عادي

12 مليار دولار مبيعات «سايبر مونداي» في أمريكا بزيادة 9.7%

20:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إحدى المستهلكات تنظر إلى عروض «اثنين الإنترنت» في بالو ألتو، كاليفورنيا (أ.ب)

من المتوقع أن يسجل التسوق عبر الإنترنت في حدث «سايبر مونداي» أو «اثنين الإنترنت» رقماً قياسياً يفوق ال12 مليار دولار، بزيادة 9.7% على 11.3 مليار التي أُنفقت في نفس اليوم من العام الماضي؛ وذلك وفقاً للتقديرات الأولية الصادرة عن مؤسسة «أدوبي أناليتكس».

وعادة ما يقتنص صائدو الصفقات، في أكبر يوم للتسوق الافتراضي في الولايات المتحدة، سلعاً متعددة وذات أسعار مغرية، كدمى باربي، ومجموعات ليغو، وسماعات الرأس، والساعات الذكية، وغيرها الكثير. ومن المتوقع أن يتم إنفاق نحو 4 مليارات دولار من أصل الإجمالي، بين الساعة السادسة والحادية عشرة مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، وخاصة من قبل متسوقي اللحظات الأخيرة.

  • تسويق فعّال

وحفّز تجار التجزئة، المتسوقين الأمريكيين الذين يعانون التضخم على الإنفاق في هذا اليوم، عبر إشعارات فورية، ورسائل نصية، وإعلانات رقمية تروج لمستحضرات التجميل والإلكترونيات وألعاب الأطفال والملابس وغيرها من المنتجات بأسعار مخفضة للغاية.

ويبدو أن الحملة التسويقية هذه نجحت بتحقيق غايتها بالفعل؛ حيث أظهر متتبع بيانات منصات التجارة الإلكترونية من «أدوبي» إنفاق الأمريكيين نحو 8.3 مليار دولار عبر الإنترنت. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5b7vxmdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"