عادي

البنك العربي المتحد يطلق منتجات للتمويل الأخضر المستدام

20:20 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أطلق البنك العربي المتحد، وفي إطار استراتيجيته لدعم مبادرات حكومة الإمارات العربية المتحدة بشأن تغير المناخ، منتجات التمويل الأخضر المستدام، وذلك بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ «COP28» بدبي.

تم تصميم هذه المبادرة، التي أطلقت في إطار الخدمات المصرفية للأفراد، لخدمة العملاء الراغبين بالحصول على منتجات تمويل المنازل أو السيارات لشراء عقارات سكنية أو مركبات مستدامة، بما في ذلك الطرز الكهربائية والهجينة. سوف يقدم البنك أسعاراً خاصة وخصومات على الرسوم لمساعدة عملائه، الذين يسهمون في تحقيق مستقبل أكثر مراعاة للبيئة، بالإضافة إلى ذلك، سوف يلتزم البنك بمراعاة وتنفيذ كل اتفاقية تمويل مستدام أخضر، من خلال زراعة شجرة أو أيكة ساحلية، ما يجسِّد التزامه برعاية البيئة.

وقال شريش بيديه، الرئيس التنفيذي للبنك: «لقد اعتمدت حكومة الإمارات العربية المتحدة العديد من السياسات الاستراتيجية، لتحقيق هدف صافي انبعاثات صفريّ بحلول عام 2050، وندعم بشكل كامل المبادرات المراعية للبيئة، ونقدم خيارات منتجات التمويل الأخضر لعملائنا».

وأضاف: «والتزاماً منا بمسؤوليتنا الاجتماعية، فإننا نراعي مسألة الاستدامة في منتجاتنا، وذلك لمعالجة المخاوف البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)، ويتمثَّل التزامنا النهائي بجعل الممارسات التجارية المسؤولة جزءاً لا يتجزأ من كافة عملياتنا».

فيما قال امرى يالكين، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في البنك: «إنَّنا ندرك أن ثمَّة عدداً متزايداً من عملائنا في الإمارات باتوا يمتلكون وعياً بالبيئة ويشعرون بالقلق إزاء التغير المناخي. ويسعدنا، من خلال منتجات التمويل الأخضر المستدام التي نطلقها، تقديم الدعم لعملائنا الذين يراعون في خياراتهم حماية البيئة. وسيقوم البنك بتقديم مزايا خاصة للقروض والرهون العقارية المتعلقة بالعقارات والمركبات السكنية الصديقة للبيئة، مثل السيارات الكهربائية أو الهجينة».

واختتم: «إن الأشجار هي مكوّنات الطبيعة التي تساعدنا على مكافحة تغير المناخ. وسنحتفي بكل تمويل عقاري».

ويتمثَّل الهدف الأساسي لمبادرة البنك الخضراء بخلق الوعي لدى الناس، حول تغير المناخ، من خلال التأكيد على فوائد اختيار السيارات الكهربائية أو الهجينة والعقارات السكنية الخضراء. وسوف تسهِّل منتجاته المستدامة الخضراء على المقترضين الاستثمار في خيارات النقل والسكن الصديقة للبيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7s253b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"