عادي
جمع عيّنات وتحليلها لرصد انتشار مسبّبات الأمراض

«أبوظبي للصحة العامة» و«M42» يتعاونان لصياغة مستقبل الصحة بطريقة مستدامة

14:41 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع المذكرة
خلال توقيع المذكرة
«أبوظبي للصحة العامة» و«M42» يتعاونان لصياغة مستقبل الصحة بطريقة مستدامة
«أبوظبي للصحة العامة» و«M42» يتعاونان لصياغة مستقبل الصحة بطريقة مستدامة
أبوظبي:«الخليج»
وقع مركز أبوظبي للصحة العامة، التابع لدائرة الصحة – أبوظبي، مذكرة تفاهم مع شركة «M42» الرائدة في الصحة، هي الأولى التي تسعى لإعادة صياغة مستقبل الصحة بطريقة مستدامة اعتماداً على التكنولوجيا كونها عاملاً أساسياً. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز نظم الصحة العامة، حيث جاء التوقيع خلال مؤتمر «COP28».
وبموجب الاتفاقية، ستجمع «جي 42 للرعاية الصحية» التابعة لـ«M42» عيّنات وتحللها لرصد انتشار مسببات الأمراض، والكشف عن تفشي الأمراض، وتسخير البيانات المتوافرة لتطوير نموذج قادر على التنبّؤ بالتحديات الصحية المحتملة.
وبحضور مطر النعيمي، المدير العام لمركز أبوظبي، وأشيش كوشي، رئيس العمليات التشغيلية للمجموعة، وقع المذكرة الدكتورة فريدة الحوسني، المديرة التنفيذية لقطاع الأمراض المعدية في المركز، والدكتور فهد المرزوقي، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة «M42».
وقالت الدكتورة فريدة الحوسني «تعكس هذه الشراكة التزامنا للمضي في استكشاف السبل الممكنة لخدمة المجتمع بشكل أفضل والحدّ من انتشار أي مرض محتمل قد يضر أفراده. وتؤكد إيماننا بالارتباط الوثيق بين المناخ والصحة، وأهمية الشراكات وتعزيز سبل التعاون من أجل تعزيز صحة وسلامة المجتمعات، ما يجعلنا حريصين على توحيد الجهود مع جميع الجهات المحلية والإقليمية والعالمية التي تسعى إلى التعاون من أجل بناء مستقبل أفضل».
فيما قال الدكتور فهد المرزوقي: «عندما يتعلق الأمر بالحد من التأثير المناخي لقطاع الصحة، فإن الوقاية تقع في صميم الجهود المبذولة. وبصفتنا شريكاً صحياً رئيسياً في «COP28» نضع الوقاية على رأس أولوياتنا، وليس العلاج فحسب، ونلتزم بالمشاركة في رسم ملامح مستقبل مستدام للصحة، تدفعه حلول التكنولوجيا الصحية الوقائية والدقيقة، حيث تساهم مثل هذه المبادرات في تعزيز الصحة العامة وبناء نظم بيئية أكثر صحة للجميع».
ومن خلال استخدام سبل مبتكرة، تهدف هذه الشراكة إلى المساهمة في الارتقاء بتجربة السفر وجعلها أكثر أمانًا من خلال تحسين معايير الصحة العامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/k57pf8yr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"