عادي

أكبر شركة للطاقة الشمسية في العالم تشطب 30% من وظائفها

15:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لونجي غرين
قررت شركة «لونجي غرين تكنولوجي» للطاقة الصينية، أكبر شركة للطاقة الشمسية في العالم، خفض ما يقرب من ثلث قوتها العاملة في إطار محاولتها خفض التكاليف في صناعة تعاني من الطاقة الفائضة والمنافسة الشرسة، وفقاً لمصادر مطلعة نقلت عنها «بلومبيرغ».
وتخطط «لونجي» شطب ما يصل إلى 30% من قوتها العاملة البالغ مجموعها حوالي 80 ألف موظف، وفقاً للمصادر المطلعة التي رفضت الكف عن هويتها.
وتشير هذه الخطوة إلى تسارع تخفيضات الوظائف التي بدأتها «لونجي» في نوفمبر الماضي، عندما بدأت في تسريح آلاف الموظفين الذين كانوا في الغالب من المتدربين الإداريين وموظفي المصانع، كرد فعل على سنوات من التوسع السريع عبر قطاع الطاقة الشمسية العالمية. كما ليس من الواضح إجمالي عدد الموظفين الذين تم فصلهم قبل هذا القرار الأخير.
ولم يستجب المسؤولون في «لونجي» على الفور لطلب التعليق على شطب الوظائف.
و«لونجي»، التي تتخذ من «شيان» مقراً لها، ليست وحدها: فقطاع الطاقة الشمسية في الصين تهيمن على التصنيع العالمي، لكنها عانت من تسريح العمال وتعليق خطط الاستثمار في الأشهر الأخيرة. واضطر المصنعون إلى البيع بتكاليف الإنتاج أو أقل منها بعد انخفاض أسعار الألواح الشمسية إلى مستويات قياسية في العام الماضي.
وبالنسبة لشركة «لونجي»، أدت الضغوط المالية إلى انخفاض صافي دخلها بنسبة 44% إلى 2.52 مليار يوان (350 مليون دولار) في الربع الثالث من عام 2023. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3h6ucfmx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"