عادي

مطعم الكلاب في روما.. استمتاع بلا نباح

19:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
داخل مطعم الكلاب بروما (أ.ف.ب)

وتُظهر قائمة الأطعمة المخصصة لهذه الحيوانات خيارات متنوّعة بينها السمك مع الريكوتا والكوسا، والدجاج المفروم والمهروس، ووعاء من الخضر. ومن بين المشروبات المُقدمة، عصير التفاح الأخضر والبطيخ.

ومنذ افتتاحه، يستقبل المطعم كل مساء ما معدله 6 إلى 10 كلاب في وسط الأسبوع، و10 إلى 15 كلباً خلال عطلات نهاية الأسبوع، فيما تتراوح الكلفة لكل كلب بما بين 8 إلى 20 يورو، بحسب حجم الحيوان.

ويقول لوكا غراماتيكو، وهو مدرّب كلاب استحال كبير الطهاة في المطعم الذي افُتتح قبل شهر: «قائمة الأطعمة خضعت لدراسة من اختصاصية في تغذية الحيوانات حددنا معها المكوّنات التي ينبغي استخدامها، مع مراعاة الحساسية لدى الكلاب، فهذه الحيوانات تظهر حساسية أكثر بكثير مما يعانيه البشر».

ويبدو أن الكلاب سعيدة بهذه الأجواء؛ إذ لا يُسمَع في المكان أي نباح، فيما تركّز الحيوانات على أطباقها وهي تجلس داخل صناديق مخصصة مريحة.

ويلعق «بيبي»، وهو كلب من نوع بيشون لونه أبيض وأسود ويبلغ أربع سنوات، الوعاء حتى نفاد الفتات.

وتحضر الأطعمة من دون بهارات وملح وزيوت، مع حرصه على تقديم الأطباق بأسلوب يجعلها شهية؛ إذ يضيف صلصات كريمية بيضاء ويتيحها الأطعمة بأشكال مختلفة كطبق على شكل عظمة مثلاً. وتعد الأسماك طبق مفضل لدى الكلاب لأن نكهتها مختلفة عن أطعمتها المعتادة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2svnbd7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"