عادي
عقد اجتماعه الرابع لعام 2023 برئاسة العلامة بن بيّه

«الإمارات للإفتاء» يشيد بنتائج مؤتمر الاستيعاب الشرعي للمستجدات

01:48 صباحا
قراءة دقيقتين

عقد «مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي» اجتماعه الرابع لعام 2023 برئاسة العلامة عبدالله بن بيّه - رئيس المجلس، وحضور الدكتور عمر حبتور الدرعي - رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالندب، المدير العام للمجلس، وبمشاركة الأعضاء.

وناقش المجلس خلال الاجتماع نتائج المؤتمر العالمي الثاني «نحو الاستيعاب الشرعي للمستجدات العلمية - المنهجية الحضارية، والتطبيقات الواقعية، وأخلاقيات الاستدامة» الذي أقامه المجلس احتفاءً بعام الاستدامة، وتزامناً مع استضافة الدولة لمؤتمر «28 COP»، حيث أقيم المؤتمر في العاصمة أبوظبي يومي 7 و8 نوفمبر.

كما ناقش المجلس مواضيع وفتاوى مدرجة على جدول أعماله.

وفي بداية الاجتماع رفع العلامة بن بيّه، أسمى آيات الشكر إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، على دعمهما الكبير للمجلس. كما توجه بالشكر والعرفان إلى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، على رعايته الكريمة للمؤتمر ومتابعته له منذ أن كان فكرةً حتى صار واقعاً. كما أعرب عن شكره لأعضاء المجلس على ما أسهموا به من أفكار مفيدة ومقترحات سديدة وللفريق المنظم كذلك على ما بذلوا من جهود وأبدوا من فعالية ومبادرة أسهمت في ظهور المؤتمر بشكل باهر.

وقال: «نرجو أن يكون هذا العمل طليعة لأعمال أخرى تسهم في تعزيز دور المجلس الوطني والإقليمي والدولي، وأن تُعمقَ الشراكات مع الجهات المعنية في الدول الشقيقة والصديقة».

واستعرض الاجتماع جملة من المواضيع منها: الإجراءات التنفيذية لجائزة الإمارات العالمية للدراسات الإفتائية والاجتهاد الحضاري. وناقش بعض الفتاوى الشرعية التي عرضت على الأعضاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4t5v867e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"