عادي

«اقتصادية أبوظبي» تطلق دليل «رحلة رواد الأعمال» لدعم «الناشئة»

19:32 مساء
قراءة دقيقتين
راشد البلوشي خلال إطلاق الدليل

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي دليل «رحلة رواد الأعمال»، لدعم رحلة الشركات الناشئة ورواد الأعمال في استكشاف الفرص الفريدة التي توفرها الإمارة، وتقديم التوجيه لتمكينهم من تحقيق النجاح، بدءاً من مرحلة الفكرة، وصولاً إلى تحقيق النجاح واستمرارية أعمالهم على الأمد الطويل.

ويأتي الدليل الجديد، الذي دُشن ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي المالي، تأكيداً على مكانة أبوظبي مركزاً للأعمال والابتكار؛ إذ يُسهم في دعم الشركات الناشئة لوضع علامة فارقة في مجال ريادة الأعمال المزدهر بالإمارة، ويمثل ثمرة للتعاون بين اقتصادية أبوظبي وشركة الدار العقارية وبنك المارية، بدعم من الشركاء، الذين يضمون غرفة تجارة وصناعة أبوظبي و«Hub71» ومنصة أبوظبي للأعمال.

وفي تقديمه لـ «رحلة رواد الأعمال»، أكد أحمد جاسم الزعابي، رئيس الدائرة، أهمية دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز قدراتها من أجل استكشاف الفرص المتاحة، موضحاً أن البيئة الداعمة للأعمال والأطر التنظيمية المتطورة والاتصالات والبنية التحتية، التي تتميز بمستويات عالمية في أبوظبي تمثل منظومة محفزة لريادة الأعمال.

وأضاف: «نلتزم بالتطوير المستمر للمنظومة التي تدعم الأعمال، وندرك أن كل شركة في اقتصاد المعرفة لديها متطلبات متميزة، ويقدّم هذا الدليل خريطة طريق ملائمة لتطوير الأعمال؛ إذ نعمل على ترسيخ مكانة أبوظبي ضمن أكثر الوجهات تنافسية على مستوى العالم لرواد الأعمال، للعيش وإطلاق وتطوير أعمالهم وتحقيق الازدهار».

يقدم الدليل، الذي يتألف من 51 فصلاً، خلاصة تجارب ومعارف 60 من قادة الأعمال والرأي، من أجل تمهيد الطريق للجيل القادم من رواد الأعمال، ويتناول الدليل الجوانب الأساسية لريادة الأعمال في أبوظبي، مثل أسس التميز في ريادة الأعمال، وتحويل الفكرة إلى ابتكار، وتأسيس الأعمال في الإمارة، وغيرها من المعلومات والإرشادات المهمة، كما يسلّط الدليل الضوء على التزام أبوظبي بتعزيز ثقافة ريادة الأعمال ويوضح الفرص المتاحة لرواد الأعمال في الإمارة.

وخلال كلمته في حفل إطلاق الدليل، قال راشد عبدالكريم البلوشي، وكيل الدائرة: «يمثل الدليل، خطوة مهمة في مسيرتنا لتمكين رواد الأعمال؛ حيث تعدّ العمود الفقري للاقتصادات الحيوية في جميع أنحاء العالم، وتُسهم رعايتنا لرواد الأعمال في دعم الابتكار، وتوفير فرص وظيفية جديدة، ما يعزز النمو الاقتصادي. وكوننا نعلم أن مسار رواد الأعمال الناشئين قد يكون صعباً في بعض الأحيان، عملنا بشكل وثيق مع شركائنا ليكون «رحلة رواد الأعمال» دليلاً شاملاً يضيء لهم الطريق، من خلال تبادل تجارب أولئك الذين مرّوا بتجارب تأسيس الأعمال من قبل، وتمكنوا من تحقيق النجاح».

وشهد حفل تدشين الدليل تنظيم جلسة حوار تفاعلية، شاركت فيها موزة عبيد الناصري، المدير التنفيذي لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالدائرة، ورونالدو مشحور، نائب رئيس شركة أمازون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونور الشوا، المدير العام لمنظمة إنديفور الإمارات، حيث ناقشوا العديد من المواضيع، مؤكدين على أن ريادة الأعمال تعد من المبادرات الاقتصادية الحيوية لبناء اقتصاد المعرفة والمتنوع والمستدام.

وتُسهم مبادرات أبوظبي في جعل الإمارة واحدة من أكثر الوجهات تنافسية بالنسبة لرواد الأعمال، لتأسيس وتوسيع أعمالهم، كما تواصل جهودها في تعزيز سهولة ممارسة الأعمال، من خلال خفض التكلفة والمتطلبات بالإضافة إلى الأطر التنظيمية الداعمة للأعمال وفاعليتها وكفاءتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypbvexr9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"