عادي
79% وفورات استهلاك الطاقة وخفض 11 طناً من انبعاثات الكربون سنوياً

«دو» تستعين بالطاقة الشمسية لتشغيل أبراج شبكة المحمول

17:06 مساء
قراءة دقيقتين
«دو» تستعين بالطاقة الشمسية لتشغيل أبراج شبكة المحمول
دبي: «الخليج»
أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، توسعها في تركيب حلول وأنظمة ألواح الطاقة الشمسية على أبراج شبكة الهاتف المحمول. وتساهم الحلول المبتكرة التي نفذتها الشركة في معالجة التحدي المتمثل في المساحة المحدودة المتوفرة في مواقع أبراج شبكة الهاتف المحمول وذلك من خلال تركيب الألواح الشمسية على الأبراج أحادية القطب، الأمر الذي يدعم التحول نحو اعتماد أنظمة الطاقة الشمسية النظيفة عبر مئات المواقع الخاصة بشبكة دو على امتداد إمارة دبي.
ونجحت دو في الحصول على براءة اختراع للتصميم، وتنفيذ الحلول المتكاملة لأنظمة الطاقة الشمسية التي طورتها داخلياً، في 60 موقعاً خاصاً بشبكة دو، وذلك حتى تاريخ ديسمبر 2023، مع خطط لتوسيع نطاق الحلول لتشمل 270 موقعاً بحلول نهاية عام 2024. ويساهم كل موقع من المواقع التي تستخدم حلول أنظمة الطاقة الشمسية في توفير 26.6 ميجاوات ساعة من الطاقة والحد من انبعاثات الكربون بمقدار 11 طناً سنوياً.
وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي في دو: «ندرك أهمية تبني الحلول المستدامة والمساهمة في خفض بصمتنا الكربونية. ويسعدنا الإعلان عن نجاحنا في تنفيذ حلول أنظمة الطاقة الشمسية والتي سيكون لها تأثير إيجابي كبير في خفض استهلاك الطاقة والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ولن يساهم هذا الابتكار في تعزيز عملياتنا وتحقيق وفورات في استهلاك الطاقة فقط وإنما أيضاً في تحقيق هدفنا الأوسع المتمثل في خلق بيئة أكثر استدامة وصديقة للبيئة، وهو ما يتماشى مع التزامنا المستمر بتعزيز كفاءة استخدام موارد الطاقة ودعم الممارسات المستدامة. ويعكس التنفيذ الناجح لهذه الحلول المستوى العالي من الكفاءة والتفاني الذي يتمتع به موظفونا، ويسلّط الضوء على التزامنا بخلق مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً للجميع».
ويساهم الحل الجديد لأنظمة الطاقة الشمسية في تحقيق وفورات في استهلاك الطاقة بنسبة 79% تقريباً وخفض فواتير خدمات المرافق. ومن خلال التحول من مصادر الطاقة التقليدية إلى مصادر الطاقة الشمسية المتجددة ستتمكن دو من تحقيق انخفاض كبير في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، تصل إلى 11 طناً سنوياً لكل موقع. وتعتبر هذه المبادرة جزءاً لا يتجزأ من التزام دو بدعم أهداف استراتيجية الإمارات للحياد المناخي والحد من البصمة الكربونية لشبكة الهاتف المحمول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rsv6nm4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"