عادي

روسيا تطلق 19 صاروخاً صوب أهداف أوكرانية من بينها كييف

18:27 مساء
قراءة دقيقتين
كييف - (رويترز)
قال مسؤولون أوكرانيون، إن طائرات حربية روسية أطلقت 19 صاروخاً بعيد المدى، صوب أهداف في أوكرانيا، صباح الجمعة، مما تسبب في مقتل مدني في منطقة بوسط البلاد، وإصابة ثمانية آخرين، وإلحاق أضرار بمنشأة صناعية وخطوط كهرباء.
وكانت الضربة أول وابل كبير من الصواريخ تطلقه روسيا على أهداف، من بينها كييف، منذ أسابيع. وكانت روسيا تستخدم الطائرات المسيرة بشكل أساسي في هجماتها الليلية خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وقال سيرهي ليساك حاكم منطقة دنيبروبتروفسك عبر تطبيق تليغرام، إن شخصاً قُتل وأصيب ثمانية في المنطقة الواقعة بوسط البلاد.
وأضاف «المصابون رجال تتراوح أعمارهم بين 32 و66 عاماً. اثنان منهم سيتعافيان في المنزل، والباقون في المستشفى»، مضيفاً أن اثنين من المصابين في حالة خطيرة.
وقال يوري إهنات المتحدث باسم سلاح الجو في تصريحات بثها التلفزيون، إن الدفاعات الجوية أسقطت 14 صاروخاً فوق المنطقة خارج كييف وفي دنيبروبتروفسك.
وذكر ليساك، أن الضربة ألحقت أضراراً بخطوط كهرباء ومنشأة صناعية لم يذكر اسمها، وأكثر من 20 منزلاً في بلدتي بافلوهراد وتيرنيفكا وقريتي يوريفسكا ومجيريتش.
وأظهرت صور من الموقع كشف عنها ليساك مباني تضررت أسطحها بشدة ونوافذها محطمة.
وقال سلاح الجو الأوكراني في بيان، إن روسيا استخدمت سبع قاذفات من طراز (تو-95) لإطلاق صواريخ على مناطق مختلفة في شتى أنحاء البلاد.
وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، إن العاصمة كانت مستهدفة في الهجوم، لكن الدفاعات الجوية أسقطت جميع الصواريخ عند اقترابها.
وقال روسلان كرافشينكو حاكم منطقة كييف، إن حطام الصواريخ ألحق أضراراً بمنازل في عدة تجمعات سكنية في المنطقة وهشم النوافذ ودمر بعض الجدران.
وتم إطلاق إنذارات جوية في حوالي الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي واستمرت لأكثر من ساعتين.
وأبلغ مسؤولون عن وقوع هجوم بالصواريخ في وقت سابق خلال الليل استهدف منطقة خاركيف الشمالية الشرقية.
وقال وزير الداخلية إيهور كليمينكو، إن فرق الإنقاذ ورجال الشرطة يرفعون الأنقاض، بعد أن ألحق الهجوم أضراراً بمبنى سكني مكون من خمسة طوابق وما لا يقل عن سبعة منازل و20 سيارة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nepa7yss

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"