عادي
600 مليون ريال قيمة الصفقة

شركة الخليج للاستثمار الإسلامي تستحوذ على حصّة في «العبير» السعودية

17:38 مساء
قراءة دقيقتين
من توقيع الاتفاقية
من توقيع الاتفاقية
دبي: «الخليج»
وقعّت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي اتفاقية للاستحواذ على حصة ملكية كبيرة في شركة العبير الطبية (Abeer)، وهي أكبر شركة مقدّمة لخدمات الرعاية الصحية ميسورة الكلفة في السعودية في صفقة تُقدّر قيمتها بمبلغ 600 مليون ريال سعودي. وأعلنت شركة الخليج، وهي شركة عالمية عاملة في مجال الاستثمار البديل، المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتدير أصولاً بقيمة 4 مليارات دولار، عن اختيار العبير شريكاً رئيسياً، لتوسيع أصول الرعاية الصحية لها في السعودية، والتي تقدر حالياً بنحو 1.6 مليار ريال سعودي وتضم حصة الأغلبية في عيادات المسواك لطب الأسنان، وهي أكبر شبكة عيادات أسنان وأمراض جلدية في السعودية.
وتسعى الخليج، من خلال شراكتها مع العبير، إلى زيادة عدد المستشفيات والعيادات التابعة لها في السعودية، وإطلاق علامات تجارية جديدة لتوسيع نطاق العبير وخدمات الرعاية الصحية المقدمة لسكان السعودية وزوارها.
وصرّح محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج، قائلاً: «سعداء بزيادة محفظتنا من خدمات الرعاية الصحية في السعودية، وذلك في إطار استراتيجية الشركة الأوسع للتوسع هناك. وبفضل شراكتنا، ستتمكن العبير من تحقيق طموحها في الوصول إلى المزيد من المدن والقطاعات، وذلك بقيادة مؤسسها محمد ألونجال وفريقه المكون من 2,000 موظف».
وقال ألونجال، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للعبير: «يفتح استثمار شركة الخليج آفاقاً جديدة أمامنا، لتوسيع شبكة الرعاية الطبية الخاصة بها، والمكّونة من 14 مركزاً طبياً ومستشفيين عامين، بالإضافة إلى عياداتهم، من خلال القيام بعدد من عمليات الاستحواذ ذات النمو الطبيعي والاستثمار في مرافق الرعاية الصحية الجديدة. ويعدّ هذا الاستثمار خطوة مهمة في رحلة العبير، لتعزيز مكانتها في مجال الرعاية الصحية، وستواصل التزامها بتقديم هذه الخدمات عالية الجودة وبأسعار معقولة»، وذلك على خلفية احتفالها بالذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسها هذا العام.
وقال بانكاج جوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج: «تتمتع العبير بإمكانات نمو قوية، من خلال مجموعة متنوعة من قنوات الرعاية الصحية، ما يجعلها وجهةً جذابةً للاستثمار لمستثمري شركة الخليج، وتستهدف خطط التطوير التي وضعتها شركة الخليج مضاعفة إيرادات العبير وأرباحها الضخمة، على مدار السنوات الخمس المقبلة، ما سيؤدي إلى توسيع الخدمات الطبية المتاحة في أنحاء السعودية، وتقديم عائد جذاب لمستثمرينا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yck45a4d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"