عادي

«اقتصادية أبوظبي» و«NWTN» توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز صناعة السيارات

20:12 مساء
قراءة دقيقتين
مقر دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة NWTN Inc عن توقيع مذكرة تفاهم مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، لتعزيز التعاون والمساهمة في تطوير صناعة السيارات في إمارة أبوظبي.

بموجب شروط مذكرة التفاهم، وافقت NWTN على إنشاء وبناء خط إنتاج متكامل، إضافة إلى توسيع مصنعها في إمارة أبوظبي وفقاً لأعلى المعايير الدولية. كما تستلزم مذكرة التفاهم التعاون المتبادل بين الطرفين لتسريع تقدم صناعة السيارات الحديثة والنقل في أبوظبي، بما يتماشى مع الأهداف المنصوص عليها في الرؤية الصناعية 2031. علاوة على ذلك، تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز مجتمع مبتكر يساهم بفاعلية في اتجاهات تكنولوجيا السيارات، مع تعزيز التعاون في الاقتصاد الأخضر والقطاعات البيئية.

في إطار مذكرة التفاهم، التزمت دائرة التنمية الاقتصادية بالتعاون والتنسيق من أجل ابتكار نظام عمل مبسط يبسط ويسهل ويعزز الإجراءات اللازمة ل NWTN للحصول على التراخيص الصناعية. ستعمل دائرة التنمية الاقتصادية على ضمان التزام هذه الإجراءات بالمعايير الفنية والتنظيمية والإجرائية المطلوبة.

اتفقت دائرة التنمية الاقتصادية على تعزيز ودعم اندماج المواطنين الإماراتيين في القوى العاملة في NWTN ووافقت NWTN على توفير التدريب اللازم وفرص التطوير المهني للمرشحين الإماراتيين.

وقال المهندس عرفات اليافعي، المدير التنفيذي لمكتب التنمية الصناعية التابع لإدارة التنمية الاقتصادية: «تعد مذكرة التفاهم هذه مع NWTN جزءاً من جهودنا لتعزيز القدرة التنافسية لإمارة أبوظبي، وتزويد المواهب بالمهارات اللازمة، وتطوير صناعة السيارات والنقل بما يتماشى مع أهداف استراتيجية أبوظبي الصناعية. نظراً لأن تطوير المواهب يمثل أولوية قصوى بالنسبة لنا، يسعدنا التعاون مع NWTN للتدريب وخلق فرص جديدة للمواهب الإماراتية ودفع الابتكار في القطاع الصناعي. نعتقد أن هذه الخطوة ستساعد في جذب استثمارات جديدة عالية الجودة للاستفادة من فرص النمو في قطاع التصنيع في أبوظبي».

علق بول لين، رئيس قسم السيارات في NWTN قائلاً: «نحن متحمسون لآفاق توسيع عملياتنا في أبوظبي والمساهمة في نمو صناعة السيارات. تتماشى هذه الشراكة مع التزامنا بتطوير المواهب المحلية والتقدم التكنولوجي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dyv3864

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"