عادي
لتبادل المعرفة وتوسيع الخبرة

تفاهم بين «إيدج» ومركز محمد بن راشد للفضاء

02:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
image1

أبوظبي: «الخليج»

وقّعت «إيدج»، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، مذكرة تفاهم مع مركز محمد بن راشد للفضاء، وذلك بحضور سالم حميد المري، مدير عام المركز. وتؤسس هذه المذكرة إطاراً تعاونياً لتبادل المعرفة والبيانات، مما يؤكد التزام إيدج بتوسيع خبرتها في قطاع الفضاء وتجسيد قوة الشراكات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

قال عامر الصايغ الغافري، مساعد المدير العام للهندسة الفضائية، مركز محمد بن راشد للفضاء: «مسيرة دولة الإمارات في مجال تكنولوجيا الفضاء تسير بخطى ثابتة، حيث تفتح آفاقاً جديدة لمواجهة التحديات المتنوعة وتعزيز النمو في قطاعات متعددة. في مركز محمد بن راشد للفضاء، نسعى دوماً لترسيخ مكانة الإمارات كدولة رائدة في مجال تكنولوجيا الفضاء، على الصعيدين الإقليمي والعالمي. تتوافق هذه الشراكة بشكل كامل مع رؤيتنا، ما يؤكد التزامنا باستكشاف حدود جديدة في مجال اقتصاد الفضاء، في ظل سعينا الدائم لتعزيز التعاون وعقد شراكات تدفع مسيرتنا الطموحة في هذا المجال المتطور باستمرار».

وقال وليد المسماري، نائب الرئيس الأول للتقنيات السيبرانية والفضاء في إيدج: «يمثل توحيد الجهود مع مركز محمد بن راشد للفضاء إنجازاً مهماً لمجموعة إيدج بينما نبدأ رحلتنا في مجال الفضاء، ويتماشى هذا التعاون مع استراتيجيتنا للتحول إلى مساهم رئيسي في صناعة الفضاء، عبر الاستفادة من القدرات العميقة ورؤى البيانات من برامج الفضاء المتقدمة لمركز محمد بن راشد للفضاء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jchyxh3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"