عادي

«إينوك» و«نيستي» تعززان وقود الطائرات المستدام بدبي والمنطقة

00:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أبرمت مجموعة «إينوك»، الشركة العالمية المتكاملة في الطاقة، مذكرة تفاهم مع «نيستي»، الشركة المختصة بإنتاج وقود الطائرات المستدام، في خطوة تهدف لاستكشاف فرص توريد وشراء الوقود المستدام في المنطقة، خلال السنوات القادمة، ولتأكيد نهج «إينوك» الاستباقي في تعزيز استدامة قطاع الطيران ومسؤوليته تجاه البيئة، للمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة لقطاع طاقة الطيران على مستوى المنطقة.

كما يأتي توقيع المذكرة، ضمن خطط المجموعة لتزويد عملائها كافة بوقود الطائرات المستدام، عبر كامل شبكتها بحلول عام 2030، ما يسهم في الحدّ من الانبعاثات الكربونية بنسبة 80%، مقارنةً بوقود الطائرات التقليدي.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي ل «إينوك»: «إن توقيع هذه المذكرة يؤكد التزام إينوك الراسخ بدعم هدف دولة الإمارات المتمثّل في تحقيق الحياد المناخي، بحلول عام 2050. فقد أطلقنا خططاً لدمج وقود الطائرات المستدام بشكل كامل في عملياتنا التشغيلية في 2030، وذلك وضمن سعينا الدؤوب لتحقيق الاستدامة».

فيما قال أليكسندر كيوبير، نائب الرئيس - أعمال الطيران المتجدد في «نيستي» أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: «يعدّ وقود الطائرات المستدام حلاً متاحاً لتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عن السفر الجوي. إن توقيع هذه المذكرة هو لاستكشاف فرص توريد وقود الطائرات المستدام في السنوات المقبلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xddmpw2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"