عادي

6 إصدارات مسرحية عُمانية

14:41 مساء
قراءة دقيقتين
أصدرت دار لُبان للنشر في سلطنة عمان، بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح ستة كتب لمؤلفين عمانيين، وذلك تجسيداً لإيمان الهيئة بتعزيز نشر النصوص المسرحية العربية، سواءً من خلال منشوراتها أو من خلال التعاون مع دور نشر عربية.
وجاءت الإصدارات الستة ضمن سلسلة نصوص من المسرح العماني، وهي: كتاب «ترياق» لسمير العريمي ويحتوي بين دفتيه على نصين مسرحيين هما، «خاتم سليمان» «وفانتازيا الكاسر». أما الإصدار الثاني فكان للشاعر والمسرحي عبد الرزاق الربيعي، وضم أربعة نصوص هي «خريف الجسور» و«طيور على بحير دم» و«فيروسات صديقة»، و«دوائر مغلقة».
فيما جاء الإصدار الثالث للكاتب والمخرج عماد بن محسن الشنفري بعنوان «صرخة في غرفة حجر»، واشتمل على نصين هما «غرفة الحجر»، «وصرخة النهام». الكتاب الرابع جاء للمسرحي والإعلامي هلال البادي بـعنوان «هل تسمي هذه مسرحية؟!»، وضم نصين هما «حكاية؟ هل هناك حكاية؟»، و«نهاية ناقصة لكنها مكررة».
وتحت عنوان: «هل أكلت قطاً من قبل؟» لأسامة زايد جاء الإصدار الخامس، وتضمن نصوص «الغريب والنقيب.. هل أكلت قطاً من قبل؟»، و«ليلى والدب قيس»، و«ليلة ماطرة»، أما الإصدار السادس فكان لأسامة السليمي بعنوان «الاستكلاب».
وقال الأمين العام للهيئة إسماعيل عبد الله:«المسرحيون في سلطنة عُمان يقدمون جهوداً إبداعية لافتة على كل الصعد، ولا يمكن للمتابع إلا أن يلاحظ حضوراً ملحوظاً لكتاب النص المسرحي هناك، من هنا جاء التعاون مع دار لبان لإصدار هذه النصوص التي تعد إضافة للمكتبة العربية، والهيئة ضمن توجهاتها دعمت إصدار عدد من الكتب المسرحية بالتعاون مع كتّاب ودور نشر محلية في عدد من الدول العربية، إضافة للإصدارات التي تتم ضمن منشورات الهيئة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jzhthf6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"