عادي

«اقتصادية أبوظبي» و«ويو» تدعمان نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة

11:29 صباحا
قراءة دقيقتين
على هامش توقيع الشراكة
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، ومنصة Wio، أول منصة مالية متكاملة من نوعها على مستوى المنطقة، عن تعاونهما لإحداث نقلة نوعية في أسلوب إدارة الموارد المالية والمدفوعات والعمليات التجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة.
وتوفر هذه الشراكة الكثير من وقت العمليات التجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال إمكانية التتبع السريع لعملية فتح الحساب وتقديم خدمات مصرفية سهلة وسريعة عبر Wio Business، تطبيق الخدمات المصرفية للشركات من البنك. وفي غضون أقل من 48 ساعة، ستساعد Wio في فتح حسابات للشركات الصغيرة والمتوسطة المرخصة من دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وعرض الشؤون المالية لهذه الشركات في الوقت الأصلي، ما يتيح لهم اتخاذ قرارات تجارية واستثمارية أكثر استنارة، وبصورة سريعة.
إضافة إلى ذلك، ستعمل Wio مع مكتب أبوظبي للمقيمين ومنصة أبوظبي للأعمال و«تم»- خدمات حكومة أبوظبي، لتوسيع الخدمات المصرفية المقدمة للشركات، بما في ذلك الحلول المصرفية المبسطة والرقمية بالكامل، للشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة معهم، ما يؤدي إلى تعزيز منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة في إمارة أبوظبي.
  • مساهمة قوية
وقالت موزة الناصري، المدير التنفيذي لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي: «يأتي إبرام الشراكات، ضمن جهودنا لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من الفرص التي توفرها منظومة الأعمال الحيوية والمرنة في أبوظبي بهدف التوسع والمساهمة بشكل إيجابي في التنمية المستدامة. ويعد قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة إحدى أهم الركائز الأساسية لاقتصاد أبوظبي، حيث يسهم بنسبة 36 في المئة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، ويوظف 46 في المئة من القوى العاملة في القطاع الخاص بالإمارة. ونعتقد بأن تقديم خدمات مالية ومصرفية مريحة ومتطورة للشركات الصغيرة والمتوسطة يسهم بفعالية في تحسين منظومة ريادة الأعمال».
  • دمج الخدمات
بدوره، قال جايش باتل، الرئيس التنفيذي لمنصة Wio: «تشمل أولوياتنا في Wio إعادة تصور الخدمات المصرفية المقدمة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ودمج الخدمات التي تحتاجها هذه الشركات بكل سهولة. ويعد هذا التعاون نموذجاً للاستفادة من تقنيات Wio المتقدمة للوصول إلى المزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة وتقديم حلولنا المصرفية السهلة والداعمة والفعّالة لها بهدف دعم نموها، وأن نكون جزءاً من رحلتها من خلال الحلول المبتكرة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5uwpbb5d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"