عادي

ماجد بن سعود المعلا يفتتح معرض أصحاب الهمم بأم القيوين

22:01 مساء
قراءة دقيقتين

أكد الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار في أم القيوين، أن البرامج والأنشطة التي تحتضنها المؤسسات المختلفة لإبراز إنجازات وإبداعات أصحاب الهمم لها دور كبير في تمكينهم في مختلف نواحي الحياة وتعزيز مساهمتهم الفاعلة في المجتمع.

جاء ذلك خلال افتتاحه معرض إبداعات أصحاب الهمم الذي نظمه مركز أم القيوين الإبداعي بمشاركة مراكز وجهات حكومية معنية بأصحاب الهمم.

وقال الشيخ ماجد بن سعود المعلا: «دولة الإمارات من الدول الرائدة في تمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع، بفضل القيادة الرشيدة التي سخرت الإمكانات والخدمات كافة لتوفير أفضل أنظمة الرعاية المتكاملة لهم».

وأضاف: «نثمن جهود الجهات والمؤسسات المعنية برعاية وتعليم أصحاب الهمم التي عملت بكل اقتدار على صقل مهاراتهم وإبداعاتهم وتمكينهم من الاندماج في المجتمع».

وتفقد الشيخ ماجد بن سعود المعلا، مع هيثم سلطان آل علي، مدير عام دائرة السياحة والآثار في أم القيوين، وعبد الله علي بوعصيبة مدير المركز الإبدعي في أم القيوين وممثلين عن الدوائر والمؤسسات الحكومية في الإمارة، المعرض الذي يعرض إبداعات الطلبة التي تنوعت بين أعمال فنية وحرفية مبتكرة عكست قدرتهم على تحقيق الإنجازات على الرغم من التحديات التي تواجههم.

وشملت المشاركات، مشاركة مركز الفن للجميع التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بعرض 10 لوحات فنية، بالإضافة إلى الرسم الحي الذي قدمه فنانون من أصحاب الهمم منهم الفنانة الإماراتية موزة بنت زيدان التي ترسم بالقدم لتعرض على الحضور 3 لوحات فنية من مجموعتها الخاصة، إلى جانب عرض رسومات الفنانين من أصحاب الإعاقات الحركية والسمعية التابعين للمركز.

كما عرض مركز مسارات للتطوير والتمكين التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية الأعمال الفنية للمنتسبين، وشارك متتسبو نادي دبي لأصحاب الهمم بعرض منتجاتهم الحرفية المبتكرة.

كما شملت المشاركات عرض شاعر أصحاب الهمم خليفة الكعبي إصداراته من الشعر النبطي، كما شارك مركز أم القيوين للتوحد بعرض عدد من الفقرات الفنية.

وتمثلت مشاركة مؤسسة أنيبل المجتمعية في عرض مجموعات متميزة من الهدايا المجتمعية، وجاءت مشاركة مركز «ماي ماكسيمس» لتدريب وتوظيف أصحاب الهمم مواكبة لعام الاستدامة بعرضها مشروعاً يطبقه المركز يُمكن الشباب من أصحاب الهمم من إنتاج الخضراوات بواسطة جهاز تم عرضه يساهم في توفير الإنتاج.

وعبر الشيخ ماجد بن سعود المعلا عن سعادته وإعجابة بالأعمال الإبداعية، التي أظهرت إتقان ودقة أصحاب الهمم في تنفيذ أعمالهم بصورة فنية ومبدعة، تلا ذلك تكريم الجهات المشاركة في المعرض والتقاط الصور التذكارية مع المشاركين من أصحاب الهمم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv5r4c4u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"