عادي

تباين في آراء طلبة الـ 12 حول امتحان اللغة الإنجليزية

01:16 صباحا
قراءة دقيقتين
تباين في آراء طلبة الـ 12 حول امتحان اللغة الإنجليزية

متابعة: محمد إبراهيم وشيخة النقبي

واصل طلبة الثاني عشر، جميع المسارات، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2023-2024، إذ أدى طلبة المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية.

وتباينت آراء الطلبة حول مستوى الامتحان الذي جاء إلكترونياً فقط، سواء في الجزء الكتابي أو في الاختيار من متعدد، إذ أكد البعض سهولة الأسئلة الامتحانية التي جاءت تحاكي مستوى الطالب المتوسط، ووضوحها، ما مكنهم من التعامل مع الأسئلة بسهولة ويسر، فيما أفاد أخرين بأن امتحان اللغة الإنجليزية «طويل» ويحتاج إلى وقت إضافي، لاسيما في سؤال «الكتابة».

عدد من مديري المدارس أكدوا استقرار اللجان الامتحانية، وعدم وجود أي شكاوى للطلبة من الامتحان.

من جانبها كشفت مدارس حكومية عن تفعيل مرحلة جديدة ل «أكاديمية تمكين الرقمية»، لمساعدة الطلبة على الاستعداد والتدريب الجيد لاختبارات الفصل الدراسي الأول.

وفي رصد الميدان التربوي أفاد عدد من طلبة المسار المتقدم بأن سؤال الكتابة يتطلب 200 كلمة على الأقل، فيما تبلغ عدد كلمات سؤال الكتابة لطلبة المسار العام نحو 170 كلمة.

وأجمعت آراء الطلبة في مختلف المسارات على أن الأسئلة جاءت في متناول جميع الطلبة، باستثناء عدد من الأجزاء الامتحانية التي تحاكي الطلبة المتميزين من ذوي المهارات الخاصة.

وفي وقفة مع طلبة الصفين العاشر والحادي عشر، أكد مديري مدارس أن امتحان اللغة الإنجليزية جاء على فترتين، إذ كانت الأولى للاختبار الورقي، فيما تخصصت الثانية للاختبار الإلكتروني، وتبين من أداء الطلبة جاهزيتهم للتعامل مع نوعية الأسئلة بمختلف أشكالها.

أدى طلبة الصف الثاني عشر من مسار «المتقدم والعام» في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري في أبوظبي، أمس الثلاثاء، ثالث اختبارات نهاية الفصل الدراسي.

وتحدث عدد من الطلبة بالمسار «المتقدم والعام» ل«الخليج» عقب الانتهاء من أداء الاختبار، وتضاربت آراؤهم بين مدى صعوبة الاختبار الذي جاءت أسئلته اختيارية وكتابية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6849t6d4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"