عادي

بلينكن: مازلنا نركز على إطلاق الرهائن رغم انتهاء الهدنة بغزة

21:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بلينكن: مازلنا نركز على إطلاق الرهائن رغم انتهاء الهدنة بغزة
بلينكن: مازلنا نركز على إطلاق الرهائن رغم انتهاء الهدنة بغزة
دبي - (أ ف ب)
أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، أن تركيز واشنطن «لا يزال منصباً» على إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة، رغم انتهاء الهدنة واستئناف القتال بين إسرائيل وحماس.
وقال بلينكن بعد لقائه عدداً من نظرائه العرب في دبي على هامش مؤتمر المناخ (كوب28)، «لا يزال تركيزنا منصباً على إعادة الجميع إلى ديارهم، إعادة الرهائن، وهو الأمر الذي سعيت من أجله أيضاً اليوم».
وخلال زيارته إلى دبي، التقى بلينكن وزراء خارجية الإمارات ومصر والأردن وقطر والبحرين، إضافة إلى ممثل عن السلطة الفلسطينية.
وقال «نحن مصممون على بذل كل ما في وسعنا لإعادة الجميع إلى عائلاتهم، بما في ذلك مواصلة العملية التي استمرت سبعة أيام»، مضيفاً أن العمل مستمر «على مدار الساعة تقريباً».
وأمضى بلينكن يومه في دبي التي تستضيف قادة العالم في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغيّر المناخ (كوب28)، بعد أن زار إسرائيل والضفة الغربية.
وانتهت الهدنة في قطاع غزة صباح الجمعة، واستأنف الجيش الإسرائيلي ضرباته الجوية وقصفه المدفعي، فيما عاودت حركة حماس إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.
وتم الالتزام بالهدنة لمدة سبعة أيام بعد سبعة أسابيع من قصف إسرائيلي مدمر على قطاع غزة، جاء رداً على هجوم غير مسبوق شنته حركة حماس في السابع من تشرين الأوّل/أكتوبر على إسرائيل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msafz2w2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"