عادي

الذكاء الاصطناعي يواجه العنف ضد المرأة في مصر

21:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

يسعى المجلس القومي للمرأة، للاستفادة من مختلف التقنيات الحديثة، بما فيها تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مواجهة أشكال العنف ضد المرأة، على مستوى التصدي له، أو على مستوى الاستخدامات المسيئة.

ونظم المجلس ورشة عمل استهدفت طالبات وطلاب كليات وأقسام الإعلام في عدد من جامعات مصر، ومنها: القاهرة، وحلوان، والمنوفية، والنهضة، ومصر للتكنولوجيا، والأهرام الكندية، و6 أكتوبر.

وانطلقت الورشة، التي افتتحتها د. سوزان القليني، عضوة المجلس القومي للمرأة ورئيسة لجنة الإعلام بالمجلس، تحت عنوان «استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مواجهة العنف ضد المرأة»، وذلك ضمن أنشطة ال16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة، التي تقام هذا العام تحت شعار«كوني».

وقالت د. سوزان إن العالم يواجه العديد من التحديات الكبيرة بسبب الذكاء الاصطناعي، مؤكدة أنه سلاح يجب استخدامه وفق أسس وضوابط، لأن إساءة استخدامه من الممكن أن تؤدي إلى كوارث، مؤكدة أن التكنولوجيا مرعبة وتتطور بشكل سريع، ولا بد أن نكون دائماً على وعي بالاستخدام الآمن لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وأكدت أن المجلس القومي للمرأة يعطي أولوية كبيرة للأسرة، لأنها نواة أي مجتمع قوي، حيث يقدم الدعم العديد من الخدمات غير المسبوقة للمرأة، وذلك من خلال برامج التوعية والمبادرات، التي يقدمها المجلس.

وأكدت الإعلامية أمل علوي أنه يجب عدم الاعتماد الزائد على الذكاء الاصطناعي، ويجب على المتدربات في مجال الإعلام أن يكنَّ على بينة من القوانين واللوائح المحلية والدولية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، مستعرضة بعض نماذج التلاعب بالصور عن طريق الذكاء الاصطناعي، لتوعية الطالبات والطلاب بضرورة توخي الحذر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rhxjs8ww

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"