بيئة ريادة الأعمال في الشارقة، وإحداث التغيير الإيجابي في حياة المجتمع وواقع الاقتصاد، تلا ذلك استعراض إحدى تجارب النجاح الملهمة التي تحققها المشاريع الأعضاء؛ حيث تحدث عبدالعزيز المازمي حول رحلة نجاحه في مشروع (توب إكسبريس لخدمات التوصيل).

  • تكريم مستحق

وكرم «ملتقى رُوّاد» 24 شريكاً استراتيجياً من الوزارات والجهات الحكومية ومؤسسات دعم ريادة الأعمال والقطاع الخاص كما تم تكريم القيادة العامة لشرطة الشارقة، وأكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية، لتصدرها قائمة الجهات الحكومية الداعمة لبرنامج المشتريات الحكومية من حيث قيمة العقود المبرمة مع المشاريع الأعضاء، وتم تكريم 3 مشاريع فائزة ضمن مشروع التصنيف والتقييم إلى جانب تكريم 14 مشروعاً داعماً لمبادرة (مِن خير رُوّادنا) التي نظمتها المؤسسة في رمضان الماضي، إضافة إلى تكريم 6 جهات وأفراد في القطاع الإعلامي، إلى جانب تكريم كل من سعيد غانم السويدي وفيصل جاسم المدفع عضوي لجنة تمويل المشاريع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5pv4p3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"