عادي

«بيئة» تنقل للعالم ريادة الشارقة في الحياد الكربوني

01:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

وضعت «مجموعة بيئة» بصمة عالمية في مؤتمر الأطراف «كوب 28»؛ حيث شهد جناحها تدشين أول محطّة في العالم لتحويل النفايات إلى هيدروجين أخضر ممتاز في إمارة الشارقة، وهو إنجاز علمي يترجم رؤى وتوجهات الإمارة نحو مدينة مستدامة وخطوة مكملة لجملة من مشاريع إدارة النفايات.

واستطاعت مجموعة بيئة في «كوب 28» أن تقدم للعالم مشاريع رائدة تقوم عليها في إمارة الشارقة تصب في صلب أهداف التنمية المستدامة، وتحقق الطموحات الدولية في تسريع الانتقال لمصادر الطاقة النظيفة.

وأشار فهد شهيل، الرئيس التنفيذي للعمليات في «بيئة»، إلى أن المحطة تسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية، وتحقيق أهداف الاستدامة للدولة، وتعتمد على نظام الذكاء الهيدروجيني «روديكس» في تحويل المواد الصلبة إلى غاز من خلال الانحلال الحراري، لإنتاج ما يصل إلى 1.5 طن من الهيدروجين الأخضر الممتاز يومياً.

كما تستعرض «بيئة» عدداً من أبرز المشاريع النوعية التي أحدثت بها فارقاً في التنمية المستدامة، ومنها محطة الشارقة لتحويل النفايات إلى طاقة؛ حيث تجتهد في الوصول إلى حلول مبتكرة وفاعلة لإدارة النفايات وتحويلها إلى موارد طاقة.

وأوضحت المهندسة فاطمة البنا، مدير مشاريع المجموعة بمنطقة الشرق الأوسط، أن هذه المحطة تولد نحو 30 ميجاوات من الكهرباء، وتعالج نحو 300 ألف طن سنوياً من النفايات، تكفي لتغذية 28 ألف منزل بالشارقة، كما تدعم طموحات الإمارة لتحويل النفايات كلياً بعيداً عن المكبات؛ حيث وصلت حالياً إلى 90% وهي الأعلى بالشرق الأوسط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cyhj886

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"