عادي

شرب الماء بكثرة يومياً.. «ضرورة»

18:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شرب الماء بكثرة يومياً.. «ضرورة»

أثبتت الدراسات العلمية أن شرب كمية كافية من الماء كل يوم مهم لصحة الإنسان، وهو ما يجعل الأطباء ينصحون بالحفاظ على تلك العادة والإكثار منها قدر الإمكان.

وأشار خبراء التغذية إلى أن الإناث يحتجن لشرب ما يعادل 1.6 لتر من الماء يومياً أي حوالي 8 أكواب، مقابل 2 لتر للرجال، بما يوازي 10 أكواب.

وقلة شرب الماء قد تعرض الإنسان للإصابة بالجفاف، وهو ما يجعله يعاني تشويشاً في أفكاره وحالة مزاجية متقلبة، إلى جانب ارتفاع درجة حرارة الجسم والإمساك وحصوات الكلى.

ويمكن الحصول على المياه من سوائل عديدة مثل العصائر والحليب والشاي، وكذلك المياه الغازية منخفضة السعرات الحرارية أو من خلال أكل الفواكه المليئة بالسوائل.

وأكدت الدراسات أن شرب الماء له عدة فوائد صحية، منها الحفاظ على درجة حرارة الجسم، تليين المفاصل، حماية الحبل الشوكي والأنسجة الحساسة الأخرى، والتخلص من الفضلات عن طريق التبول والعرق وحركة الأمعاء، بحسب أبحاث مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة.

وشدد الأطباء على ضرورة شرب الماء بكميات كافية في المناخات الحارة، وعند ممارسة الأنشطة البدنية، وكذلك الإصابة بالحمى أو الإسهال أو القيء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s464bk3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"