عادي

تتويج الفائزين بمسابقات البيتزا على هامش معرض "أديف"

02:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: "الخليج"
اختتمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مسابقات البيتزا التي تنافس فيها عدد من أمهر الطهاة من جميع أنحاء العالم لاستعراض مهاراتهم الفريدة في إعداد أطباق البيتزا المختلفة.
وجاء تنظيم هذه المسابقة خلال الدورة الثانية معرض أبوظبي الدولي للأغذية "أديف"، احتفاء بفن إعداد البيتزا ومكانته المتميزة على المائدة العالمية حيث قدم مجموعة من أفضل طهاة البيتزا والخبراء ومبتكري الطهي منظوراً جديداً للزوار حول مطبخ البيتزا العالمي مع إتاحة الفرصة لهم لتذوق أنواع مختلفة من البيتزا، فضلاً عن التعرف على المكونات الطازجة والطرق المبتكرة في إعداد هذا الطبق المحبوب في جميع أنحاء العام .
وتضمنت المسابقة دروس مميزة وعروض حية ومسابقات في صنع أصناف مختلفة من البتيزا، كالإفطار الإيطالي مع الشيف تينو، ودروس تعلم فنون الطهي التي قدمها الشيف فرانشيسكو ماجرو، وعدد من الطهاة .
كما استعرض الشيف سيمون بولغاري، والشيف تاليا، والشيف أليسيو بيروزي الحائزان على نجمة ميشلان مهاراتهم وأساليبهم المبتكرة في إعداد البيتزا اللذيذة .
وفاز بالمسابقة ماريو فيديريسي أنطونيا، فيما تأهل إلى الجولة النهائية كل من جمال علودي أحمد الصاوي من إلفورنو، وآدم فيبريانتو من إل سول، ولاري كالينجا من كافي إيطاليانو، وأوركان إيساييف من تورنو سوبيتو، ونيروب حسين من لونا روسا، وتم تقييم الأطباق المشاركة في المسابقة بناء على الإبداع والذوق وطريقة التقديم والأصالة.
وعكست المسابقة السمعة العالمية الواسعة التي اكتسبها معرض أبوظبي الدولي للأغذية، والبصمة المميزة التي وضعها على مشهد الطهي العالمي للبيتزا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ekrywkb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"