عادي
«الخليج» رافقت المصابين على متن المستشفى الطائر

الإمارات تستقبل الدفعة الثالثة من أطفال فلسطين الجرحى

21:32 مساء
قراءة 3 دقائق
الدكتورة مها تيسير بركات تشرف على استقبال المرضى في مطار أبوظبي

الإمارات لا تدخر جهداً في رفع المعاناة عن أهالي غزة

العريش: سلام أبو شهاب

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من المصابين وعلاج 1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الإمارات، وصلت الاثنين إلى مطار أبوظبي الدولي الدفعة الثالثة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان، وشملت 93 من الأطفال مع 80 مرافقاً من عائلاتهم.

وتم نقل هذه الدفعة من مطار العريش في جمهورية مصر العربية، عبر مستشفى إماراتي طائر، اشتمل على 10 أسرَّة مجهزة، تحت إشراف فريق طبي متخصص.

الدكتورة مها تيسير بركات

وأوضحت الدكتورة مها بركات المشرفة على الفريق الطبي الإماراتي في تصريحات ل «الخليج» التي رافقت المستشفى الطائر، أن الفريق الطبي تولى التعامل مع هذه الحالات وإجراء تصنيف أولي لتسهيل توزيعها على المستشفيات وفقاً لطبيعة كل حالة وبرامجها العلاجية.

فيما قال الدكتور فيصل الأحبابي، رئيس الفريق الإماراتي للتقييم والدعم الميداني بمنطقة العريش، إنه تم إجلاء 173 شخصاً بينهم 93 مريضاً، وذلك بالتنسيق مع الأشقاء في مصر وممثلي الجهات الحكومية والمعنية في الإمارات، موضحاً أن أغلب الحالات مستقرة.

من جانبه، أوضح الدكتور إسماعيل محمد الرمحي استشاري الطوارئ والإسعاف بمستشفى الشيخ خليفة الطبي في أبوظبي، أنه تم تقييم الحالات عند وصولها معبر رفح ونقلها إلى المستشفى الإماراتي الطائر بالتعاون مع السلطات المختصة في مصر.

وقال خالد الحربي ضابط عمليات في قسم العمليات الطبية بدائرة الصحة في أبوظبي، إننا نعمل بالتعاون مع مختلف القطاعات المعنية لإخلاء المصابين والأطفال الفلسطينيين، والإشراف على الطواقم الطبية لضمان سلاسة نقل المصابين إلى أبوظبي لعلاجهم في مستشفيات الإمارات.

الطفل يوسف نشأت

وعند وصول المرضى والمصابين إلى مطار أبوظبي، كان في استقبالهم عدد من المسؤولين من مختلف القطاعات الصحية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

والتقت «الخليج» على متن مستشفى الإمارات الطائر عدداً من المرضى والمصابين الفلسطينيين الذين توجهوا بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على مبادرات سموه باستضافة المصابين والمرضى الفلسطينيين من قطاع غزة للعلاج بمستشفيات الإمارات.

وقالت أسمى أكرم أبو حليمة، إن ابنها يعاني بسبب السرطان، وتوقف عن تلقي العلاج، ورفعت الشكر إلى الإمارات وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على إتاحة المجال لعلاج ابنها بعد أن ضاقت بهم السبل.

فيما قالت نسرين خير الدين، إن ابنها محمد (8 سنوات) يعاني سرطان الغدد الليمفاوية، وإنها شعرت بفرحة عندما علمت أنه تقرر تحويلها إلى الإمارات لاستكمال علاج ابنها، مؤكدة أن هذا ليس جديداً على الإمارات التي لا تدخر جهداً في مساعدة الشعب الفلسطيني.

أما شقيقة الطفلة ميرة أبو عقل (10 سنوات)، فقالت إن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خففت من معاناة المرضى الفلسطينيين.

يسرى فوزي أبو ظاهر

ورفع عبدالله النجار، الذي يعاني سرطان الكبد، الشكر إلى الإمارات، وصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكداً أن الإمارات قدمت دعماً غير محدود للشعب الفلسطيني.

وقال محمد ناجي فارس، قاض في غزة: نيابة عن مرضى السرطان بغزة نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإلى دولة الإمارات على مبادرة علاج 1000 مصاب بالسرطان و1000 مريض، متمنياً دوام الازدهار للإمارات.

وقالت يسرى فوزي أبو ظاهر، إن لديها 3 أولاد يعانون أمراض الدم، وإتاحة المجال لعلاجهم في الإمارات سيخفف من معاناتهم، لافتة إلى أن الإمارات دائماً تقدم يد العون للشعب الفلسطيني.

1
الدكتورة حنان محمود

ورفعت الدكتورة حنان محمود الزغبي، التي تعاني سرطان الرئة، الشكر والعرفان إلى صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، والى الإمارات على إتاحة المجال لاستقبال مرضى السرطان من قطاع غزة لتلقي العلاج، وهذا سيكون له دور كبير في التخفيف من معاناة المرضى من أهالي غزة.

فيما تقدم الطفل يوسف نشأت (7 سنوات)، ويعاني أمراضاً في الدم والغدة، بالشكر إلى الإمارات على إتاحة المجال لعلاجه في مستشفياتها.

كما أعرب الطفل سليم حسام عن سعادته بالانتقال إلى الإمارات مرافقاً لوالدته المريضة، قائلاً: دائماً الإمارات تساعدنا، واليوم أنا سعيد لأنه سيتم علاج والدتي في مستشفيات الإمارات، فشكراً للإمارات.

نقل مرضى من الطائرة إلى سيارات الإسعاف
أسمى أكرم مع طفلها
خالد الحربي
محمد ناجي فارس
خلال استقبال الدفعة الثالثة من المرضى في مطار أبوظبي
1
عبدالله النجار
1
الطفل سليم حسام
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39zx55nz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"